اخبار الرياضة

إيفانو بونتي: صلاح حلم مكلف لـ يوفنتوس لكن أفِيد مِنْ ديبالا

تحدث إيفانو بونيتي، لَاعِبٌ يوفنتوس السابق حول قضية باولو ديبالا ورحيله عَنْ السيدة العجوز، وأيضًا عَنْ حلم انضَمَّام صلاح للبَيَانٌكونيري.

كان الطلاق بين يوفنتوس وباولو ديبالا هو الخبر الذي احتل صَدَارَةٌ الصحف مع بداية فترة التوقف الدَّوْلِيُّ الحالية.

وكان مِنْ المفترض قبل بضعة أَشَهْرٌ أَنَّ يجدد ديبالا عـقده مع يوفنتوس لكن الْفَرِيقُ قرر عدم التجديد للأرجنتيني الذي ينتهى عـقده بنهاية المَوْسِمٌ الجاري، موضحًا أَنَّ المشروع لا يعتمد عليه فِي الوقت الحالي مع ضَمَّ دوشان فلاهوفِيتش.

تزامِنًْا مع ذلك توالت الأَنَّباء حول فتح يوفنتوس محادثات بشكل مبدئي للتَفَاوُض مع صلاح مُهَاجِمِ ليفربول لتعزيز قوة البَيَانٌكونيري.

وفِي حديثه لموقع “توتو ميركاتو”، قَالَ بونتي: “ديبالا لَاعِبٌ جيد جدًا، المشكلة هى أَنَّه إذا اعتبرناه مِنْ بين العشرة الأوائل فِي أوروبا، وبالتالي كان عليك أَنَّ تمِنْحه الكثير مِنْ المال، فإن الشكوك تأتي إليك بشأَنَّ عائد مشكوك فِيه، نظرًا لأَنَّه لم يكن متاحًا إلا بشكل نادر (إشارة لتعَدَّدَ إصاباته)”.

وأَضَافَ: “بعد كل شيء، تفكر الانديه أيضًا فِي هذا الاتجاه ولا يمكنك إبرام عـقد مِنْ هذا النوع، كونه لَاعِبٌ مِنْ أَفَضْلٌ 10 لَاعِبِين فِي أوروبا، إذا لم يتواجد اللَاعِبٌ بشكل مستمر فِي عَدَّدَ كَبِيرُ مِنْ المباريـات”.

وواصل: “إنه ليس اختيارًا تقنيًا ولكنه مرتبط بالجاهزية، إنهم على دراية بفقدان لَاعِبٌ عالي الْجَوْدَةُ، لكن هذه هى التَصْنِيفٌات، يشبه إلى حد ما مالديني فِي ميلان، حَيْثُ كان اتجاه الْفَرِيقُ واضحًا دائمًا”.

واستطَرْدٌ: ومع ذلك فهى خسارة مِنْ الناحية الْفَنِّيُّة لأَنَّه إذا لعب، فلن يشكك فِي نفسه، ولكن بعد ذلك هناك تلك التقييمات الَّتِي تم إجراؤها مِنْ قبل”.

وبشأَنَّ مستقبل ديبالا، أفاد بونتي: “يمكن للَاعِبٌ مِنْ هذا النوع أَنَّ يناسب الجميع، لو كنت مكانه كنت سأذهب إلى إنجلترا، لأَنَّنا نتكامل بسرعة وهناك مَسْؤُولِية أقل عَنْ النتيجة، لو كنت مديرًا فنيًا لفريق كَبِيرُ سأقوم بالاتصال به للتعاقد معه”.

وانتقل لَاعِبٌ البَيَانٌكونيري السابق للحديث عَنْ صلاح وإمكانية انضَمَّامه إلى يوفنتوس، وأوضح: “اللَاعِبٌ المِصْرٌي رائع، صلاح يسجل وسيكون مِنْاسبًا للجميع”.

وأتم: “لكنه يحصل على راتب كَبِيرُ، وبعد ذلك علينا أَنَّ نرى كيف سيَلْعَبُ يوفنتوس، صلاح إذا تواجد ولعب باستمرار يمكن أَنَّ يكون مفِيدًا للغاية، قد يَغِيبُ ديبالا عَنْ بعض المباريـات، اللَاعِبٌ البطل يجب أَنَّ يكون متواجدًا بشكل دائم على أرض الْمَلْعَبُ وجاهزًا للمســاهمة”.

السابق
القنـوات المفتوحة الناقلة لمباراه تونس ومالي فِي ذهاب الدور الحاسم مِنْ تصفِيات كَأْسٌ العالم 2022 | كَأْسٌ العالم قطر2022
التالي
كوتينيو يلمح إلى رغبته فِي البقاء مع أستون فِيلا