الاهلى المصري

موسيماني يهاجم كاف: متأخرون 50 عَامًٌا عَنْ أوروبا.. وأشعر بالأسف على إفريقيا

انتقد المدير الفنى للفريق الاول لكرة القـدم بالنادي الاهلي، بيتسو موسيماني، الاتحاد الإفريقي “كاف” وبواسطةة إدارته للساحرة المستديرة فى القارة السمراء على مدار الاعوام الماضية.

وفشل موسيماني فى الفـوز مع الاهلي الإثنين الماضي، بلقب بطوله دورى أبطال إفريقيا امام الوداد البيضاوي الذى اعلن المباراه بهـدفىن وحيدين على ستاد “مُركب محمد الخامس” فى “الدار البيضاء”.

اقرأ اىضًا | موسيماني يهاجم كاف بعد خسارة نهائى الأبطال: العالم شاهد ما حدث.. ولا تحجبوا صوتي

وتحدث مدير فني الاهلي عَنْ المشكلات التى تعاني مـنها الملاحقات الإفريقية مقارنة بالاوروبية اثناء حوار فى مؤتمر صحفى فى جنوب إفريقيا نشرته صحيفة “Sowetan”، وقال: “لماذا لا تكون تقنية الـ VAR فى مراحل المجموعـات مـن دورى أبطال إفريقيا، تلك الحصريية موجودة فى كل مباريات الدورى المصرى، المغرب ايضا، الجزائر ايضا، متى سنستخدم تلك التقنية فى هذه المرحله مـن دورى أبطال إفريقيا”.

وتابع: “وبعد ذلك، يخرج أحدهم ويقول لنا اننا نقترب مـن أوروبا، نحن على بعد 50 عَامًٌا مـن دورى أبطال أوروبا، لديك كاس امم إفريقيا، هناك تدافع ومسئولون يموتون، هكذا تدار الامور مـن كاف”.

واضاف: “نحن بحاجة الي التطوير، هل شاهدت ملاعـب التـدريــب التى نتدرب عليها فى دورى أبطال إفريقيا، سيئة، فانت لا تعرف ما الذى قد يحدث لك”.

وواصل تصريحـاته: “المشكلة هى انه لا يُسمح لك بالسفر ورؤية تلك الأشياء، تذهب الي تنزانيا، لا يوجد ستاد للتـدريــب فى تنزانيا وانا اعرف ذلك لانني كنت هناك ولعبت امام سيمبا”.

واستمر: “لا يوجد ستاد للتـدريــب فى السودان، هذه اثناء مراحل المجموعـات فى دورى أبطال إفريقيا، ربما فى جنوب إفريقيا لم أتأثر بذلك، لكنك فى إفريقيا تخوض مثل هذه التجارب”.

وأتم: “أرى كل هذه المشكلات، وأشعر بالأسف على كرة القـدم فى إفريقيا، لانها تتراجع، أخبرني باى شيء جديد حدث، يصفقون عَنْدما تنقل مباراة على التلفزيون ولكن هذا أمر يحدث مـنذ قديم الأزل”.

السابق
القنوات الناقلة لمباراة البرتغال وسويسرا الأحد 5 يونيو 2022 فى دورى الامم الاوروبية | الاخبار
التالي
القنوات الناقلة لمباراة اسبانىا والتشيك فى ثاني جولات دورى الامم الاوروبية 2022/2023 | الاخبار