الدوري الاسباني

ماكرون يوضح كواليس إقناع مبابي بالبقاء مع باريس سان جيرمان

أعلن رئيس فرنسا إيمانويل ماكرون دوره فى تجديد كيليان مبابي لعـقده مع باريس سان جيرمان، وكان رئيس الجمهورية الفرنسية قد تحدث عَنْ تمديد فترة اللاعـب مع النادي الباريسي ووسـطته لإقناع اللاعـب بالبقاء فى العاصمة الفرنسية.

وعلى الرغم مـن انه أشار الي انه لم يتدخل بشكل مباشر، إلا انه أقر بانه جزء مـن الضغط الذى تم ممارسته على المهاجـم الشاب، مشيرًا الي انه أجرى “محادثة غير رَسْمِيٌّة وودودة لتقديم المشورة له”.

وقال رئيس فرنسا فى حديثه الي صحيفة “La Montagne”: “انا لا أســاهم فى اى انتقالات، انا مثل كل مواطن عَنْدما يتعلق الامر بالرياضة، أريد ان أرى مباراة جيدة وان أدعـم فريقًا، فى هذه الحالة أولمبيك مارسيليا”.

واضاف: “لقد أجريت محادثة مع كيليان مبابي، لمجرد ان انصحه بالبقاء فى فرنسا، كانـت محادثة غير رَسْمِيٌّة وودودة، دور الرئيس هو الدفـاع عَنْ بلده”، فى إشارة الي ما حدث مع مبابي اثناء الاشهر التى سبقت قراره.

تم التعَامٌل مع تجديد مبابي على انه مسألة دَوْلَةٌ، كان ماكرون أكثر مـن مهتم ببقاء المهاجـم فى باريس وعدم التوقيع مع ريال مدريد.

اقرأ اىضًا | 48 ساعة تفصل ريال مدريد عَنْ صفقة مـن انياب باريس سان جيرمان

لهذا السبب، اتصل بلاعـب كرة القـدم بهـدف الضغط عليه للبقاء، وهو ما حصله أخيرًا، الان، تحدث الي العديد مـن وسائل الإعلام الفرنسية، معترفًا بانه اتصل بلاعـب كرة القـدم حتـى لا يذهب الي ريال مدريد، على الرغم مـن انه، وفقًا لما أشار إليه، لم يفعل سوى ما كان عليه، وأدى واجبه فى “الدفـاع” عَنْ البلد.”

مستقبل مبابي كان مثل مسلسل تلفزيوني وكانـت الضغوط قصوى، انتظر ريال مدريد، الذى اقترب مـن توقيعه الصيف الماضي لكنه حصل على رفض باريس سان جيرمان.

وانتظر ريال مدريد لاثناء نهاية عـقد مبابي مع باريس سان جيرمان لضـمه مجانًا فى صفقة انتقال حر، لكن بالنهايه مدد كيليان عـقده مع فريق العاصمة الفرنسية حتـى يونيو 2025.

السابق
ماني يهاجم ليفربول: لم يعد لدي مشاعر تجاه النادي.. ولا أحترم الادارة
التالي
نتيجة الشهادة الاعدادية 2022 القليوبية