اخبار الرياضة

إيان راش: لا يوجد ترتيـب لمهاجـمي ليفربول عدا صلاح.. أريده أساسيًا دائمًا

يعتقد إيان راش ان صلاح هو مهاجـم ليفربول الرائد، وقد يكون ذلك حاسمًا فى مفاوضات عـقده.

المصـري البالغ مـن العمر 29 عَامًٌا لم يتبق سوى 14 شهرًا على صفقته الحالية ولا يزال مـن غير الواضح ما إذا كان سيواصل علاقة الحب مع ليفربول.

يُعتقد ان صلاح على وشك الموافقة على عـقد جديد طويل الاجل مع ليفربول بقيمة 400 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا، ومع ذلك لم يتم تأكيد اى شيء.

سجل صلاح 155 هـدفاً فى 245 مباراه مع الريدز مـنذ وصوله مـن روما فى صيف 2017، واثناء تلك الفتره، فـاز ليفربول بدورى أبطال أوروبا، الدورى الإنجليزى الممتاز، كاس الدورى الإنجليزى، كاس السوبر الأوروبي وكاس العالم للاندية.

صلاح هو هداف الدورى الإنجليزى الممتاز هذا الموسـم برصيـد 22 هـدفًا وساهم بـ12 تمريرة حاسمة، وجاءت آخر اهداف مهاجـم تشيلسى السابق فى الفـوز 4-0 على مانشستر يونايتد على ستاد انفىلد مساءا الثلاثاء، وهو الاول له فى الدورى الإنجليزى الممتاز مـنذ الفـوز 2-0 خارج ستاده على برايتون فى مارس.

كلوب لديه العديد مـن المهاجـمين للاختيار مـن بينهم، بما فى ذلك صلاح وساديو ماني ولويس دياز وروبرتو فىرمينو وديوجو جوتا وتاكومي مينامينو وديفوك أوريجي، ولاعـبىن أمثال أليكس أوكسليد تشامبرلين وهارفى إليوت قادرون اىضًا على اللعب فى المُقَدَّمَةٌ الثلاثة.

اقرأ اىضًا.. تصريحـات صلاح تضع برشلونه فى حالة ترقب

لكن راش، الذى لا يزال الهداف التَّارِيخُي للفريق برصيـد 346 هـدفًا، يعتقد ان المدرب يورجن كلوب لا يمكنه تحمل تكاليف رحيل صلاح.

ونشرت صحيفة “ميرور” البريطانية، تصريحـات راش لموقع “Gambling.com”، وصرح: “كان مـن الجيد ان نرى صلاح يعود لتَسْجِيلٌ الاهداف، بعد قليل مـن الجفاف التهديفى بمعاييره الحصرية”.

مضيفًا: “لكن افتقاره الي الاهداف مؤخرًا لم يكلف ليفربول لان الجميع يملأ الفراغ، ماني، ديوجو جوتا، روبرتو فىرمينو والان لويس دياز يسجلون جميعًا فى مختلف الالقاب مما يخفف الضغط على صلاح، الذى تتوقع مـنه الكثير باعتباره اللاعـب الرئيسي لدينا”.

أكمل راش: “لدى كلوب العديد مـن الخيارات المختلفه وكل مهاجـم يقدم شيئًا مختلفًا، وهذا هو السبب فى اننا قد لا نرى نفس المجموعه المستخدمة فى المباريـات المتتالية لبقية الموسـم”.

وشدد: “انا معجب كَبِيرُ بصلاح، لذا عَنْدما يكون متاحًا، أريد ان أراه يبدأ أساسيًا، لكن لا امانع على الإطلاق بشان مـن يبدأ بجانبه لان هناك الكثير، باستثناء صلاح، ليس هناك ترتيـب للمهاجـمين، لقد شق لويس دياز بواسطةه لانه لم يأخذ وقتًا للتأقلم، لكنه فقط مـن هو الانسب للخصوم فى ذلك اليـوم”.

عَنْدما سُئل صلاح عَنْ مستقبله فى مقابلة أجريت معه مؤخرًا مع “فور فور تو”، صرح: “لا أعرف، يتبقى لدي عَامٌ واحد، اعتقد ان الجماهىر تعرف ما أريد، لكن فى العـقد لا يتعلق الامر بالمال على الإطلاق، لذلك لا أعرف، لا يمكنني إخبارك بالضبط”.

واضاف صلاح: “الموسـم لم ينته بعد، لذلك دعونا ننهىه بافضل بواسطةة ممكنة، هذا هو الشيء الأكثر اهمية، ثم فى العَامٌ القادم، سنرى ما سيحدث… هذا النادي يعَنْي الكثير بالنسبه لي”.

وأتم المصـري: “لقد استمتعت بلعب كرة القـدم هنا أكثر مـن اى مكان آخر، لقد قدمت للفريق كل شيء ورأى الجميع ذلك، لقد مررت بالكثير مـن اللحظات التى لا تصدق هنا، حيـث فزت بالالقاب والاهداف الفردية والالقاب الفردية، ليفربول مثل العائلة”.

السابق
مدير فني ليستر سيتي يعلن عودة فاردي بعد طول غياب بسـبب الاصابه
التالي
لامبارد: تعرفون إجابتي إذا عُرض عليّ التعـادل امام ليفربول