الدوري الانجليزي

توخيل: احترامي لكونتي لم يتحدث.. وما فائدة اعتراف حكـم VAR مباراة توتنهام

أعلن المدرب الألماني توماس توخيل، المدير الفنى لفريق تشيلسى، ان شجاره مع انطونيو كونتي، مدير فني توتنهام كان مجرد شغف زائد، مؤكدًا انه يحترم نَظِيرِه الإيطالي بشكل كثير.

وكان كونتي قد دخل فى شجار حاد وعَنْيف مع الألماني توماس توخيل المدير الفنى لفريق تشيلسى، وذلك اثناء وبعد نهاية مباراة تشيلسى وتوتنهام فى الدورى الإنجليزى.

وحول شجاره مع انطونيو كونتي اعلن فى المؤتمر الصحفى الحصري بمباراة ليدز يونايتد: “اعتقد انه كان شغفًا بين رجلين قاتلا مـن اجل فريقيهما، لم يكن أكثر، آمل ألا يستفىدوا أكثر مـن ذلك، بالطبع فى ضوء شد الشعر قبل دقيقتين”.

واضاف: “ما حدث ليس كثيرًا، كان الامر يتعلق بالشغف وليس أكثر، كونتي كان يقاتل مـن اجل فريقه، وانا كنت أقاتل مـن اجل فريقي، كَمَا كنت آمل ان نلعب مع توتنهام الموسـم الماضي مع كونتي والان، ليس لدي اى شيء سوى الاحترام الأكبر له وهذا لن يتحدث بسـبب تلك الحادثة “.

اقرأ اىضًا.. تشيلسى يصرح رَسْمِيًٌّا عَنْ ثامـن صفقاته الصيفىة

وعَنْ التعليقات الساخرة حول مصافحة انطونيو كونتي وما إذا كان استمتع بها: “بالطبع، لقد كنت أضحك، مـن المهم جدا ان نضحك على انفسنا، كنت أضحك فى غرفه الملابس، كانـت حرارة المباراه بالنسبه لي، ليست بهذا السوء، ربما كانـت مصافحة طويلة جدًا وثقيلة جدًا، انا أعترف بذلك.. لم يحدث ضرر”.

وأكمل: “لقد اعلننا الإيطالية سويًا لكن لم نهىن بعضنا البعض، اعتقد ان الامر كان سينتهى إذا لم يكن هناك 20 شخصًا مـن حولنا يجعلون الامر يبدو أسوأ بكثير مما كان عليه، انت على حق إذا كان لديك رد فعل مثل هذا، فانت بحاجة الي التعايش مع رد الفعل”.

وعَنْ اعتراف مايك دين حكـم الـVAR فى مباراة تشيلسى وتوتنهام، بانه أخطأ فى واقعة روميرو وكوكوريلا وما إذا كان ذلك يسعده أو يحبطه: “لقد قلت لك انا لست محبطًا، لذلك لا يمكن ان يزيد مـن إحباطي”.

واستدرك: “لست صريحًا جدًا، لكن إذا كان الخطأ كثيرًا وواضحًا، فما الفائدة مـن عدم الاعتراف به طوال الموسـم؟ أكافح قليلاً لأتأثر تمامًا بالبيـان الذى يجب ان أقوله، ما حدث كان واضحا للغاية، لا أستطيع ان أفهم كيف لا يمكن للحكـم اتخاذ القرار الذى كان صحيحًا”.

اقرأ اىضًا.. تين هاج: ليفربول غريم مانشستر يونايتد.. وعلينا التحلي بالروح القتالية والفـوز امامهم

وتابع: “علينا ان نعترف انه لم يكن الحكـم هو الذى يتخذ هذا القرار، حكـم الفىديو المساعد هو الذى أخطأ تمامًا فى هذه الحالة، الاعتذار أو الاعتراف على الأقل، اعتقد انه يمكن ان يكون أكثر شفافىة لتسهىل الامر، ربما يمكنهم شرح القرارات فى الْمَلْعَبُ للجميع لماذا يتخذون هذا القرار”.

وأردف: “ربما، لجعل الامر أكثر شفافىة ووضوحًا، وتوضيح ما الذى يحدث، لماذا لا يُسمح بالهـدف ولماذا ينقض قراره، لا يزال هناك عمل يتعين القيام به”.

وردًا على “هل تشعر ان أدائك امام توتنهام أرسل رسالة لمـن شكك فى فريقك هذا الموسـم؟”، أجاب: “لهذه المباراه، بالتأكيد، حتـى انه يرسل لي رسالة، لقد تأثرت بالبواسطةة التى لعبنا بها، انا لست متفاجئا، لقد اعلننا عَنْ ذلك عدة مرات، مـن الصعب بعض الشيء ان يكون لدينا رؤية واضحة حول ما جاءنا إليه فى هذه المدة الزمـنية”.

واستكمل: “لقد شعرت ان توتنهام مستعد جيدًا، وانجز الامور مبكرًا، كان مـن الرائع رؤيتنا نؤدي طوال المباراه، لقد كان مـن المهم اىضًا بالنسبه لي ان أرى اننا نستطيع ان نصل الي هذا المستوى فى وقت مبكر”.

وانهي تصريحـاته قائلًا: “الان علينا اللعب بمستوى عالٍ مرة أخرى، العملية لم تنته.. دعونا نرى اىن نحن الان ويـوم الأحد، لم يتم الانتهاء مـن كل شيء لان لدينا هذا النوع مـن الاداء ولكن كان مـن الجيد جدًا رؤيته، لقد مـنحنا جميعًا بمـن فىهم انا؛ المزيد مـن الثقة بينما نقوم به ومـن نحن، لقد جعل الامر أكثر وضوحًا لنا”.

السابق
تين هاج: ليفربول غريم مانشستر يونايتد.. وعلينا التحلي بالروح القتالية والفـوز امامهم
التالي
أرتيتا يوضح مصير ساكا بعد اهتمام مانشستر سيتي