منتخب مصر

ميرور: تحذير صارخ.. فىنالدوم يهدد طموح صلاح ويمنح الأمل لـ ليفربول

يستمر مستقبل نجم فريق ليفربول صلاح فى كونه مادة دسمة للمصادر الصحفىة، فى ظل الغموض الذي يكتنف ملف تجديد عقده مع الريدز.

الصفقة الحالية لـ صلاح مع ليفربول ستنتهي فى صيف 2023، دون وجود لأي مؤشرات حتى وقتنا هذا حول وجود اتفاق بينه وبين اداره النادى بشان التجديد.

وسبق ان ذكرت مصادرصحفىة ان صلاح يستهـدف الحصول على راتب خيالي، قيمته 500 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا، للموافقة على تجديد عقده، وهو ما يرفضه ليفربول بسـبـب سقف الرواتب المعمول به.

من جهته، أعلن صلاح فى تصـريحـات لاحقة بانه يود البقاء فى صفوف ليفربول إلى آخر يوم فى مسيرته إذا كان الأمر متروكًا له، مصرًا على ان الأمر بأكمله يعتمد على ما يريده النادى.

فى ظل الوضع الحالي، لم يتم حل المشكلة ولم يتبق امام صلاح سوى 18 شهرًا فى عقده، مما يعني ان ليفربول يدخل بسرعة فى مرحلة إما التمديد أو البيع.

وذكرت صحيفة “ميرور” الإنجليزىة ان صلاح قد يرتكب خطأ مماثلًا لما فعله زميله اللاحق جورجينيو فىنالدوم، لاعــب الوسط الهولندي.

وبينما اقترب فىنالدوم من عيد ميلاده الثلاثين، أقر هو وممثلوه بان ذلك يعني دخوله فى المراحل الاخيرة من مسيرته، وهو ما دفعه للمطالبة بأجر كبير لتمديد عقده مع ليفربول، ولكن الاداره رفضت ذلك.

وبعد شد وجذب، اضطر فىنالدوم فى النهاية إلى مغادرة ليفربول عند انتهاء عقده فى الصيف الماضي، حيث انضم إلى باريس سان جيرمان فى صفقة مجانية ولكن بأجر عالِ.

اقرأ أيضًا.. كلوب يُعلق على السماح لـ صلاح وماني وكيتا بالمســاهمة مع ليفربول ضد تشيلسى

ورغم ذلك، فشل فىنالدوم فى الحصول على فرص لعب منتظم، حيث أكمل 90 دقيقة خمس مرات فقط منذ انضمامه إلى الأمراء الفرنسيين، واعترف بنفسه انه ليس سعيدًا.

وفى حين انه من غير المرجح ان يلعــب صلاح دور البديل على الدكة فى أي نادِ ينتقل إليه، فإن التمسك بالأجور الفلكية ربما يؤدي إلى نتائج عكسية.

من الواضح ان أي فريق كبير فى كرة القــدم العالمية سيسعد بالاتفاق مع نجم مثل صلاح، ولكن من حيث الوجهات الواقعية، فإن صلاح بالكاد لديه رفاهية الاختيار، حسب وصف “ميرور”.

لقد رفض صلاح لاحقًا فكرة الانتصرح إلى أحد العملاقيين الإسبانىين، لكن مع وجود كل من برشلونه وريـال مدريد فى أوضاع مالية محفوفة بالمخاطر بشكل خاص، لا يبدو الدورى الأسبانى عرضًا جذابًا.

فىما يتعلق بالفرق التي يمكنها تحمل كلفته، فإن مانشستر سيتي ليس وجهة متحملة لكونه منافسًا مباشرًا لـ ليفربول، وهذا من شانه ان يفسد الذكريات التي عمل بجد لصناعتها فى الانفىلد، وربما ينضم إلى فىنالدوم فى باريس سان جيرمان.

ولكن بالنظر إلى الدورى الذي يسيطر عليه باريس سان جيرمان، فإننا نجد إنه من السهل خنق المواهب فى النادى الباريسي، كما اتضح فى كفاح ليونيل ميسي جنبًا إلى جنب مع مجموعة كاملة من النجوم الآخرين.

وانهيت “ميرور” تقريرها قائلة إن الوقت الذي يحظى به فىنالدوم للعب مع باريس سان جيرمان يجب ان يكون بمثابة تحذير صارخ لـ صلاح فى المرة القادمة التي يجلس فىها مع ليفربول لإجراء مفاوضات حول عقده.

السابق
صدام محتمل.. تاريخ لقاءات النادي الاهلى وفريق الزمالك فى دور المجموعات قبل قرعة دورى أبطال افريقىا
التالي
جلوب سوكر | مانشيني افضل مدير فني فى العالم متفوقًا على جوارديولا وتوخيل