الدوري الانجليزي

جوارديولا ينتقد رابطة البريميرليج بسبب التبديلات الخمس ويُصرّح: لست شرطيًا مع اللاعبين

انتقد المدرب الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لنادي مانشستر سيتي، رابطة الدوري الإنجليزي، بسبب قاعدة الخمس تبديلات، والتي تم إلغائها من قبل الرابطة هذا الموسم.

الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، كان قد قرر في يونيو 2020 منح الاتحادات وروابط كرة القدم حول العالم، الحق في اختيار تلك القاعدة الاستثنائية عند استئناف الالاسطورة الجديد، كما منحهم فرصة استمرار هذه القاعدة في موسم 2020/2021، ولكن بعد موافقة الأندية أولًا.

ومع بداية موسم 2020/2021، صوتت أندية الدوري الإنجليزي ضد قاعدة الخمس تبديلات، وعادت الأندية لاستخدام الـ3 تغييرات الطبيعية.

جوارديولا ظهر في مؤتمر صحفي اليوم الخميس، للحديث عن ماتش ليستر سيتي القادمة، وتطرق للحديث عن قاعدة الخمس تبديلات، وأبدى اندهاشه من إلغاء القاعدة وخاصةً في ظل تلاحم الماتشات مُنذ استئناف كرة القدم عقب جائحة كورونا “كوفيد -19”.

وقال جوارديولا: “يوجد هُنا تقليد في إنجلترا، البوكسنيج داي تقليد مهم للغاية ولكن المشكلة تكمن في المواعيد، ويوجد ملاحقة ضخمة والكثير من الماتشات، واللاعبين يكون لديهم 3 أسابيع فقط إجازة ثم يبدأون الموسم مرة أخرى”.

وأضاف: “الآن هُناك خمس أو ست ماتشات مؤجلة للعديد من الحالات في العديد من الفرق، حدث ذلك منذ عام أو عامين، والآن ربما يتعين عليك تعديل الموقف في الأسبوعين المقبلين، يتحدث المديرون اليوم مع الدوري الإنجليزي الممتاز وسيقررون ما هو الأفضل للجميع”.

اقرأ أيضًا.. جوارديولا يُعلنها: فيران توريس قريب من الانتقال إلى برشلونة

وأشار: “يجب أن تكون رفاهية اللاعبين هي الأهم وللناس، هذا هو البلد الوحيد الذي لا يقبل 5 بدلاء، ويوجد ثلاثة تبديلات فقط لماذا؟، نحن نريد حماية اللاعبين ، لذا قم بإجراء خمسة تبديلات، إنه أفضل بكثير بالنسبة لعدد الماتشات، لكن الدوري الممتاز والأندية قرروا الرفض”.

وعن الماتشات المؤجلة في البريميرليج: “الرابطة بالتشاور مع المديرين والأفراد سيقررون ما هو مفيدًا لنا، لا شيء لأضيفه، ما نريده هو أن يظل الناس آمنين وبصحة جيدة، وأنا آمل أن يكون اللاعبين أكثر حرصًا في الشارع”.

وواصل: “أنا لست شرطيًا مع اللاعبين، هم كبار بما يكفي ولديهم خبرة كافية لمعرفة ما يتعين عليهم القيام به، نحن نعيش في ظروف خاصة لا يمكننا أن نعيشها أحرارًا كما في الماضي”.

وأتم تصريحاته قائلًا: “لا يزال وضع الوباء قائم هُنا، يجب على الجميع محاولة متابعتنا قدر الإمكان، نحن لسنا وحدنا في العالم، نحن نعيش مع الناس، نحن يجب فقط أن نكون حذرين”.

السابق
برشلونة يُعلق لأول مرة على صفقة فيران توريس
التالي
تشافي عن تعادل برشلونة أمام إشبيلية: لدي شعور حلو وآخر مر.. ولن أستطيع النوم