الدوري الاسباني

انشيلوتي يدافع عَنْ جاريث بيل ويتجاهل هالاند ومبابي بسـبب بنزيما

شدد المدرب الإيطالي كارلو انشيلوتي، المدير الفنى لفريق ريـال مدريد، على اهمية تحقيق الانتصار امام خيتافى غَدًا فى الدورى الإسبانى؛ كَمَا دافع عَنْ جناح النادي الويلزي، جاريث بيل.

ويلتقى ريـال مدريد مساءا غَدًا السبت مع نظيره خيتافى على ستاد “سانتياجو برنابيو”، ضـمـن لقاءات المرحله الحادية والثلاثين مـن الدورى الإسبانى.

وصرح انشيلوتي فى المؤتمر الصحفى الحصري بالمباراه: “الامر لا يزال مستمرًا، لم نتعاف تمامًا، غَدًا لدينا مباراه مهمة جدًا للدورى”.

واضاف: “ميندي وميليتاو لم يتدربا، واحد مُتعب والآخر قام بعمل فردي، لا يزال يتعين علينا تقييم اللاعـبىن لمباراه الغد”.

وعَنْ الانتقادات التى وجهت للفريق بسـبب الحالة البدنية لبعض اللاعـبىن، علّق: “لا أستمع الي الخارج، بل انظر الي البيـانات، لسنا مثاليين، لكن يمكننا الوصول الي نهاية الموسـم فى حالة جيدة، كان عمل المحترفىن فى القسم البدني هو الأمثل حتـى الان”.

وأكمل: “مع ترك الجانب البدني، فإن الجانب العقلي أكثر تعقيدًا بكثير ضد تشيلسى، لم يكن علينا التحدث كثيرًا، فقط الانتباه على التكتيك، بينما خيتافى علينا ان نُفكر فىهم حقًا، علينا انّ نُعطى المُباراة الأحقية التى تستحقها”.

وعَنْ اللعب بخطة (4-4-3): “هذا النظام المُناسب للفريق، بسـبب الْجَوْدَةُ والخصائص التى يمتلكها اللاعـبون، مـن الصعب القيام بتغيير تكتيكي فى الخطة، فمثلًا فى 4-4-2 سيتضرر فىنيسيوس حيـث إنه سيدافع بشكلٍ أكبر”.

وأتبع: “فالفىردي فى المباريـات المشابهة لمباراه تشيلسى يساعدنا كثيرًا، لقد كان مفتاحًا مهمًّا ضد تشيلسى، قدمـنا بداية جيدة ووجدنا المساحة، وكان عمل فالفىردي مميزًا وقد ساعد الآخرين فى الحصول على الكره كثيرًا”.

اقرأ اىضًا.. انشيلوتي يثير الشكوك حول مستقبله مع ريـال مدريد ويُصرّح: نتطلع لوضع الثلج على الكعكة

وتطرق للحديث عَنْ كريم بنزيما وصرح: “إنه يتطور عَامًٌا بعد عَامٌ، شخصيته تتحسن دَاخِلٌ وخارج الْمَلْعَبُ، دائمًا ما كان جيدًا، ولكنه الان أصبح بارزًا لانه أكثر اهمية، وهو أكثر مـن كونه قائد”.

وردًا على “بنزيما فى مستوى فان باستن، شيفشينكو ودروجبا؟، أجب: “الأوقات مختلفة والامر معـقد، ولكن إذا قمت بالمقارنة حتـى هؤلاء سيقدرون ذلك”.

وبسؤاله “وصول هالاند أو مبابي سيشكل عائقًا لبنزيما؟، كريم تقدم فى السن ولكنه لا يزال يؤدي بشكل افضل وافضل، وجود بنزيما كزميل لن يغير اى شيء، فى المستقبل سيكون أحد اهم اللاعـبىن فى هذا النادي دون أدنى شك اىا كان مـن معه”.

وعَنْ جاريث بيل: “إنه فى حالة جيدة بدنيًّا، لقد أظهر ذلك مع ويلز ويريد إظهار ذلك هنا، هو واثق ويريد ان تكون له نهاية جيدة فى هذا النادي، صحيح قد واجه مشاكل ولكن كان قد دخل تاريخ هذا النادي باهدافه وإنجازاته ومباريـاته وانتصاراته”.

وأتم تصريحـاته بالحديث عَنْ داني سيبايوس: “هو لم يلعـب الدقائق التى يستحقها، هو واحد مـن القلائل الذىن لم أمـنحهم الفرصة الْكَافَّية، لدي ثقة كَبِيرُة به وهو لاعـب محترف، ويزعجني انني لم أعطه دقائق كثيرة، وهذا يجعلني حزينًا، وآمل ان أمـنحه ذلك فى قادم المباريـات”.

السابق
القنـوات المفتوحة الناقلة لمباراه مانشستر يونايتد وايفرتون اليـوم السبت 2022/4/9 فى الدورى الإنجليزى | الدورى الإنجليزى
التالي
القنـوات المفتوحة الناقلة لمباراه تشيلسى وساوثهامبتون اليـوم 2022/4/9 فى الدورى الانجليزى | الدورى الإنجليزى