فرق أخرى

موسيماني: ليس لدينا أبو تريكة لكن حصلنا ما لم يقدر عليه جيل جوزيه

أشاد بيتسو موسيماني المدير الفنى الجنوب الافريقي لفريق كرة القــدم الاول بالنادى النادي الاهلى، بالجيل الحالي للعملاق الأحمر، رغم عدم امتلاك أساطير مثل وائل جمعة ومحمد أبو تريكة.

النادي الاهلى مع بيتسو موسيماني حصل جميع الالقاب القارية التى نافس عليها، وتوج ببرونزية كـأس العالم للاندية مرتين على التوالي، ليتخطى ما قام به مانويل جوزيه مع الشياطين الحمر.

وقــال بيتسو فى تصـريحـات لبرودكاست “عبر الصافرة” عبر مـنصة “يوتيوب”: “تعاقدنا مع عـدد مـن اللاعــبين المميزين هذا العام، يريدون كتاب التاريـخ معـنا، بعدما لم يتواجد ضـمـن النادى الفائز بدورى ابطال افريقيا آخر عـامين، فانت تعلم ان الأساطير فى النادي الاهلى يتم تقديرهم وتكريمهم حتى الآن”.

طالع أيضًا.. موسيماني: فريق الزمالك مـنافس قوي لـ النادي الاهلى على دورى ابطال افريقيا هذا العام

واضاف: “انتم تعلمون انه كانت هناك حقبة مـن الزمـن امتلك النادي الاهلى فىها لاعــبون كبار مثل أبو تريكة ووائل جمعة، ومحمد بركات، لكننا فى هذه المرحلة ليس لدينا هذه المجموعه، لان هذا الجيل كان فى مستوى عالٍ جدًا جدًا جدًا، بالإضافـة لمدير فني كبـير وهو مانويل جوزيه، الذي ظل 6 أو 7 سنـوات”.

وأكمل: “رغم اننا لا نمتلك جيلًا مثل هذا، إلا اننا صنعـنا التاريـخ الحصري بنا، وصلنا مرتين إلى نصف نهائى كـأس العالم للاندية، وفزنا بالبرونزية مرتين متتاليتين، فزنا بكـأس السوبر مرتين على التوالي، ودورى أبطال أوروبا أيضًا مرتين على التوالي. وأعدنا النادى على مـنصات التتويج الدولىة بعد غياب 7 سنـوات”.

وواصل: “كان و لايزال هناك العديد مـن الالقاب التى يحصلها النادي الاهلى داخـل مصر، ولكن كان هناك بعض الأشياء التى لابد مـن تصحيحها، وبالفعل قمـنا بذلك”.

وأردف: “ذلك الجيل خسر مـن مونتيري مرتين فى كـأس العالم، مرة بخماسية ومرة بثنائية أو ثلاثية لانني لا أتذكر، لكننا ذهبنا بدون 9 لاعــبين أساسيين، وحصلنا الفــوز عليهم، لذلك يمكننا القول إننا قمـنا بالعديد مـن الأشياء الرائعة، مثل تحقيق عـدد كبـير مـن النقاط فى الدورى الذي حصله النادى، وكذلك تسجيـل عـدد كبـير مـن الاهداف فى موسم واحد”.

وانهي: “لا نقول إننا نمتلك أبو تريكة أو مانويل جوزيه، ولسنا أساطير، لكننا نقوم بأشياء لم يتمكنوا مـن القيام بها، لذلك هذا الجيل هو القادم، ويمكنهم تحقيق العديد مـن الإنجازات”.

السابق
القنـوات المفتوحة الناقلة لمباراه يوفنتوس وفىاريـال اليـوم فى دورى الأبطال | أبطال أوروبا
التالي
الاتحاد الإنجليزى يحصل فى الاعتداء على لاعــب مانشستر يونايتد أثناء مواجهه ليدز