الاهلى المصري

نتيجة مباراة الاهلى وصن داونز اليوم السبت 15-5-2021 فى دوري ابطال افريقيا (2-0)

حقق النادى الاهلى فوزا غاليا اليوم على صن داونز فى دور 8 من ربع نهائى البطولة بهدفين مقابل لاشئ وقد شهدت المباراة العديد من الفرص الضائعة للنادى الاهلى وايضا لصن داونز، استطاع الاهلى تسجيل الهدف الاول فى الشوط الأول عن طريق طاهر محمد طاهر في الدقيقة 23 بينما سجل صلاح محسن الهدف الثانى في الدقيقة 89. 

نتيجة مباراة الاهلى وصن داونز اليوم 

التقى الفريقين في اطار مباراة الذهاب التي أقيمت في البطولة الأكثر متابعة في افريقيا، يسعى الاهلى الى الحصول على النسخة 10 له ويدافع حاليا عن اللقب في النسخة الماضية واصطدم مع نادى صن داونز في مباراة قوية ولكن بتلك النتيجة يضع الاهلى قدما في الدور التالى في انتظار مباراة العودة التي تقام في جنوب افريقيا. 

استطاع الاهلى تسجيل الهدف الأول له في الشوط الأول بعد أداء متميز وقد انتهى الشوط الأول بتقديم الاهلى لتبدأ احدث الشوط الثانى ليدخل صن داونز بقوه وضغط من اجل تسجيل هدف التعادل ومع اقتراب نهاية المباراة وفى غفلة من صن داونز استطاع صلاح محسن تسجيل الهدف الثانى للاهلى ليطمئن جمهور الاهلى . 

ملخص مباراة الاهلى وصن داونز 

بدأت المباراة حماسية وتعرض محمد شريف، مهاجم الأهلي، للعرقلة فى الدقيقة الثانية داخل منطقة جزاء الفريق الجنوب أفريقي، لكن الحكم السنغالي نداى رفض احتساب ضربة جزاء للأهلي. 

 بعد هذه الكرة الخطيرة نشط أداء مستوى وأداء فريق صن داونز، وشن أكثر من هجمة خطرة على مرمى المارد الأحمر، وتعاطف القائم مع محمد الشناوي حارس الأهلي وأنقذ فرصة خطرة لبطل جنوب أفريقيا. 

وواصل الضيوف هجماتهم بشكل واضح على مرمى الأهلي مع تراجع أداء لاعبي الأحمر وأشهر الحكم السنغالي بطاقة صفراء لرامي ربيعة بداعي الخشونة. 

 وعكس سير المباراة سجل طاهر محمد طاهر هدف التقدم للأهلي في الدقيقة 23، بعدما تسلّم كرة من ديانج وراوغ لاعب من صن داونز وسدد كرة قوية سكنت شباك الضيوف. 

جاءت بداية الشوط الثاني بنزول ياسر إبراهيم بدلاً من رامي ربيعة، وواصل الأهلي الأداء بشكل مُتراجع، مما دفع فريق صن داونز لشن أكثر من هجمة. 

  

وأنقذ محمد الشناوي فرصة خطيرة في الدقيقة 59 بعدما تصدى لرأسية خطرة نيبوذا، وأشهر الحكم السنغالي بطاقة صفراء لأيمن أشرف في الدقيقة 60 للخشونة، وشارك صلاح محسن بدلا ً من حسين الشحات في الدقيقة 61. 

التراجع الأهلاوي الواضح تسبب في هجمات مُتتالية لفريق صن داونز وفي الدقيقة 71 أنقذ محمد الشناوي فرصة هدف مُحقق، بعدما تصدى لتسديدة قوية ببراعة، وشارك جونيور أجاي بعد فترة من الغياب بدلاً من طاهر محمد طاهر ولعب في الدقيقة 75. 

  

وشارك بواليا ومحمود وحيد بدلاً من محمد شريف وأيمن أشرف، وشهدت الدقائق الأخيرة هجوما متبادلا، ومن خطأ واضح لحارس الضيوف سجل صلاح محسن الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 90، بعدها ينتهي اللقاء بفوز الاهلي بثنائية نظيفة. 

السابق
نتيجة مباراة الزمالك وانبي اليوم الجمعة 14-5-2021 فى الدوري المصري (4 – 1 )
التالي
أهداف مباراة الأهلي وصن داونز اليوم السبت 22-5-2021 في اياب دور الثمانية من دوري ابطال افريقيا