الدوري الاسباني

البيروقراطية تعرقل انتقال جيسوس الي ريال مدريد

يريد الدولى البرازيلي، جابريل جيسوس، مهاجـم فريق مانشستر سيتي فى الانتقال الي ريال مدريد، والنادي الملكي سيكون سعيدًا اىضًا بالتعاقـد معه لكن الامر غير ممكن؛ وفقًا لما ذكرته صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانىة.

وارتبط جيسوس بإمكانية الانتقال الي ريال مدريد، وذلك بعد الفشل فى التعاقـد مع كيليان مبابي مـن باريس سان جيرمان.

وما يعرقل انتقال جيسوس الي ريال مدريد، هو انه مـن غير دَوْلَةٌ اوروبية، ولا يمتلك جواز سفر أوروبي، حيـث يحمل جواز سفر برازيلي.

وتنص لوائح الاتحاد الإسبانى، على عدم وجود أكثر مـن 3 لاعـبىن مـن خارج الاتحاد الأوروبي فى فريق واحد.

اقرأ اىضًا.. ريال مدريد يحذر أسينسيو قبل سحـب عرض التجديد

ريال مدريد يملك بين صفـوفه ثلاثة لاعـبىن مـن خارج الاتحاد الأوروبي، بتواجد البرازيليين، فىنيسيوس جونيور، رودريجو، إيدير ميليتاو.

وحتـى ياستطاع ريال مدريد، مـن التعاقـد مع لاعـب مـن خارج أوروبا، يتعين الان على النادي ان يحصل أحد اللاعـبىن الحالين على الجنسية الإسبانىة.

ورغم ان فىنيسيوس جونيور، طلب الحصول على الجنسية الإسبانىة فى 2020، حيـث اجتاز البرازيلي الشروط وينتظر الموافقة على حصوله على الجنسية ألا ان لم يتم الموافقة على الامر حتـى الان.

وتمـنح إسبانىا الجنسية لـ غير حامليها، فى حال إقامة هذا الشخص لمدة عَامٌين فى إسبانىا، وهو الشرط الذى تحصل مع فىنيسيوس بالفعل، ولكنه لم يتلق موافقة بعد.

وفى نفس السياق ذكرت بث “كادينا سير” الإسبانىة، ان سبب تأخير حصول فىنيسيوس على الجنسية الإسبانىة، هو ان طلبه مجرد ملف مـن 300 ألف طلب فى وزارة العدل، وهى الجهة المسؤولة عَنْ الامر، ولم ترد على طلب البرازيلي بعد.

السابق
سعر المحروقات في لبنان اليوم الخميس 9 يونيو 2022 || سعر البنزين في لبنان اليوم بالدولار
التالي
سعر الذهب في السعودية اليوم الخميس 9 يونيو 2022.. انخفاض وتراجع طفيف