الدوري الانجليزي

استسلام مبكر.. كلوب: فوزنا بالدورى الإنجليزى هذا العام “صعب للغاية”

اعترف يورجن كلوب بان ليفربول قد لا يكون لديه ما يكفى للفوز بلقب الدورى الإنجليزى الممتاز هذا العام.

ويحتـل ليفربول حاليًا المـركـز الثانى فى جـدول الدورى الإنجليزى برصيـد 41 نقطة، ولديه مباراه مؤجلة، بينما يتصدر مانشستر سيتي بـ47 نقطة.

وعندما سُئل عن إمكانية تتويج ليفربول بلقب الدورى الإنجليزى العام الحالي، رد كلوب فى تصـريحـات نشرتها شبكة “ليفربول إيكو” الإنجليزىة: “أعتقد ان ذلك ممكن، هذا ما يجب ان نفكر فىه لان هذا هو سبب وجودنا هنا، ولكنه صعب”.

واضاف: “إنه أمر صعب للغاية، يمكنك النظر إلى اتساق مانشستر سيتي ولكن اتساق أولادي كذلك فى السنـوات القليلة الماضية، مانشستر سيتي كان البطل قبل ثلاث سنـوات بفارق نقطة واحدة عنا، كنا نطارد الدورى طوال العام، كان الأمر لا يُصدق، فى العام الذي سبق ذلك وصلنا إلى نهائي دورى أبطال أوروبا ولكننا خسرناه”.

وواصل: “الاتساق الذي يظهره الأولاد مذهل ولكن هذه هي الفرصة الوحيدة لك فى دورى ربما يكون فىه افضل فريق فى العالم، إنه أمر صعب حقًا ان تكون متقدمًا عليهم، ولكن حتى الآن على الأقل الأمر ليس بعيد المنال تمامًا عنا”.

وأوضح: “ليس الأمر انه ليس لدينا أي فرصة على الإطلاق، ولكن بالطبع تعلم ان مانشستر سيتي لن يهدر الكثير من النقاط، لذا من الافضل ألا تهدر النقاط بنفسك، ما الذي يتعين علينا القيام به بشكل افضل؟ ما يتعين علينا القيام به على المستوى الأعلى هو الدفـاع، وهذا ما هو عليه، بهذه الطريقة يتعين علينا القيام بذلك للتغلب على هذا النادى”.

اقرأ أيضًا | ترتيب الدورى الإنجليزى بعد نهاية الجوله 19.. مانشستر سيتي يحلق بالصـداره

واستمر: “يمنحك هذا فرصة لتحقيق الاتساق، علاوة على ذلك أعتقد حقًا اننا قد تحسننا كثيرًا من ناحية كرة القــدم، نلعب بعض الأشياء الجيدة حقًا، أصبح الدفـاع امامنا أكثر صعوبة مما كان عليه فى الماضي”.

وأعلن: “لقد اتخذنا بعض الخطوات الجيدة. هل ستكون كافىة؟ ليس لدي أي فكرة، ولكن دون ان نكون متسقين على الأقل كما كنا، لن تكون لدينا فرصة، إذا كان نريد ان نصبح افضل، فعلينا ان نكون أكثر اتساقًا، سنرى ما إذا كان ذلك ممكنًا أم لا ولكننا سنجربه”.

وتابع: “نحن أكثر استقرارًا مما كنا عليه فى الماضي، ولكن علينا ان نبقى هكذا على الأقل، هذا هو الحد الأدنى، علينا ان نلعب كرة القــدم المرنة والمباشرة والإبداعية، علينا الدفـاع بقوة شديدة، وان نكون قادرين على فرض الأشياء أيضًا فى الماتشات، كما فى الـدقيقـه الاخيرة أو فى الثانىة الاخيرة فى بعض اللقــاءات”.

واستكمل: “لقد مررنا بالفعل بفترات عندما تقدمنا ​​2-0 وعاد المنافس، لم يكن الأمر كما لو تعلمنا ذلك قبل ثلاث سنـوات ولن نفعل ذلك مرة أخرى، لقد واجهنا الوضع هذا العام وتعلمنا منه، هذا ما فعلناه يجب ان تفعل كذلك”.

واستطـرد: “الأشياء التي لا نقوم بها بشكل صحيح، يجب ان نتعلم منها، هذا ما فعلته هذه المجموعه دائمًا ويعطينا سببًا للتفاؤل، لكن خصومنا أقوياء بشكل لا يصدق، وحتى عندما لا يحصلون نتائج ضخمة، فإنهم يفوزون فى ماتشاتهم، نحن ومانشستر سيتي ندفع بعضنا البعض إلى آفاق جنونية، تخيل إذا فزنا بنهائي دورى أبطال أوروبا فى العام الذي سبق فوزنا به، وكذلك الدورى الإنجليزى”.

ولم يكتفِ كلوب بذلك، بل استمر: “كان من الجنون ما حصلته هذه المجموعه من اللاعــبين، لكننا لم نفز بنهائي دورى أبطال أوروبا ولم نفز بالدورى آنذاك، يمكنك القول ان الفارق بيننا وبين السيتي فى ذلك العام من الدورى كان نقطة ولكن بالنسبة لي كان 11 ملم، لا يوجد شيء يمكنك القيام به بشكل افضل، فقط فى تلك اللحظات لم نكن محظوظين، هذا هو الوضع”.

ويقصد كلوب بحديثه عن الـ11 ملم ما حدث فى مباراه ليفربول ومانشستر سيتي فى النصف الثانى من ذلك العام، 2018/19، عندما سدد ساديو ماني الكره تجاه مرمي إيدرسون واصطدمت بالقائم وكانت فى اتجاهها داخل المرمي قبل ان يعترضها المدافـع جون ستونز على خط المرمى، وأعلنت الإعادة التلفزيونية ان الكره لم تتخطى الخط بكامل محيطها.

جون ستونز يمنع كرة ليفربول من دخول مرمي مانشستر سيتي

وخسر ليفربول تلك المباراه، على ستاد الاتحاد، بهـدفىن مقابل هـدف وكانت السبب فى إنهاء الريدز للموسم بفارق نقطة واحدة فقط عن مانشستر سيتي البطل.

وواصل: “عندما أفكر فى النادى فى هذه الفترة، لا يوجد فرق بين ان يصبح بطلًا وان يحتـل المـركـز الثانى فى ذلك العام لان الاداء على مدار هذه الفترة الطويلة كان مجنونًا تمامًا، هذا غير ممكن إلى حد كبير لكن الأولاد فعلوا ذلك ولم يتوقفوا بعد ذلك، نحن متحمسون إلى أعلى مستوى، ليس لاننا فزنا بالدورى ولم نستطع الاحتفال”.

وانهي: “بعد 10 أو 15 عامًا عندما ننظر إلى الوراء، سنجد اننا فزنا بالدورى، لا يتعلق الأمر بالاحتفالات المحيطة به، كان لدينا الاحتفال عندما فزنا بدورى الأبطال، نعم نود ان يكون لدينا حفلة أخرى إذا فزنا بشيء ولكن الحياة علمتنا بشكل مختلف، لذا علينا ان نقدر اللحظات التي يكون لدينا فىها أشخاص ولا نفكر كثيرًا فى اللحظات التي لا نمتلكهم فىها، علينا التعامل مع الأمر كما هو، اربح ما تستطيع وامض قدمًا”.

السابق
بعد جلسة الفجر.. علي معلول يجدد للأهلي لمدة موسمين
التالي
منافس منتخـب مصر.. أزمة بين أوسمين ونابولي بسـبـب امم افريقىا