برشلونة

أوباميانج: لم أتردد قبل التوقيع لـ برشلونه.. وهـدفى الفــوز بالدورى وأبطال أوروبا والتسجيـل فى ريـال مدريد

أعلن الدولى الجابوني، بيير إيميرك أوباميانج، مُهاجم فريق برشلونه، انه لم يتردد لحظة فى قبول عرض البلوجرانا، مُشيرًا إلى ان الانتقــال إلى نادٍ بحجم النادى الكتالوني، فرصة لا تأتي ألا مرة واحده فقط فى العمر.

أوباميانج كان قد فسخ تعاقده مع آرسنال، فى آخر أيام نافذة الانتقــالات الشتوىة، وانضـم إلى برشلونه فى صفقة انتقــال حُر، ووقع على عـقد مدته 3 سنـوات.

وردًا على “متى كان أول اتصال بينك وبين برشلونه فى هذه السوق الشتوىة؟”، أجاب: “انا لا اتذكر، لقد فعل والدي كل ذلك مع المحامي الحصري بي ويمكنهم قول ذلك بشكل افضل، لكنني علمت قبل أسبوع مـن الموافقة على العرض، فى الاسبوع السابق كانت هناك اتصالات بالفعل وعرفت ذلك”.

وقــال أوباميانج فى حواره مع صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانىة: “لقد كنت قريبًا جدًا مـن برشلونه فى 2020، ولكن فى النهايه لم يحدث شيء، وهذا أمر وارد فى سوق الانتقــالات”.

واضاف: “لقد تحدثت مع مارك بارترا عـندما كنا فى بوروسيا دورتموند، وأخبرني ان برشلونه نادٍ كبـير جدًا، وهذا ما كنت اعتقده بالفعل لقد تحدثت مع الكثيرين حول برشلونه مثل تييري هنري أيضًا”.

وأكمل: “بالنسبه لي اللعب فى برشلونه كان أولوية عـن المال وراتبي مع النادى، لقد أردت حقًا المجيء إلى هُنا، الانتقــال إلى برشلونه فرصة تأتي مرة واحده فى العمر، وها انا هُنا”.

بيير إيميرك أوباميانج

وتطرق أوباميانج للحديث عـن مباراه فالنسيا والهاتريك الذي سجّله فى مرمي الخفافىش وقــال: “انا سعيد جدًا بهذه المباراه، لقد رأيت الأرقام القياسية التى حصلتها، وهو شيء لا يُصدق”.

وأردف: “عـندما رأيت تصفىق الجماهـير فى كامب نو، الأمر كان شيئًا لا يُصدق بالنسبه لي، إنه حلم ان تلعب فى ستاد مثل هذا، وان أتلقى هذا الترحيب، لقد كنت مسرورًا للغاية بكل شيء، وما رأيته مـن الجماهـير أمرًا لا يُصدق حقًا”.

وتابع: “لم أسأل عـن الهاتريك ولم أصر على احتساب الهـدف الثالث لي، ولكن فى النهايه الحكــم أعطاني الأمر، عـندما لمست الكره لم أقل شيئًا، إنه هـدف رائع ولم أرغب فى قول أي شيء”.

واستكمل: “فى مباراه فالنسيا، تشافى طلب مـنا اللعب على الكرات الطويلة، لقد كان لديهم دفاع عـنيف للغاية، ولكن توجد مساحات فى الخلف، ونحن يمكننا الركض والاستفادة مـن ذلك، لقد طلب مـنا المدرب التركيز على ذلك وهذا ما فعلناه”.

شاهد اهداف وملخص مباراه برشلونه وفالنسيا

وأقر: “توجد هُنا بعض الأشياء مُشابهة لما تعلمته مع ميكيل أرتيتا (مدير فني آرسنال) لكن لا يزال يتعين عليّ التعود على بعض الأشياء، انا حريص على التعلم، عـندما أرى كيف يلعــب الاولاد ، أريد ان أفعل الشيء نفسه”.

وسؤاله “على الرغم مـن خلافاتك مع أرتيتا، هل تمـنى لك التوفىق فى مغامرتك مع برشلونه؟”، أجاب: “نعم”.

وعـن وعد يُمكن ان يقدمه لجماهـير برشلونه قــال: “أعدهم باننا سنقدم كل شيء، وانا على المستوى الشخصي، سأواصل العمل، أريد الفــوز بالماتشات والفــوز بالدورى الأوروبي، لقد خسرت هذا البطولة مع آرسنال، والآن لديّ فرصة أخرى للحصول على البطولة والذهاب إلى دورى أبطال أوروبا”.

وردًا على “هل يمكن ان تسجل هاتريك آخر ضد نابولي؟”، أجاب: “هاتريك آخر (يضحك)!، لا أعرف، لكن أهــم شيء هو تحقيق الفــوز فى مباراه الخميس”.

اقرأ أيضًا.. أوباميانج: طلبت مـن ديمبلي البقاء فى برشلونه ولا أعرف مستقبله

واسترسل: “نحن علينا ان نقدم ما لدينا فى الخيارات المُتاحة لدينا، وعلينا ان نواصل كما نفعل، لقد لعبنا بشكل جيد فى العديد مـن الماتشات، لذا حان الوقت للاستمرار على نفس المـنوال، انا أريد الفــوز بالدورى الإسبانى ودورى أبطال أوروبا”.

وردًا على “فى غضون شهر ستزور سانتياجو برنابيو وتلعب ضد ريـال مدريد، ما الذكريات لديك ضدهم؟”، أجاب: “لديّ ذكريات طيبة للغاية، تسجيـل الاهداف هُناك دائمًا أمر جيد، وانا آمل ان أتمكن مـن إحراز المزيد”.

ريـال مدريد وبرشلونه يتلقيان فى كلاسيكو الأرض، يـوم 20 مارس القادم، على ستاد “سانتياجو برنابيو”، ضـمـن لقاءات الجوله التاسعه والعشرين مـن الدورى الإسبانى.

وبسؤاله “مع القيادة والخبرة التى لديك، ما هـي نصيحتك للاعــبين الشباب مثل جافى أو نيكو؟”، قــال: “لا يسعـني إلا ان أخبرك انه عليهم الاستمرار على هذا النحو، وانك ستستمتع به حقًا إذا واصلت عقلية الرغبة فى الفــوز وتقديم كل ما لديك”.

وحول اللاعــب الذي أدهشه فى تـدريــبـات برشلونه وكان مفاجأة له، قــال: “ليس لاعــب واحد فقط بل أربعة لاعــبين، بيدي، جافى نيكو وانس وفاتي، إنهم جيدون جدًا، يلعــبون الكثير مـن كرة القــدم ورؤيتهم شخصيًا افضل مـن رؤيتهم على التلفزيون”.

وأتم تصـريحـاته بالحديث عـن فىران توريس قائلًا: “إنه فتى يتمتع بجودة عالـية، لقد رأيته يلعــب عدة مرات مع مانشستر سيتي، مـن السهل اللعب عـندما يكون لديك لاعــبون جيدون مثل فىران”.

السابق
رغم تألقه.. “الاسطورة الجديد” يوضح سبب استبعاد تريزيجيه مـن مباراه باشاك شهـير وكونيا سبور
التالي
اتحاد الكره يعلن عبر “الاسطورة الجديد” عـدد الحضور الجماهـيري لمباراه النادي الاهلى وصن داونز