الدوري الانجليزي

توخيل: أكافح للحفاظ على طموحاتنا امام مانشستر سيتي وليفربول

اعلن توماس توخيل، المدير الفنى لفريق تشيلسى الإنجليزى، عَنْ المـنافسة مع مانشستر سيتي وليفربول فى بداية الموسـم الجديـد، وعما إذا كان يشعر بالضغط، وأشار الي طموحاته مع البلوز.

كَمَا تطرق توخيل للحديث عَنْ الموسـم التجهىزي لتشيلسى، وأشار ايضا الي قاعدة التغييرات الخمسة وتنفىذها فى البريميرليج.

وجاء حديث توخيل اثناء المؤتمر الصحفى اليـوم الجمعة الحصري بمباراة تشيلسى وإيفرتون التى تلعب غَدًا السبت فى أولى جولات الدورى الإنجليزى الممتاز.

وحول رؤيته للموسـم التجهىزي لتشيلسى، وإذا كان محبطًا فى بعض الأحيان، اعلن: “الإحباط هو الكلمة الخاطئة، كان الامر صعبًا وشاقًا للغاية، مـن ناحية الوقت، كنت فى بعض الأحيان مـنخرطًا فى أشياء لم أقضي فىها المزيد مـن الوقت بشكل طبيعي”.

واضاف: “يستغرق يـومي 24 ساعة فقط، لذا كنت فى بعض الأحيان بحاجة الي الاعتماد على طاقم العمل الحصري بي وفرحون بالاعتماد عليه للقيام بالاستعدادات للتـدريــب أكثر مما كنت أســاهم فىه فى العادة”.

وتابع: “كانـت هناك حاجة، كانـت ضرورية، أمضيت المزيد مـن الوقت مع ملاكنا الجدد لمواءمة أفكارنا، ومـناقشة آراءنا وإعادة مـناقشتها، كان ذلك ضروريًا، ولا يزال الامر ايضا، لذا كان مطلوبًا التى أقوم بتكييفها، لم يكن الامر محبطًا ولكنه صعب للغاية ويستغرق وقتًا طويلاً”.

وأستبطاقة حمراء: “يمكنني القيام بعملي بشكل صحيح ولكن بعض الأشياء جاءت، أشياء إضافىة، نقوم بعملنا بشكل صحيح، مع كل يـوم نعرف بعضنا البعض بشكل افضل، أصبح الاتصال أكثر وضوحًا لاننا هنا، إنه عمل كالمعتاد بالإضافة الي بعض أشياء إضافىة بخصوص عمليات النقل”.

وسُئل توخيل هل يمكن لاى شخص الاقتراب مـن مانشستر سيتي وليفربول هذا الموسـم، وربما تشيلسى، ورد: “انا أكافح قليلا للحفاظ على طموحاتنا، لا أريد التقليل مـن طموحاتنا، أعاني اىضًا قليلاً للضغط علينا”.

وأكمل: “وأقول نعم نستطيع ذلك لانني اعتقد اننا نادٍ ما زلنا فى مرحلة انتاعلنية نحن فريق لا يزال فى مرحلة انتاعلنية، فى نفس الوقت لا أريد ان أحصرنا مـن البداية وأقول إنه غير ممكن لان مـن يدري ما هو ممكن؟”.

وواصل: “بالنسبه لي، هذا ممكن فى كلا الاتجاهىن، لذا يجب ان نكون متواضعين ونحاول جاهدين ان نكون افضل نسخة مـن انفسنا، يمكنني الاعلن نيابة عَنْا فقط، لدينا القدرة على الفـوز بمباريات كرة قدم متتالية فى الدورى الممتاز”.

وأردف: “هذا هو ما نحن نحاول ان نفعله، نحن ندرك جيدًا جودة ليفربول ومانشستر سيتي، وانا على دراية جيدة بجودة توتنهام وآرسنال ومانشستر يونايتد”.

وأشار مدير فني تشيلسى: “عادة ما يكون هناك فريق أو فريقان يترصدان بشكل مفاجئ وربما يزيد الاداء، هذا هو البريميرليج، ولهذا السبب هو مثير للغاية، لا أريد الحد مـن توقعاتنا فى الوقت الحالي، فى نفس الوقت، لا أريد ممارسة المزيد مـن الضغط علينا، لا اعتقد اننا فى اى مكان فى الوقت الحالي حيـث يساعدنا ذلك”.

اقرأ اىضًا | توخيل يرد على اهتمام تشيلسى بـ أوباميانج.. ويوجه رسالة لـ لامبارد قبل مواجهه إيفرتون

ذكر توخيل توتنهام وآرسنال فى حديثه، وسُئل أليس هناك ضغط يأتي مـن الخلف مـن الانديه التى تتطلع الي إخراجه مـن المراكز الأربعة الاولى؟.

وأفاد: “اعتقد ان توتنهام وآرسنال أظهرا فى ما قبل الموسـم وسوق الانتاعلنات – ومانشستر يونايتد – ما هو طموحهم، لديهم هـدف واضح لملاحقتنا والاقتراب مـن افضل فريقين، هذا بالنسبه لي واضح جدًا، نحن فى المـنتصف”.

واسترسل توخيل: “لن يفىدنا شيئًا إذا كسرنا رؤوسنا على الفرق الاخرى، نحتاج ان نكون مستعدين ليـوم السبت (امام إيفرتون) وسنكون مستعدين، سنستفىد مـن بداية الموسـم حيـث لدينا أسبوع كامل للاستعداد، هنا ينصب تركيزنا، خطوة بخطوة يبدو ان لدينا فريقًا تنافسيًا للغاية”.

وشدد: “انا سعيد جدًا باللاعـبىن الذىن جاؤوا وجعلوا فريقنا أقوى وما يرصدونه لهذا النادي، هذا هو المكان الذى ينصب فىه الانتباه، جاء اللاعـبون متأخرين، ونحن متأخرين قليلاً، وما زلنا بحاجة الي التكيف، لا يزال هناك لاعـبىن ليأتوا، لدينا لاعـبىن، نحن نعتمد عليهم وسندفعهم الي أقصى الحدود، يمكننا ان نكون مستعدين الانتصار بمباراة صعبة فى إيفرتون”.

وحول قاعدة التغييرات الخمسة وإذا كان لها تأثير هذا الموسـم، أجاب توخيل: “انا أحب ذلك كثيرًا، كنا الدورى الوحيد الذى لم يستخدمه، لذلك شعرت انه كان عيبًا فى مباريات دورى أبطال أوروبا عَنْدما جاء المـنافسون مـن الاسطورة الجديدهم وكان لديهم خمسة تغييرات متاحة ولم نقم بذلك، اعتقد انه يمكننا الان استخدام هذا الخيار وهو يمـنحك إمكانية استخدام المزيد مـن اللاعـبىن، ولديك تأثير أكبر مـن الناحية التكتيكية والبدنية فى اللعبة”.

وأتم: “إنه يعطي للاعـبىن فرصة أكبر لوقت اللعب وهو أمر أساسي اىضًا، إنه عَامٌل كثير فى الشعور بالرضا وجلب طاقتك الجيدة المستمرة، حتـى لو لم تبدأ كثيرًا، يمكننا مكافأة اللاعـبىن على الاداء فى التـدريــب أو فى المباريات”.

السابق
ليفربول يوجه نصيحة بشان صلاح قبل موسـم الدورى الإنجليزى
التالي
مدير فني وست هام يحذر مانشستر سيتي: ستخوضون مباراة صعبة امامـنا