الدوري الانجليزي

روبي فاولر: سعيد بتجديد عـقد صلاح مع ليفربول حتـى لو كان ذلك سيضرني

علّق أسطورة فريق ليفربول روبي فاولر على تجديد عـقد النجـم المصرى صلاح مع الريدز، الامس الاول، بعد مجموعه طويلة وشاقة مـن المفاوضات.

وكان ليفربول قد صرح الامس الاول، تجديد عـقد صلاح، والذى سياثناء بمقتضاه فى الانفىلد حتـى صيف 2025.

ويُعد روبي فاولر هو الهداف التَّارِيخُي لفريق ليفربول فى بطوله الدورى الإنجليزى الممتاز برصيـد 128 هـدفًا، بفارق 10 اهداف فقط عَنْ صلاح.

وكتب فاولر فى ماعلن عبر صحيفة “ميرور” الإنجليزىة: “قد يكون ليفربول سعيدًا بالترحيب بثلاث اعوام أخرى مـن صلاح.. لكن هذا يعَنْي انني أقول وداعًا لوضعي كافضل هداف للفريق على الالاعلان فى الدورى الإنجليزى الممتاز!”.

واضاف: “انا لا أقول إنني كنت أصلي كي يغادر هذا الصيف.. لكن! انا مـن المعجبين، بالطبع، وعائلتي اىضًا، وأعرف مدى فرحتهم لبقاء صلاح، فى الواقع انا سعيد ببقائه، سيكون القراء المـنتظمون لهذا العمود قد التقطوا أفكاري بانني لا أعتبر اللاعـبىن أساطير لاى ناد، إلا إذا أظهروا بعض الشغف والالتزام الحقيقيين تجاه هذا النادي”.

وواصل: “أعلم انني ربما انتمي الي الأقلية، لكنني رفضت دائمًا فكرة ان لويس سواريز وفرناندو توريس هما مـن أساطير ليفربول، لم ياثناء اى مـنهما عالقًا لمدة كافىة مع النادي ليتم اعتبارهما على هذا النحو، لقد شوه كلابرزا إرثهما بالبواسطةة التى تركا بها النادي، حيـث بدا كلابرزا يائسًا للذهاب واستعدا لإفساد النادي”.

وأردف: “لطالما اعتقدت ان صلاح كان فى خطر مـن القيام بذلك اىضًا، مع البواسطةة التى كانـت تتأخر بها الامور بشان مفاوضات عـقده والبواسطةة التى بدا ان وكيله يثير المتاعب، ولكنه يستحق الإشادة، خلاصة القول انه أراد البقاء – ربما لتحطيم جميع سجلاتي! – وهذا يخبرني انه يريد ان يصبح أسطورة لليفربول”.

واستكمل: “بادئ ذي بدء، هذا مـنطقي، أتفهم انه لا يمكن ببساطة الخروج وإعطاء اللاعـبىن كل ما يريدونه، حتـى لو كان هذا بالضبط ما تعتقد انه يجب ان يحدث كمشجع، لذا ليفربول مثل جميع الانديه – كل الانديه المعقولة على اى حال – بحاجة الي حدود، الخلاصة دائمًا هى ما قيمة هذا اللاعـب بالنسبه لأعمالك؟، ومـن هناك يمكن معرفة ما إذا كان بإمكانك تلبية ما يريد”.

واستمر: “فى الاسبوع الماضي عَنْدما كتبت عَنْ صلاح، كان مـن الواضح انهم ما زالوا بعيدين عَنْ المفاوضات، إذا ماذا حصل؟ لقد قيل لي إنه كان هناك بعض الانفراجة فى الاىام القليلة الماضية بينما يتعلق بهىكل الصفقة، لا أعرف التفاصيل الكاملة، لكن يبدو ان صلاح كان مستعدًا لتقبل عـقد مكدس بشكل كثير بالمكافآت”.

وأوضح: “هذه علامة جيدة لانها تعَنْي انه يعتقد حقًا انه سيحَقَّق تلك المكافآت، يجب ان يكون مشجعو ليفربول فرحون بذلك لانه يعَنْي انه يعتقد انه سيفـوز بالمزيد مـن الالقاب ليحصل على تلك المكافآت، وهذه هى النقطه – سيسعد النادي ان يدفع له اىضًا، لان هذا يعَنْي انهم ناجحون وجلبوا المزيد مـن الأموال، مـن المهم الاتفاق على الراتب الاساسى الذى يحافظ على هىكل الأجور”.

اقرأ اىضًا.. ذا صن: تهديد صلاح أجبر ليفربول على تجديد عـقده

وضرب مثالًا حيـث اعلن: “مانشستر يونايتد فى حالة مـن الفوضى فى الوقت الحالي لانهم لم يفعلوا ذلك، لقد دفعوا لديفىد دي خيا ثروة مطلقة للاحتفاظ به، لكن ماذا يعَنْي ذلك؟ على الفور يريد لاعـبون مثل بول بوجبا التساوي، ثم يفعل الآخرون، ويأتي كريستيانو رونالدو ويريد أكثر مـنهم، ثم يريد بوجبا التساوي معه، إنها حلقة مفرغة وفى النهايه ينتهى بك الامر مثل برشلونه”.

وتابع: “لقد جربوا ذلك مع ليونيل ميسي، واستمروا فى دفع المزيد والمزيد، وللحق فإن اللاعـبىن الذىن لهم نفس القدر مـن الاهمية يريدون زيادات فى الأجور، انظر الي مكان برشلونه الان، ما زالوا يسعيون تلبية جميع اللوائح المالية وهذا يعَنْي انهم لا يستطيعون الإنفاق كَمَا اعتادوا، ولا يمكنهم تقديم عقود كثيرة اىضًا، يونايتد بحاجة الي النظر الي مكان وجودهم والتفكير فى إعادة انفسهم”.

وأعلن: “ألقِ نظرة على ليفربول وشاهد كيف يتخذون قرارات صعبة للغاية للحفاظ على مواردهم المالية تحت نوع مـن السيطرة، لقد نظروا الي صلاح وساديو ماني واتخذوا قرارات صعبة وباردة، مع ماني قرروا انه قد تم إزاحته بالفعل مـن اليسار مـن اثناء الشكل المثير للويس دياز، مما دفعه أكثر الي الوسـط”.

واستبطاقة حمراء: “لكن هل احتاجوا الي مـنح رواتب كثيرة للاعـب يجاء الي مـن العمر 30 عَامًٌا يلعـب كجناح، والذى كان يلعـب الان كمهاجـم مثير للإعجاب، لكنه يلعـب بشكل مؤقت فى قلب الهجـوم “رأس الحربة”؟ كان الجواب ان هناك قيمة أكبر لخطر استبداله بلاعـب أصغر مـنه بسبع اعوام، وهو هداف بالفطرة أكثر، بالنسبه لصلاح فقد قرروا بوضوح انهم لا يستطيعون استبدال اهدافه حتـى الان”.

وواصل: “ومـن الواضح انهم أجروا جميع استنتجاتهم وتحاليلهم الطبية وقرروا ان صلاح يمكن ان يحافظ على نفس المستوى اثناء الاعوام الثلاث القادمة على الأقل، إن سجل ليفربول فى الاعوام الخمس أو الست الماضية يعَنْي انه يجب عليك احترام أحكامهم وتلك القرارات”.

وانهي: “حتـى لو كنت مصابًا بالضرر، فقد ذهب ماني.. وسياثناء صلاح فى حالجة الي تَسْجِيلٌ 11 هـدفًا لتحطيم الرقم القياسي الحصري بي!”.

السابق
عبد الحفىظ يعَدَّدَ مُمَيَّزَاتٌ سواريش.. ومكاسب فـوز الاهلي على بتروجيت
التالي
لاعـب بتروجيت يوضح عَنْ وعد سواريش بعد مباراة الاهلي