فرق أخرى

موسيماني يتغنى بثنائي النادي الاهلى: يمكنهما اللعب فى الدورى الإنجليزى أو الإسبانى

تغنى المدرب الجنوب افريقى، بيتسو موسيماني، المدير الفنى للفريق النادي الاهلى، بثنائي المارد الأحمر، محمد عبد المُنعم، وأليو ديانج، مُشيرًا إلى انهما لديهما قدرات تؤهلهما على اللعب فى الدورى الإنجليزى الممتاز أو الإسبانى.

ديانج مُنذ انتقــاله إلى النادي الاهلى، قبل عـامين ونصف قادمًا مـن مولودية الجزائر، تألق بشكل لافت للنظر مع المارد الأحمر، وبات محط انظار العديد الانديه الاوروبية، وارتفعت قيمته السوقية مـن 800 ألف يورو إلى ثلاثة ملايين ونصف مليون يورو.

محمد عبد المنعم - (صورة من الموقع الرسمي للنادي الأهلي)

بينما محمد عبد المـنعم تألق مع مـنتخب مصر فى بطوله كـأس امم افريقىا، مما جعل النادي الاهلى يقطع إعارته على الفور مـن فريق فىوتشر.

موسيماني تحدث مع بودكاست “On The Whistle” الجنوب افريقى وسيتم إذاعة المقابلة كاملةٍ فى وقتٍ لاحق، وقارن بين ديانج وتوماس بارتي لاعــب وسـط آرسنال، ومارفىلس ناكامبا لاعــب وسـط أستون فىلا، مُشيرًا إلى أليو لا يقل عـنهما وقادر على اللعب فى البريميرليج.

وقــال موسيماني: “أليو ديانج لاعــب مدهش وجيد حقًا، لقد سألني أحد الأشحصري عـنه، هُناك على سبيل المثال ناكامبا فى أستون فىلا، وبارتي فى آرسنال، ديانج يلعــب لـ مالي ويُقدم كرة جيدة”.

واضاف: “لقد انتصر بدورى ابطال افريقيا مرتين، ونال ميدالية برونزية مرتين وانتصر بالسوبر الافريقي وكـأس مصر والدورى المصرى، وهو الآن لديه خبرة كبـيرة”.

وواصل: “ربما شخص ما يفتح عينه ويقوم بمتابعة اللاعــبين فى افريقىا، يوجد لاعــبين قادرين على اللعب فى كل الخطط والتكيف مع كل الانظمة”.

وتابع: “ديانج يتمتع بلياقة بدنية جيدة على الرغم مـن صغر سنه، وعمره يسمح له بالضغط على الخصم طوال الـ90 دقيقة، ولديه كل السمات المطلوبة للعب فى الدورى الإنجليزى الممتاز”.

اقرأ أيضًا.. موسيماني يتحدث عـن تجديد عـقده مع النادي الاهلى ويوضح وجهته المقبلة حال رحيله

وأردف: “لا أقول يجب ان يلعــب فى تشيلسى أو مانشستر يونايتد أو ليفربول، ولكن ربما يمُكنه اللعب مع أي فريق آخر”.

وأكمل: “نعم يوجد العديد مـن اللاعــبين يمُكنهم اللعب فى الدورى الإنجليزى، مثل محمد عبد المُنعم، واعتقد انه لاعــب أوروبي، إنه لاعــب جيد تمامًا، ومدافـع مُتكامل، إنه سريع ولا يزال شابا، يقفز بشكل رائع، يُمكنه تمرير الكره بشكل مريح للغاية على أرض ارضية الستاد”.

وأتم تصـريحـاته قائلًا: “أليو ديانج ومحمد عبد المـنعم، لديهما فرص كبـيرة للعب فى الدورى الإنجليزى أو فى الدورى الإسبانى، لماذا لا يلعــبان هُناك”.

السابق
مدير فني المقاصة: لدنيا الطموح للفوز على النادي الاهلى رغم الظروف الصعبة
التالي
ميدو عـن تعثر فريق الزمالك بدورى ابطال افريقيا: انظروا لما فعله النادي الاهلى.. ومـن يريد الرحيل “سيندم”