تردد القنوات الاسلامية

تردد قناة الرسالة 2021 Frequency Channel Al Resalah على النايل سات

تردد قناة الرسالة الاسلامية على النايل سات والعرب سات فهى من القنوات الدينية الاسلامية المتميزة التي تقدم العديد من البرامج الدينية الاسلامية وتعتبر من أشهر القنوات على النايل سات والعرب سات وفى العالم الإسلامى والعربى ونظرا لأهمية القناة نقدم لكم الان التردد الجديد.

تعمل قناة الرسالة على تقديم العديد من البرامج الاسلامية المتميزة التي استطاعت القناة من خلالها الوصول إلى أعلى القنوات مشاهدة وتقدم القناة العديد من البرامج التى أدت إلى نجاح القناة وتعمل على تغطية جميع الأمور الدينية والجوانب التي يحتاجها المواطن المسلم حول العالم.

نبذة عن قناة الرسالة

هى من القنوات الإسلامية المتميزة على النايل سات والعرب سات والتى تم الاعلان عنها فى عام 2006 وهى قناة فضائية تعمل على تدعيم القيم الإسلامية والإنسانية وجمع الأسرة العربية على شاشتها بتقديم ثروة فكرية مرئية من البرامج التربوية الهادفة والمتنوعة خاصة الجوانب الاجتماعية والتنموية والشرعية … التي تحتاج لها الأسرة العربية بأسلوب هادئ وطرح متزن لا يعمل على التحريض ويلتزم المبادئ المهنية في إطار عمل إعلامي مؤسسي متناغم متكامل.

برامج قناة الرسالة

اهتمت قناة الرسالة على مدار بثها بتقديم العديد من البرامج والتى تهم المواطن المسلم وتقديم البرامج التحليلة وغيرها من البرامج المرتبطة بالعالم الاسلامى.

 • البرامج الحوارية

• برامج النساء

•البرامج العلمية

•البرامج التسجيلية والوثائقية

•برامج اقتصادية

•الإفتاء الديني

• نقل الصلوات

• التقارير الميدانية

• برامج دينية وخيرية

• المسابقات الغير تقليدية

برنامج الشيخ عمرو خالد والذي يعمل فيه علي تحويل بيوت المسلمين إلي جنة من خلال إتباع هدي النبي عليه الصلاة والسلام .

برنامج الدكتور عبد الله المصلح والذي يقدم الكثير من الفتاوي ويرد علي تساؤلات المسلمين في أمور الدين المختلفة .

برنامج الدكتور عمر عبد الكافي والذي يعد من أهم برامج القناة التي نالت إعجاب المشاهدين لما يقدمه من شرح للأحاديث القدسية بطريقة حوارية موضحا فوائدها التربوية وأحكامها الشرعية .

برنامج الحبيب علي بن زين العايدين ويتناول من خلاله الأخلاق الإسلامية بطريقة روحانية ممتعة توضح للمسلم كيفية العمل من خلالها طوال اليوم وأثرها عليه وعلي المجتمع ككل .

برنامج الشيخ سالم الشيخي واحة إيمانية والذي يقدم العديد من الخواطر الإيمانية التي تخفف عن النفس وتمنحها السكنية متناولة تحقيق معاني الإحسان في الطاعة .

برنامج أحمد الشقيري خواطر عادة رمضانية للشباب ويستعرض من خلاله فكر جديد كل يوم ونقد لبعض السلوكيات الموجودة بالمجتمع حاليا .

برنامج الداعية نوارة هاشم مع الله والذي تدعو فيه إلى أن نكون مع الله في سلوكياتنا اليومية وحياتنا الاجتماعية من خلال سرد قصص السلف الصالحين والآيات والأحاديث.

برنامج الداعية عبلة الكحلاوي والتي تقدم من خلاله مفهوم الحب الحقيقي من خلال إستعراضها لحب الصحابة للنبي عليه الصلاة والسلام بطريقة روحانية رقيقة .

أهداف قناة رسالة

1. تغيير المبادئ الخاطئة Wrong Principles وتشمل تغيير ما يلي:

الأفكار: بحيث تتوجه نحو تثبيت الفكر الإسلامي الصحيح الوسطي و المعتدل.
الهوية: بحيث تغرس مبادئ الإسلام والاعتزاز به وبالعروبة.
القناعات: تسعى كي ترسخ القناعات الصحيحة وتغير القناعات الخاطئة.
القيم: تسعى لإبراز القيم الإيجابية ومنها 🙁 الصدق – الأمانة – التواضع – حب الوطن – العدل وغيرها).
المنطقية Logic: تؤكد على ضرورة احترام العقل واستعمال الحجة والدليل وبناءً عليه رفض بناء الحياة حول الخيال أو الانطباعات التي ليس لها أساس أو دليل.

2. ترشيد الاهتمام Interests

ويمكن معرفة اهتمامات الإنسان من خلال متابعة كيف يقضي وقت فراغه ومن بين الاهتمامات المنتشرة بين الناس والتي من المهم توجيهها : الثقافة والقراءة، الفن والجمال، الرياضة، التربية، الترفيه

3. تنمية المهارات Skills

وهي باختصار ما يتقنه الإنسان من أمور تساعده على الإنتاج ، بحيث كلما زادت مهارات الإنسان زاد عطاؤه ونفعه وأثره وهي:
مهارات إدارية: كالتخطيط واتخاذ القرار والتنظيم والتسويق للأفكار والمنتجات والجودة والتفويض وغيرها.
مهارات شخصية: كفن الإلقاء والحوار والاستماع وإدارة الوقت وترتيب الحياة والإبداع والقيادة وغيرها
مهارات فنية: كمهارات التصوير والرسم والتمثيل وغيرها.
مهارات تقنية: كمهارات استعمال الكمبيوتر والأجهزة الحديثة والبرمجة وغيرها.
مهارات اجتماعية وإنسانية: كمهارات التواصل والتخاطب وفن بناء العلاقات الإنسانية والارتقاء بها والمحافظة عليها و مهارات بناء الأسرة وفن التواصل الأسري ومهارات الذكاء الاجتماعي.

4. تطوير العلاقات Relations

فالإنسان يتأثر كثيراً بالعلاقات من حوله ويتشكل جزء منه حسب نوعية من يحيطون به وطبيعة علاقته بهم ، وقناة الرسالة تستطيع أن تساهم في تطوير العلاقات وبنائها بشكل سليم ، ومن ذلك: العلاقات الأسرية، العلاقات الزوجية، الصداقات، فنون العلاقات

5. التعريف بالقدوات Role Models

تعمل قناة الرسالة على المساهمة بشكل كبير في تعريف المشاهدين بالقدوات الجيدة وتوجيههم للإقتداء بها ، ومن بين القدوات المهمة:
الرموز التاريخية: وتشمل هذه الفئة الأنبياء عليهم السلام والصحابة رضي الله عنهم والقادة الكبار على مدى التاريخ.
العلماء: وهم علماء الدين أصحاب التأثير الإيجابي وكذلك علماء العلوم الطبيعية والإنسانية من المسلمين وغيرهم.
الرياضيون: وهنا يمكن إبراز الرياضيين أصحاب القيم الجيدة والذين يمكن أن يتركوا أثراً إيجابياً على الشباب.
الناجحون ومن لديهم تجارب إيجابية: حيث يمكن لهذه الفئة أن يكون لها عظيم الأثر في تغيير سلوك الشباب وبث روح التفاؤل والأمل من خلال إبراز التحديات التي واجهتهم وكيف استطاعوا أن يتغلبوا عليها.
الملتزمون والمبدعون: وكذلك يمكن للفنانين على مختلف اختصاصاتهم أن يساهموا في زرع القيم وتوجيه المجتمع وبالذات الشباب والفتيات والأطفال.

تردد قناة الرسالة 2021

نستعرض الان اهم مايسعى اليه الكثير من زوار موقعنا الكرام، حيث نقدم لكم تردد قناة الرسالة بعد التغيير والتحديث الاخير فهى قناة اسلامية لديها شعبية كبيرة، وقبل تقديم الترددات الجديد يمكنكم الان الحصول على تطبيق تردد قناة للوصول الى احدث الترددات اولا باول.

تردد قناة الرسالة على النايل سات والعرب سات
القمر التردد الاتجاة معدل الترميز معامل التصحيح
النايل سات 11296 افقى 27500 3/4
عرب سات 11843 افقى 27500 3/4
عرب سات HD 10890 افقى 27500 3/4

قدمنا لكم الان عبر تلك المقالة ترددات قناة رسالة الفضائية على جميع الاقمار النايل سات والعرب سات وهي قناة تابعة لباقة قنوات روتانا الفضائية ويمكنكم التعرف على تردد قنوات روتانا على جميع الاقمار من خلال موقعنا والان فى حاله وجود اى مشكلة فى التردد او ادخال التردد الرجاء ترك تعليق اسفل المقالة وسوف نقوم بالرد عليكم.

السابق
تردد قناة الزيتونة 2021 Zitouna TV على النايل سات التردد الحديث
التالي
تردد قناة المدارية 2021 Almadaria على النايل سات