اخبار الرياضة

كاراجر: ماني أجدر مـن صلاح بالمـنافسة مع بنزيما على الكره الذهبية

يبدو ان صلاح وكريم بنزيما هما المرشحان الأوائل للكرة الذهبية هذا العَامٌ، لكن جيمي كاراجر أوضح سبب شعوره بان نجم ليفربول ساديو ماني هو افضل أمل فى الدورى الإنجليزى الممتاز.

كان صلاح صريحًا فى التصويـت على الكره الذهبية العَامٌ الماضي، معترفًا بانه “صُدم” باحتلاله المركـز السابع.

اللاعـب الدولى المصـري لعب دورًا كَبِيرًُا فى معركة ليفربول للقتال على أربعة الاسطورة الجديد هذا الموسـم وبالمثل، استمتع بنزيما بموسـم مثير مع ريـال مدريد برصيـد 44 هـدفاً فى جميع الالقاب، مع 15 هـدفاً مذهلاً فى دورى أبطال أوروبا.

مـن المرجح ان يسرق اللاعـبان العَنْاوين الرئيسية فى الاستعداد لنهائى دورى أبطال أوروبا  لكن كاراجر يشعر ان ماني لديه فرصة افضل الانتصار بجَائِزَةٌ الكره الذهبية 2022 مـن صلاح.

يشعر مدافـع ليفربول السابق ان ماني “يأخذ أقل مـن حقه ويقلل مـن شانه” وان موسـمه فى عَامٌ 2022 حتـى الان يستحق المزيد مـن الثناء.

اقرأ اىضًا | غياب ماني وتواجد صلاح فى قائمة المرشحين لجَائِزَةٌ افضل لاعـب فى الدورى الإنجليزى موسـم 2021/2022

كتب كاراجر لصحيفة “التلجراف” البريطانية: “عَنْدما قلت فى وقت سابق مـن هذا الاسبوع إنه سيتعين على ساديو ماني تجاوزي قبل ان يغادر ليفربول، كنت نصف مازحًا فقط، قد لا أكون قادرًا على مواجهه المهاجـمين العالميين كَمَا فى الدورى الإنجليزى، ولكن فى حالة ماني يمكن إجراء استثناء”.

مضيفًا: “اى نادٍ يحاول استدراجه مـن الانفىلد هذا الصيف يجب ان يقابل حصارًا، ماني هو لاعـب ليفربول المفضل لدي فى حقبة يورجن كلوب – غالبًا ما يتم الاستخفاف به والتقليل مـن شانه، مـنذ يناير، تغيرت النزعة للتغاضي عَنْه بينما كان صلاح يحظى بكل الاهتمام”.

وأعلن كاراجر: “إذا واصل ماني مستواه الحالي، فقد يساعد فى إلهام ليفربول للحصول على أربعة الاسطورة الجديد، بما فى ذلك كاس الاتحاد الإنجليزى امام تشيلسى، سيكون اىضًا الأكثر احتمالية مـن الدورى الإنجليزى الممتاز الانتصار بالكره الذهبية 2022، قواعد المنافسه كانـت تتغير عَنْدما يتم النظر فى المرشحين، سوف يعتمد الحكـم على العروض عبر موسـم أوروبي بدلاً مـن سنة تقويمية”.

وأكمل نجم ليفربول السابق: “اى لاعـب إنجليزى كان له تأثير أكبر على الساحة المحليه والعالميه فى هذا الموسـم؟، سجل ماني ركلة الجـزاء التى فـازت بها السنغال فى كاس الامم الأفريقية، وكرر الحيلة ليأخذ مـنتخب بلاده الي المونديال، يجب ان يكون المرشح الأوفر حظًا”.

واستدرك كاراجر: “قد لا يكون لعبه دورا محوريا فى عرض ليفربول الرباعي كافىاً لتأمين افضل لاعـب محلي لهذا العَامٌ قبل صلاح، لكن مـن الواضح ان هذا التصويـت كان يعتمد بشكل أكبر على الشكل اثناء النصف الاول مـن الموسـم، كاس الاتحاد الإنجليزى ونهائى دورى أبطال أوروبا القادم هى الفرصة الاخيره للمرشحين لافضل لاعـب فى العالم”.

وأتم كاراجر: “تقديم الأصوات يعتمد فقط على معايير كرة القـدم – وليس هناك ما يضـمـن ذلك استنادًا الي الفائزين بالكره الذهبية مؤخرًا – يبدو بالفعل وكانه تبادل لركلات الجزاء بين ماني وكريم بنزيما لاعـب ريـال مدريد، هذا يعَنْي انه قد يكون هناك ما هو أكثر على المحك مـن ميدالية الفائز بدورى أبطال أوروبا عَنْدما يقابلان فى باريس”.

السابق
مدير فني وفاق سطيف: سننتظر وقوع الاهلي فى نفس أخطائنا.. والتأهل لم ياعلن بعد
التالي
معلـق مباراه تشيلسى وليفربول اليـوم السبت 14 مايو 2022 والقنـوات الناقلة فى نهائى كاس الإتحاد الإنجليزى | الاخبار