برشلونة

تشافِي: مُوَاجَهَةٌ أوساسونا صعبة.. نمتلك بديل بوسكيتس ولا نفكر فِي رِيَالٌ مدريد

شدد تشافِي هرنانديز، المدير الْفَنِّيُّ لفريق برشلونه، على صعوبة مباراه أوساسونا بالدورى الإسبانى.

ويستقبل برشلونه نظيره أوساسونا، مساء غَدًا الأحد، على ستاد “كامب نو”، وتنطلق المباراه فِي تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت الْقَاهِرَةُ، ضَمَِّنْ لقاءات الجَوْلَةً الثامِنْة والعشرين مِنْ الدورى الإسبانى.

وقَالَ تشافِي فِي المؤتمر الصحفِي الحَصِرَي بالمباراه: “أوساسونا يُمكن أَنَّ يتكيف مع أَنَّظمة مختلفة، لقد استخدموا دفاعًا مكونًا مِنْ خمسة وأربعة لَاعِبِين، ولديهم الكثير مِنْ الموارد، وهم أقوياء للغاية، ستكون مباراه صعبة لأَنَّهم فريق قوي وحازم ولا يستقبلون الأَهُدَّافٌ بسهولة، يقومون بعمل استثنائي وستكون مباراه صعبة حقًا”.

وعَنْ إمكانية الاعتماد على دي يونج أو نيكو كارتكاز بدلًا مِنْ بوسكيتس، أوضح: “فِي أوقات معينة يُمكن أَنَّ يكون نيكو، أَنَّا لا أرى بيدري كلَاعِبٌ ارتكاز”.

وأَضَافَ: “نيكو ودي يونج يمكنهما اللعب بدلًا مِنْ بوسكيتس، لديهما القدرة والإمكانيات للعب فِي هذا الْمَرْكَزُ، ولكن أَنَّا لا أريد أَنَّ يَلْعَبُ نيكو فِي هذا الْمَرْكَزُ”.

وردًا على “هل تشكيل الغد مشروط بمباراه جالطة سراي”، أوضح: “نحن نُقرر بناءً على حالة اللَاعِبِين وما ينتظرنا، لو كُنا فزنا فِي مباراه الذهاب على جالطة سراي، لكنا خططنا لمباراه الإياب بنفس الطريقة، لا يوجد شيء مُختلف”.

وعَنْ إمكانية إراحة رونالد أرواخو وإريك جارسيا لتفادي حصولهما على بِطَاقَةٌ صفراء وغيابهما عَنْ مباراه الكلاسيكو: “سنُقرر، أَنَّا أحيانًا أختار المُدَافِعِين وفقًا للمِنْافس، إذا كنا مِنْافسنا أكبر مِنْ بايرن ميونخ، فسوف أحتاج إلى المزيد، دائمًا الأمر يعتمد على الظروف”.

اقرأ أيضًا.. تشافِي: رِيَالٌ مدريد أظهر وجهه لباريس سان جيرمان.. وبعثت رسالة لـ ميسي

وبسؤاله “ما هى الاستنتاجات الَّتِي توصلت إِلَيْهَا مِنْ يَوْمٌ الخميس الماضي؟”، أجاب: “نحن كنا بحاجة للهُجُومٌ بشكل أَفَضْلٌ، عَنْدما انتهت المباراه، كان شعوري هو أَنَّنا يجب أَنَّ نفهم الموقف بشكل أَفَضْلٌ وكان هُناك بعض الأمور التكتيكية الَّتِي يتعين علينا إصلاحها لم نكن بخير، حَصِرَية فِي الشوط الْأَوَّلُ، جالطة سراب كان فِي مستوى دفاعي عالٍ لم نتوقعه”.

وتابع: “حَتَّى تنجح عليك أَنَّ تنتقد نفسك، لم نتمكن مِنْ تحقيق الفَوْزٌ لكن أَعْتَقِدَ أَنَّه كان بإمكاننا تحقيق ذلك، نحن لدينا حلول مُختلفة، ولكن علينا التعَامٌل معها بشكل جيد، لقد قمِنْا بتحليل بعض الأمور عبر مقاطع الفِيديو، وسنواصل العمل فِي خلق الفرص”.

وحول أَهُمْية المباريـات القادمة ضد جالطة سراي ورِيَالٌ مدريد، قَالَ: “أَنَّا لا أفكر فِيهم، ولا أفكر فِي أي شيء آخر إلا مباراه أوساسونا، الْآنَ فِي رأسي فقط النقاط الثلاثة الحَصِرَية بمباراه الغد”.

وردًا على “هل فكرت فِي أَنَّ لَاعِبِين مثل بويول أو ماسكيرانو قد يتحدثون إلى أوروخو لإعطائه نصائح حول كيفِية إخراج الكره؟”، أجاب: “لم أفكر فِي ذلك حقًا، لكن أوروخو هو أكثر لَاعِبٌ تطور مُنذ أَنَّ كنت هُنا، بدون كرة يعرف ما يتعين عليه فعله”.

واستكمل: “مع الكره أصبح أَفَضْلٌ، ويقوم بتغيير المباراه حقًا، صحيح أَنَّه فِي بعض الأحيان لا يقدم الحل الأَفَضْلٌ، لكنه جرئ ويتحسّن”.

وأتم تَصْرِيحَاتٌه بالحديث عَنْ أوباميانج وغيابه عَنْ المباراه الماضية: “لقد خاض العديد مِنْ الدقائق وكان متعبًا، مِنْ الطبيعي أَنَّ يشعر بالتعب بعد مســاهمته فِي الكثير مِنْ المباريـات ولكنه الْآنَ على ما يُرام”.

السابق
فِيديو | مَجْمُوعَةً فريق نادي الزمالـك.. أزولاو يسجل هدف بترو أتلتيكو الْأَوَّلُ أَمَامَ ساجرادا بعد 14 ثانية
التالي
موسيماني: مستاء مما حدث قبل مُوَاجَهَةٌ صن داونز.. وهذا قدر الاهلي