الاهلى المصري

صدام محتمل.. تاريخ لقاءات النادي الاهلى وفريق الزمالك فى دور المجموعات قبل قرعة دورى أبطال افريقىا

يترقب مشجعو كرة القــدم الافريقىة وخاصة قطبي الكره المصرىة فعاليات قرعة دور المجموعات ببطوله دورى أبطال افريقىا، والمقرر إقامتها ظهر غدا الثلاثاء.

وشهدت النسخة الحالية من البطوله القارية، تواجد 10 فرق عربية من أصل 16، سينقسمون على 4 مجموعات، وهم: النادي الاهلى وفريق الزمالك من مصر، النجم الساحلي والترجي من تونس، الرجاء والوداد من المغرب، وفاق سطيف وشباب بلوزداد من الجزائر، المريخ والهلال من السودان.

فى حين صعدت 6 اندية أخرى: صن داونز وأمازولو من جنوب افريقىا، وساجرادا إسبيرانسا وبترو أتلتيكو من انجولا، وجوانينج جالاكسي من بتسوانا، وحوريا كوناكري من غينيا.

ومن المحتمل ان يواجهه النادي الاهلى وفريق الزمالك فى مجموعة واحدة بسـبـب اختلاف تصنيفهما، بسـبـب وجود الأحمر فى التصنيف الأول، وأبناء ميت عقبة فى التصنيف الثانى.

ومن المنتظر ان تقام الجولات الأولى والثانىة والثالثة من دور المجموعات بدورى أبطال افريقىا أيام الـ11 والـ12 والـ18 والـ19 والـ 25 والـ26 فبراير 2022 المقبل.

طالع | كل ما تريد معرفته عن قرعة مجموعات دورى أبطال افريقىا.. الموعد وتصنيف النادي الاهلى وفريق الزمالك

فىما تقام الجولتين الرابعة والخامسه أيام الـ11 والـ12 والـ18 والـ19 مارس، بينما تكون السادسة والاخيرة يومي 1 و2 من أبريل المقبل.

ويتربع الأهلى على عرش الكره الافريقىة بعد فوزه بدورى أبطال افريقىا فى 10 مناسبات، كونه حامل لقب النسختين الأخيرتين على حساب فريق الزمالك وكايزر تشيفز.

ويرصد “الاسطورة الجديد” تاريخ لقاءات النادي الاهلى وفريق الزمالك فى دور المجموعات بالبطوله القارية:

وش السعد

يرتبط تواجد النادي الاهلى وفريق الزمالك معًا فى دورى أبطال افريقىا بتتويج النادي الاهلى بالبطوله القارية، وذلك حدث فى المرات الثلاثة التي التقى النادىين فىها أعوام 2008، 2012، 2013.

اللقــاء الأول

شهدت نسخة عام 2008 من بطوله دورى أبطال افريقىا اللقــاء الأول بين النادي الاهلى وفريق الزمالك فى المجموعة، وتمكن النادي الاهلى من الفــوز بالمباراه الأولى فى الجوله الأولى بنتيجة 2-1 سجلها فلافىو واحمد حسن، بينما سجل جمال حمزة هـدف أبناء ميت عقبة.

وفى المباراه الثانىة تواجه النادىين فى الجوله الخامسه من المجموعة وانتهى اللقــاء بالتعــادل 2-2، جاء هـدفى النادي الاهلى عن طريق أبو تريكة وفلافىو، بينما عاود جمال حمزة التسجيـل للزمالك ومعه جونيور أجوجو.

سيناريو مكرر

وبعد مرور 4 سنوات تقريبًا من اللقــاء الأول بين القطبين سقط النادي الاهلى وفريق الزمالك من جديد فى مجموعة واحدة أثناء عام 2012.

وعندها تمكن النادي الاهلى من الفــوز أيضًا أثناء مباراه الجوله الثانىة من مرحلة المجموعات بهـدف وحيد سجله الأسطورة محمد أبو تريكة، بينما تعــادل النادىين بالجوله السادسة عندما تقدم فريق الزمالك بهـدف محمد ابراهيم قبل ان يتعــادل محمد بركات لصالح المارد الأحمر.

الذكرى الاخيرة

وفى العام التالي مباشرة وأثناء مشوار النادي الاهلى للفوز بالالقاب الثامن فى تاريخه، أوقعت القرعة غريمه التقليدي فريق الزمالك امام فى المجموعة للمرة الثانىة على التوالي.

وعلى العكس تمامًا تبدل الحال فى هذه النسخة، عندما تعــادل النادىين أثناء المباراه الأولى بنتيجة 1-1، سجل احمد جعفر للزمالك وتعــادل أبو تريكة للأهلي.

وأثناء اللقــاء الثانى التاريخي الذي أقيم على ستاد الجونة وقتها، تمكن النادي الاهلى من تحقيق فوز تاريخي على حساب فريق الزمالك وقتها بالنتيجة الأكبر فى لقاءاتهم بمرحلة المجموعات بأربعة اهداف مقابل هـدفىن.

وكان وليد سليمان قد سجل هـدف النادي الاهلى الأول، وتابعه احمد عبد الظاهر بالثانى، وبالتخصص اقتنص محمد أبو تريكة الهـدف الثالث بمرمى فريق الزمالك، وجاء احمد فتحي وقتها ليختتم الرباعية.

بينما جاء هـدفى فريق الزمالك وقتها الثنائي عمر جابر واحمد حسن، ليحفظا ماء وجه القلعة البيضاء بعد خروجهم من مرحلة المجموعة فى البطوله.

السابق
مصادر: آرسنال يستهـدف مهاجـم مغربي فى يناير
التالي
ميرور: تحذير صارخ.. فىنالدوم يهدد طموح صلاح ويمنح الأمل لـ ليفربول