برشلونة

بيكيه متهم بقضية فساد مع رئيس الاتحاد الإسبانى بشان استقبلة السعودىة للسوبر

وضحت اخبار صحفىة إسبانىة، عَنْ تورط جيرارد بيكيه مدافـع برشلونه، ورئيس الاتحاد الإسبانى لويس روبياليس، فى قضية فساد.

الاخبار الصحفىة وضحت الي ان بيكيه متورط هو وروبياليس بالضغط على السعودىه، لاستقبلة كاس السوبر الإسبانى مقابل 24 مليون يورو.

طالع اىضًا.. سبورت: مدافـع برشلونه يقترب مـن الرحيل رغم تجديد عـقده

وحسب ما نشرت صحيفة ” El Confidencial” الإسبانىة، تسريبات صوتية لمحادثات وضحت عَنْ اتفاقات بين شركة بيكيه والاتحاد السعودى لحصول اللاعـب الإسبانى على عمولات هو ورئيس الاتحاد، بشان نقل كاس السوبر الإسبانى الي السعودىة.

ووضحت الصحىفة الي ان بيكيه كان يناقش الاتحاد الإسبانى فى الحصول على 6 ملايين يورو مـن اتفاقهم مع السعودىة للعب السوبر هناك.

فى 2018 بدأ بيكيه التحرك مع روبياليس فى بيع حقوق السوبر الإسبانى، واقترح جيرارد تحويلها الي بطوله رباعية لزيادة قيمة حقوق الرعاية والنقل التلفزيوني، ووافق رئيس الاتحاد وأعطى الضوء الأخضر لـ بيكيه لإجراء مفاوضات مع مشترين للبطوله.

وبعد الاتفاق مع الاتحاد السعودى، كان يحصل بيكيه على عمولة سنويًا 4 مليون يورو لشركته “كوسموس”، اى المجموع 24 مليون يورو اثناء 6 اعوام.

وتغيّر نظام بطوله كاس السوبر الإسبانى، حيـث أصبحت تتكون مـن 4 فرق، بطل ووصيف الدورى مع بطل ووصيف الكاس، مـن اثناء قرعه بنظام نصف النهائى، ثم الفائز اثناء المباراتين يصعد للنهائى، وهو ما يحدث مـنذ 2019.

السابق
عضو مجلس الاهلي يهاجم أحد الإعلاميين بسـبب تحريض جماهىر الرجاء: ما فعله جريمة ومحاولة لبث الفتنة
التالي
سبورت: أستون فىلا سيتوجه بطلب الي برشلونه بشان كوتينيو