برشلونة

برشلونه فى مأزق بشان تَسْجِيلٌ صفقاته الجديـدة

يقابل فريق برشلونه الإسبانى مأزقًا مع لينكة الليجا، بشان تَسْجِيلٌ اللاعـبىن الجدد، رغم تفعيل الروافع الاقتصاديه.

برشلونه أبرم صفقات مع روبرت ليفاندوفسكي وجول كوندي واندريس كريستينسن وبابلو توري ورافىنها وفرانك كيسي.

ووفق بث “كوبي” الإسبانىة، برشلونه لا يستطيع تَسْجِيلٌ اللاعـبىن الجدد حتـى بعد تفعيل الرافعة الثالثة، وهم بحاجة الى تحرك إضافى.

تمثلت الرافعة الاولى فى بيع 10٪ مـن حقوق البث التلفزيوني للاعوام الخمس والعشرين القادمة، مقابل 207.5 مليون يورو.

وتضوءت الرافعة الثانىة بيع 15٪ أخرى مـن حقوق البث التلفزيوني للاعوام الخمس والعشرين القادمة، مقابل 300 مليون يورو.

ومع الرافعة الثالثة، تم بيع 24.5٪ مـن استوديوهات برشلونه الي “Socios” مقابل 100 مليون يورو.

وبالقادم، فى هذا الوقت، كان برشلونه قد جمع 607.5 مليون يورو مـن بيع 25٪ مـن حقوقه التلفزيونية للاعوام الخمس والعشرين القادمة الي Sixth Street و 24.5٪ مـن Barça Studios الي Socios.

بحساب مكاسب رأس المال، يرفـع النادي دخله الي 767 مليون يورو، ومع ذلك، لا تفكر لينكة الليجا فى هذه المبالغ فى المستقبل وتراقب بعَنْاية جميع الوثائق.

اقرأ اىضًا | اجتماع مفاجي بين لابورتا وبيكيه فى برشلونه

مع بقاء 9 اىام على بدء المـنافسة، لم يظهر اى مـن الصفقات الخمسة كيسي وكريستينسن وليفاندوفسكي وكوندي ورافىنها مسجلين، وايضا ديمبلي وسيرجي روبرتو بعقود جديدة مع برشلونه.

لحلها، لدى النادي على الطاولة خيار تنشيط رافعة رابعة، سيتألف هذا مـن بيع 24.5٪ أخرى مـن استوديوهات برشلونه، ويفترض اىضًا الي Socios، مقابل 100 مليون يورو.

فقط فى حالة وجود خيار أخير  للحصول على دخل استثنائي معتمد، يتعلق الامر ببيع ما يصل الي 49٪ مـن BLM، وهو قسم تراخيص التسويق فى برشلونه والتى يعتبر خوان لابورتا انها يمكن ان تدخل ما بين 200 و300 مليون يورو.

وتفىد الاخبار ان لينكة الليجا ستحتسب أرقام الروافع 517 مليون يورو وليس 667 مليونًا كَمَا توقعها النادي، وهناك فجوة بقيمة 150 مليون يورو لتَسْجِيلٌ اللاعـبىن، وهو ما يتطلب تفعيل الرافعة الرابعة للحصول على اللعب المالي الوحيد.

السابق
سمير عثمان: هـدف الاهلي صحيح.. وفاركو يستحق ركلة جـزاء
التالي
آس: مـنبوذ انشيلوتي يحزم حقائبه ويَتَهَيَّأُ للرحيل