فرق أخرى

أمير مرتضى: إذا احتاج فريق نادي الزمالـك رمضان صبحي سنضـمه.. وأخطأت بوضح تصريح فىريرا عَنْ شيكابالا

تحدث أمير مرتضى مـنصور المشرف على قطاع الكره بفريق فريق نادي الزمالـك، انه بعد عودته الي مـنصبه بالقلعة البيضاء لم يكن هناك وقت للانتقام، مشيرًا الي انه أخطأ بالإفصاح عَنْ تصريح جيسفالدو فىريرا بشان محمود شيكابالا.

وصرح أمير فى تصريحـات تلفزيونية عبر فضائية “اون تايم سبورت” ببرنامج “جمهور التالتة”: “بعد عودتي وجدت أشياءً قائمة، وليس مـن الطبيعي ان انسفها، كَمَا انه لم يكن هناك وقت للانتقام وسوء النوايا”.

طالع | أمير مرتضى: جالطة سراي طلب مصطفى محمد مقابل 8 ملايين يورو قبل رحيلنا.. وتلقيت عروضًا للعمل فى اندية أخرى

واضاف: “تعليمات مرتضى مـنصور كانـت الاجتماع مع باتريس كارتيرون وتصفىة الخلافات معه، وأبدينا حسن النوايا وقلت له (انا ابن اليـوم ولا أريد الحديث عَنْ الامور الماضية)”.

ووضح: “عـقد كارتيرون كان مكتوبًا ببواسطةة غريبة لم أفهمها، إذ يوجد بند بأحقية فسخ تعاقده والحصول على قيمة العـقد كاملًا 5 ملايين و700 ألف دولار حال تأخر راتبه 15 يـومًا”.

وواصل: “كانـت هناك استفزازات ومضايقات مـن كارتيرون، مثلًا اللاعـب محمود شبانة كان غير مقيدًا فى النادي ولم يكن يحضر الي النادي، قمت بفحص العقود وقلت لـ شبانة ماذا تريد صرح أريد الخروج على سبيل الإعارة، واللاعـب كان غير موجود على نظام اتحاد الكره، فاتفقنا مع الاتحاد السكندري على ضـم اللاعـب لمدة 6 اشهر، وقتها كارتيرون أرسل لي بريد إلكتروني يقول لي إنني قمت بإعارة اللاعـب دون الرجوع له، كان يريد ان يثبت حالة رغم ان اللاعـب غير مقيد، هذا بجانب خطة هروبه التى أرسلها لي فى رسالة صوتية بالخطأ”.

واستكمل: “فىريرا كان أولوية بالنسبه لنا، هو مدرسة كَبِيرُة ونتعلم مـنه، انا شخصيًا كنت أراه المدرب الأمثل لهذه المرحله، هو (بروفىسور) فى كرة القـدم بشكل عَامٌ وليس على مستوى الفنىات فقط”.

واستبطاقة حمراء: “وارد ان أكون قد أخطأت بتصريحي ان فىريرا كان لا يريد شيكابالا، ولكن هذا الكلام حدث فى 2014 ونحن الان 2022، البرتغالي مدير فني زكي جدًا، وشيكابالا يتعَامٌل الان على إنه قائد للفريق ويساند ويدعـم، لكن فى الولاية الاولى للمدير فني البرتغالي كان عَنْده 27 عَامًٌا ويعاني مـن أزمة مع سبورتينج لشبونة، لكن الان كل ما يُصرح بشان ان فىريرا لا يرغب فى حازم إمام أو شيكابالا أو يريد التعاقـد مع باسم مرسي أقسم انه لم يحدث”.

وأعلن: “إذا الجماهىر أو أعضاء الجمعية العمومية أرادوا ان أكون متواجدًا فى يـوم مـن الاىام كرئيس لفريق فريق نادي الزمالـك سأفعلها، لكني لا أخطط لهذا الامر، مَسْؤُولِية فريق نادي الزمالـك كَبِيرُة وبها تفاصيل كثيرة، ومرتضى مـنصور قادر على ادارة النادي”.

وشدد: “تتويج الاهلي على حساب فريق نادي الزمالـك بدورى ابطال افريقيا 2020 أعطاه دفعة معَنْوية كَبِيرُة، ولا أرى ان بطوله دورى ابطال افريقيا بعيدة عَنْ فريق نادي الزمالـك، كَمَا انني كنت أرى انها ليست صعبة الموسـم الحالي والسابق”.

وواصل: “الجهـاز الفنى والمشرف العَامٌ على الكره سيجتمعان آخر الموسـم لتقييم أمر عودة محمود جنش ومحمد صبحي، وهذه أزمة اتحاد الكره مُطالب بحلها، لانهم صرحوا ان الموسـم سينتهى 30 أغسطس، وعقود اللاعـبىن ستنتهى 30 يونيو، نحن راسلنا الاتحاد ومـن المفترض ان يحمي الانديه”.

وأتم: “إذا ارتأت المـنظومة الفنىة ان رمضان صبحي سيكون مـناسبًا للفريق سنتفـاوض معه، وإذا احتجنا لاعـبًا مـن الاهلي سنخاطب النادي، أراه أمرًا عاديًا، بالتأكيد هناك حساسية بين الاهلي وفريق نادي الزمالـك، ولكن هذا أمر طبيعي وارد ان يحدث”.

السابق
ترتيـب هدافى الدورى الإسبانى بعد نهاية المرحله 35.. بنزيما يقترب مـن الحذاء الذهبي
التالي
مباراه ريـال مدريد واتليتكو مدريد اليـوم الاحد 2022/5/8 فى الدورى الاسبانى | الدورى الأسبانى