اخبار الرياضة

5 بنود تمِنْح فريق نادي الزَّمَالِكُ أحقية فسخ عـقد كارتيرون بدون شرط جزائي.. مرض مزمِنْ والتَسْجِيلٌ الصوتي

ما زال ملف الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الْفَنِّيُّ لفريق فريق نادي الزَّمَالِكُ، على رأس الْأَحْدَاثُ الساخنة فِي القلعة البيضاء، هل سيستمر رغم الهزائم الْأَخِيرَةُ، أم أَنَّ هناك اتجاهًا آخر.

وكان مجلس إِدَارَةٌ فريق فريق نادي الزَّمَالِكُ برئاسة مرتضى مِنْصور، أَعْلَنَ إحالة كارتيرون إلى التحقيق عقب الخسارة بثلاثية مِنْ الوداد الْمَغْرِبِيُّ فِي دُورِي أَبْطَالَ إفْرِيقْيَا.

طالع | إقَالَات وتحقيق.. 3 قرارات حاسمة مِنْ مرتضى مِنْصور بعد خسارة فريق نادي الزَّمَالِكُ أَمَامَ الوداد

وعلم “الاسطورة الجديد” باقتراب الْمُدِيرُ الْفَنِّيُّ الفرنسي مِنْ الرحيل، لكن الشرط الجزائي وبعض البنود الأخرى فِي عـقده هِي ما تؤجل الأمر.

وقَالَ مراسلنا بفريق فريق نادي الزَّمَالِكُ، إن العـقد الذي يربط الْمُدِيرُ الْفَنِّيُّ الفرنسي بالقلعة البيضاء، وأبرمته اللجنة السابقة للفريق بقيادة حسين لبيب، يمتد لـ3 مواسم.

وأَضَافَ: “العـقد ينص على حصول كارتيرون على 130 ألف دولار شهريًا فِي المَوْسِمٌ الْأَوَّلُ له مع فريق نادي الزَّمَالِكُ 2021-2022 ويزيد 10 آلاف دولار، ليصبح 140 ألفًا فِي المَوْسِمٌ الثانى و150 ألفًا فِي المَوْسِمٌ الثالث، وتم وضع بند بحصول الْمُدِيرُ الْفَنِّيُّ الفرنسي على الراتب خالياً مِنْ الضرائب”.

وأكمل: “فريق نادي الزَّمَالِكُ وضع 5 بنود، يقوم بموجبها الْفَرِيقُ بإنهاء العـقد فوراً إذا قام الطرف الثانى – أي كارتيرون – بأي مِنْ الأمور التالية: الإخِلَالَ بأي مِنْ بنود العـقد المبرم بين الطرفِين أو التصرف تجاه الْفَرِيقُ أو أفراده باستهتار أو إهمال – وفق ما تم كتابته نصاً فِي العـقد أو التصرف بأي طريقة تسيء إلى الْفَرِيقُ أو سمعة الْفَرِيقُ، أو الفشل فِي تنفِيذ التزاماته الواردة بهذا العـقد نتيجة لغيابه المتكرر، أو غياب غير مفسر لمدة أكثر مِنْ 10 أيام دون الحصول على موافقة الْفَرِيقُ، أو أصيب بمرض مزمِنْ يمِنْعه مِنْ تأدية التزاماته”.

وكان مرتضى مِنْصور رئيس فريق فريق نادي الزَّمَالِكُ قد زعم امتلاكه لتَسْجِيلٌ صوتي للفرنسي باتريس كارتيرون يبدي رغبة فِي الرحيل إلى التعاون وتم إرساله بالْخَطَأُ إلى أمير مرتضى مِنْصور المشرف العَامٌ على الْفَرِيقُ، وهو ما يمِنْح الْفَرِيقُ حق فسخ العـقد دون دفع الشرط الجزائي، ويبدو أَنَّ رئيس فريق نادي الزَّمَالِكُ يستند إلى البند الْأَوَّلُ والثانى.

وتحت بند “الإخِلَالَ” فإنه فِي حالة أَنَّ أخل أحد الأطراف بالتزاماته الواردة فِي هذا العـقد خِلَالَ 30 يَوْمٌاً مِنْ تاريخ استلام إخطار مِنْ الطرف الآخر، يحق للطرف غير المخل إنهاء هذا العـقد فوراً دون أدنى مَسْؤُولِية على الطرف غير المخل، وفِي جميع الحالات يجب على الطرفِين تسوية كافة المستحقات المالية بينهما حَتَّى تاريخ الإنهاء.

كَمَا ينص العـقد على أَنَّه فِي حالة رغبة فريق نادي الزَّمَالِكُ فِي فسخ التَّعَاقُدُ دون تلك الأسباب السابقة، على الْفَرِيقُ دفع قيمة راتب الْمُدِيرُ الْفَنِّيُّ الفرنسي كاملة للثلاث مواسم.

أما فِي حالة التوصل لاتفاق على فسخ التَّعَاقُدُ بين الطرفِين يدفع الْفَرِيقُ 300 ألف دولار، مع إرسال إخطار مسبق للمُدَرَّبَ بـ30 يَوْمًٌا.

السابق
تَرْتِيبٌ الدَوْرِي الإنجليزى بعد نهاية الجَوْلَةً 27.. مانشستر سيتي يبتعد عَنْ ليفربول
التالي
فاران: عقلية رونالدو ميزة لـ مانشستر يونايتد.. وجاهزون لمُوَاجَهَةٌ التحديات