تردد القنوات الاسلامية

تردد قناة السعودية قرآن 2024 الجديد saudi Quran علي النايل سات

فيما يلي معلومات حول تردد قناة القرآن الكريم السعودية الجديد لعام 2024 على النايل سات، والذي يعد من الترددات الهامة التي يسعى عدد كبير من المشاهدين للحصول عليها، سنقدم لكم معلومات حول هذا التردد، بالإضافة إلى نظرة عامة عن القناة ومميزاتها، وغيرها من البيانات المتعلقة بعملية التثبيت على الرسيفر.

تردد قناة السعودية قرآن
تردد قناة السعودية قرآن

تردد قناة السعودية قرآن

وفي الجدول أدناه سنتعرف على تردد قناة السعودية قرآن على النايل سات وغيرها من البيانات اللازمة لإتمام عملية تثبيت القناة على الرسيفر:

تكرار 12149
الاستقطاب أفقي
الأقمار الصناعية النيل السبت
معدل الترميز 27500
عامل تصحيح الخطـأ 3/4
جودة SD

نبذة قناة القرآن السعودي

بالرغم من أنها ليست أشهر قناة لإذاعة القرآن الكريم إلا أنها من القنوات المشهورة حيث تعتبر المنصة الأولى لإذاعة القرآن الكريم خاصة فى المملكة العربية السعوديه وفي الدول العربية عامة، تأسست هذه القناة . تأسست عام 2009م على يد الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود خادم الحرمين الشريفين – رحمه الله.

برامج قناة القرآن الكريم السعوديه 

تبث قناة القرآن الكريم السعوديه بث مباشر لنقل شعائر الصلاة مباشرة من المسجد الحرام بمكة المكرمه، تبث لقطات حية للمسجد الحرام فى أوقات الصلاة، ولا تبث من المسجد الحرام إلا يـوم عرفة . ويمكن نقل صورة الحجاج على جبل عرفات، مما يوفر التنوع بين أصوات القراء، والوصول إلى القرآن الكريم 24 ساعة يوميا، 7 أيام فى الاسبوع، دون انقطاع.

ومن المفيد ملاحظة أنه فى البث المباشر للمسجد الحرام يظهر فى أسفل الشاشة اسم القارئ واسم السورة التي قرأها، بالإضافـة إلى التاريـخ الهجري ودرجة الحرارة والمعلومات. حان وقت المسجد الحرام فى مكة.

بث مباشر لقناة القرآن الكريم السعوديه

فى بعض الأحيان قد يواجه المشاهد مشاكل فى تلفزيونه أو قد لا يكون فى المنزل وقد يريد فى الاستماع إلى القرآن الكريم ومشاهدة الشعائر من السعوديه، وفي هذه الحالات يمكن بث القناة مباشرة عبر الإنترنت. يقوم بنقل صورة البث كما يتم بثها على القناة الفضائية.
كيفية الحصول على قناة القرآن الكريم السعوديه؟ القرآن السعودي عند المتلقي

هناك عدد من الخطوات التي يجب اتباعها لإتقان القرآن السعودي وهذه الخطوات هي كما يلي:

  1. فتح القائمة الرئيسية فى الرسيفر باستخدام جهاز التحكم عن بعد.
  2. انقر فوق خيارات.
  3. حدد الإعداد.
  4. انقر فوق التثبيت اليدوي.
  5. التعرف على القمر الصناعي النايل سات من بين الأقمار الصناعية.
  6. كتابة التردد المذكور سابقا (12149).
  7. إضافة كل من الاستقطاب ومعدل الترميز بالإضافـة إلى عامل تصحيح الخطـأ للخلايا المحددة.
  8. انقر فوق بحث.
  9. انتظروا قليلا.
  10. انقر فوق حفظ.

تعتبر قناة القرآن الكريم السعوديه من القنوات الهامة التي لا يمكن الاستغناء عنها فى أي بيت مسلم لأن المسلمين لديهم إقبال كثير على بث القرآن الكريم مباشرة من المسجد الحرام بمكة المكرمه وهذا ما يفضله المسلمون. ويعيشون أجواء العمرة أو الحج اثناء استماعهم للقرآن.

تعتبر قناة القرآن الكريم السعوديه من القنوات الدينية الهامة التي يتابعها المؤمنون على نطاق واسع حول العالم. ولهذا السبب يهتم المزيد من الأشخاص بمعرفة الأقمار الصناعية الصحيحة الموجودة على الأقمار الصناعية المتاحة. يسعدنا ان نعلمكم أنه يمكنكم الاستمتاع بقراءات القرآن الكريم بأصوات مختلفة بصوت أمهر قراء الوطن العربي مباشرة من الحرم المكي على القمرين الصناعيين نايل سات وعرب سات.

السابق
سعر الليرة السورية مقابل الدولار الامريكى يوم الاحد 25 فبراير 2024 بالسوق السوداء والبنوك
التالي
سعر الدولار في سوريا اليوم الاثنين 26 فبراير 2024.. انخفاض الليرة