الاهلى المصري

موسيماني سفىرًا لقرعه دورى ابطال افريقيا والكونفدرالية اليـوم

اختار الاتحاد الافريقي لكرة القــدم الجنوب افريقى بيتسو موسيماني المدير الفنى للفريق النادي الاهلى سفىرًا لقرعه دورى ابطال افريقيا وأيضًا الكونفدرالية اليـوم الثلاثاء.

وأوضح الاتحاد الافريقي لكرة القــدم فى بيـان رسمي ان مدير فني النادي الاهلى الذي قاد فريقه للفوز بلقب السوبر الافريقي يـوم الأربعاء الماضي سيســاهم المسرح مع خالد نصار الذي سيدير عملية سحـب قرعه دورى الأبطال والكونفدرالية.

وسلط كاف الضوء على مسيرة المدرب الجنوب الافريقي ذو الـ57 عامًا، إذ لعب فى عدة فرق بين عامي 1982 و1996 ، بما فى ذلك جومو كوزموس وماميلودي صنداونز وأورلاندو بايرتس فى جنوب افريقىا، وأيضًا مع إيونيكوس (اليونان) وريتا بيرلار (بلجيكا) والسد (قطر)، وارتدى قميص منتخـب جنوب افريقىا “بافانا بافانا” فى أربع ماتشات دولية.

طالع أيضًا.. موعد والقنوات الناقله لقرعه دورى ابطال افريقيا والكونفدرالية اليـوم

واضاف الاتحاد الافريقي ان موسيماني بعد اعتزاله، بدأ مسيرته التـدريــبية فى عام 2001 مع فريق سوبر سبورت يونايتد، وكان مدير فنيًا لمنتخـب جنوب افريقىا بين عامي 2010 و2012 ثم انتقل لتـدريــب ماميلودي صنداونز.

وأشار كاف إلى ان موسيماني فى أكتوبر 2020، أصبح أول مدير فني افريقى غير مصرى يقود النادي الاهلى.

وانتصر موسيماني بالعديد من الالقاب كمدير فني، بما فى ذلك 6 الاسطورة الجديد لمسـابقـات CAF، كان آخرها الاسبوع الماضي عندما قاد النادي الاهلى للفوز بلقب توتال إنرجيز CAF كـأس السوبر فى الدوحة، بانتصاره على الرجاء المغربي بركلات الجزاء.

السابق
السولية يتحدث عن “رابونا” فريق الزمالك وسبب خسارة الدورى.. ويقارن بين حمدي فتحي وطارق حامد
التالي
أبرز ما فاتك بالأمس – كواليس تجديد معلول ونفى النادي الاهلى التفاوض ومع لاعــب الإسماعيلي