الدوري الانجليزي

كلوب عَنْ صلاح: خسارة كاس امم إفريقيا كانـت مثل عاصفة أزالت مـنزلًا

يرى يورجن كلوب ان اهداف صلاح قد قلت فى نهاية الموسـم الماضي لانه اُستنزف بسـبب خسارة مصر فى نهائى كاس الامم الإفريقية.

سجل صلاح 31 هـدفًا فى موسـم حصل فىه على جَائِزَةٌ PFA افضل لاعـب فى الموسـم، لكن ثلاثة اهداف فقط جاءت فى آخر 16 مباراة له.

يعتقد كلوب ان المهاجـم قد خَاض موسـمًا مكثفًا بشكل لا يصدق، بما فى ذلك 51 مباراة مع ليفربول، ومباريات ذهاب وعودة فى تصفىات كاس العالم وجميع المباريات السبع فى كاس الامم الإفريقية، والتى ذهبت أربع مـنها الي الوقت الإضافى.

لكن بينما يشعر ان صلاح كان لا يزال فى حالة ممتازة فى نهاية الموسـم، قارن كلوب الآثار النفسية للخسارة بركلات الجزاء بالسنغال برؤية مـنزل ينهار.

وانهى ساديو ماني مهاجـم ليفربول اللاحق، وهو جزء مـن مـنتخب السنغال الذى تغلب على مصر ثم حرمها مـن الحصول على مكان فى المونديال، الموسـم بشكل ممتاز فى التهديف، بينما كان صلاح غزير الإنتاج فى نهاية عَامٌ 2021.

واعلن كلوب فى تصريحـات نشرتها صحيفة “إندبندنت” الإنجليزىة: “مو كان يمر بأصعب المواسم على الالاعلان وأشدها كثافة، مع كاس الامم الإفريقية وجميع مبارياتنا”.

اقرأ اىضًا.. كلوب: صلاح لن يفكر فى هالاند ونونيز.. وتجديد عـقده سيمـنحه دفعة إضافىة هذا الموسـم

واضاف: “ياعلن الجميع عَنْ لعبنا لـ63 مباراة وأشياء مـن هذا القبيل، لكن كان لدينا بعض اللاعـبىن الذىن لعبوا بطوله بينهما اىضًا، وهو أمر سخيف للغاية”.

وواصل: “فى العَامٌ الماضي، فى حوالى أكتوبر أو نوفمبر أو ديسمبر، لم يكن ساديو ماني يسجل المزيد وكان الجميع ياعلن عَنْ ذلك وبعد مغادرته أصبح الامر مثل (يا إلهى، كيف سنعيش بدون ان يسجل اهدافًا طوال الوقت؟)، مثل هذه الامور، ولكن حتـى ديسمبر سجل مو المزيد وهذا ما نحتاجه”.

واستمر: “لكن الفارق بين الاثنين هو الفـوز بكاس الامم الإفريقية، ولكن إذا قمت بأصعب عمل، فالامر يشبه بانك تبني مـنزلًا وعَنْدما تزيله العاصفة، تقوم بنفس دورك، ويستهلك المرء الطاقة والآخر يعطي الطاقة”.

وانهي: “كان صلاح مـن وجهة نظري فى شكل لامع بنسبه 98 أو 99%، بالطبع نحن جميعًا نتأثر بالأشياء مـن حولنا، ولا يمكننا تغيير ذلك، نحن لا نختلف عَنْ الآخرين”.

السابق
رئيس إنبي يرد على تصريحـات محمود جاد “الغاضبة” بشان عرض ويجان الإنجليزى
التالي
أمير مرتضى: علينا القتال فى كل مباراة.. ومـن يريد الرحيل عَنْ الزمالـك فلن نمانع