اخبار الرياضة

تساؤلات قانونية تحوم حول صفقة انتقال حسان تمبكتي من الشباب إلى الهلال

علق القانوني أحمد الشيخي، على قرار بيع نادي الشباب لعقد اللاعب الدولي حسان تمبكتي مدافع الفريق الأول لكرة القدم لنادي الهلال خلال الميركاتو الصيفي الحالي.

أعلن نادي الهلال تعاقده مع حسان تمبكتي مدافع الفريق الأول لكرة القدم في نادي الشباب أول أمس الإثنين في صفقة مدوية أثارت الجدل بشكل كبير، وتسببت هذه الصفقة في استياء البعض نظرًا لموافقة رئيس نادي الشباب خالد آل ثنيان، على عرض الهلال على الرغم من أنه كان الأقل عرضًا ماليًا مقارنة بالعروض الأخرى المقدمة من أندية النصر والاتحاد والأهلي.

وفي تصريحاته التلفزيونية، أوضح الشيخي: “الشخص المخول بتوقيع اتفاقية انتقال الكابتن حسان تمبكتي من الشباب إلى الهلال هو الرئيس التنفيذي للنادي”.

وأضاف: “من الممكن إبطال الصفقة إذا كان رئيس النادي غير مفوض من مجلس الإدارة ولم يتم استشارته قبل التوقيع وإذا كان قراره أحاديًا ويؤثر سلبًا على الوضع المالي للنادي”.

وأكد: “عقود اللاعبين هي أصول وممتلكات النادي ولا يمكن التصرف فيها إلا بموافقة مجلس الإدارة أو بتشكيل لجنة خاصة لبيع أصول النادي، ومن بينها عقود اللاعبين”.

تثار بعض التساؤلات القانونية حول صفقة انتقال حسان تمبكتي، وقد يتدخل وزارة الرياضة للنظر في هذه المسألة خاصةً إذا تبين أن رئيس النادي لم يكن مفوضًا من مجلس الإدارة قبل إتمام الصفقة وأن العقد يؤثر سلبًا على النادي من الناحية المالية.

السابق
نادي الاتحاد يقترب من صفقة عالمية مدوية في الميركاتو الصيفي
التالي
نادي الاتحاد يكثف مفاوضاته للتعاقد مع سيرجيو راموس