الاهلى المصري

موسيماني: نظام دورى السوبر الافريقي ضبابي.. وصن داونز قد يكون المستفىد الأكبر

انتقد المدير الفنى للفريق الاول لكرة القــدم بالنادى النادي الاهلى، بيتسو موسيماني، فكرة تطبيق دورى السوبر الافريقي، التي يرغب الاتحاد الافريقي لكرة القــدم “كاف” فى تطبيقها أثناء السنـوات المقبلة.

دعا كاف مؤخرًا 40 فريقًا لمناقشة فكرة دورى السوبر الافريقي مع وجود رئيسه باتريس موتسيبي، ورئيس الاتحاد الدولى لكرة القــدم “فىفا”، جياني إنفانتينو.

من المقرر ان تنطلق تلك البطوله فى سبتمبر 2023، ومن المتوقع ان تضـم 24 فريقًا فى افريقىا، وسيتم تطبيقه على فرق الشباب والسيدات فى القارة السمراء.

اقرأ أيضًا.. جونسون يحذر صن داونز من قوة النادي الاهلى ويؤكد: اتخذوا قرارًا خاطئًا

الأهلي

وتحدث موسيماني عن دورى السوبر الافريقي فى تصـريحـات لاتحاد الصحفىين الجنوب افريقىين، وقــال: “تسأل نفسك ما الذي سيحدث مع تلك البطوله، أعني، انا مهتم جدًا، أود ان أعرف، أحتاج إلى شخص ما ليشرح لي التفاصيل، ربما تعرفون يا رفاق وترسلوا لي شيئًا عن تلك المسابقه”.

وتابع: “لانني اعتقد اننا يجب ان نطبق هذه البطوله، لكن لا أعرف متى وكيف ستُلعَب، لا أعرف نظام دورى السوبر الافريقي إذا قلت لي، كيف ستضع مواعيد لتلك البطوله بجانب المسـابقـات الأخرى؟”.

واضاف: “مع كـأس العرب، دورى ابطال افريقيا، لا يوجد مواعيد كافىة، كـأس العالم للاندية هناك مع الدورىات المحلية، لذلك فهو أمر ممتع ان نرى متى سنلعب تلك البطوله”.

وواصل تصـريحـاته: “أفهم ان هناك الكثير من الفوائد المالية، اعتقد انه من الجيد دائمًا رؤية الانديه الكبيرة تلعب ضد بعضها البعض، لكن كيف سيكون نظام البطوله؟ حصرية مع السفر بين البلاد”.

واستمر: “هل ستواجه فرق جنوب افريقىا مشكلة فى السفر لان هناك اندية قوية فى شمال القارة مثل النادي الاهلى، فريق الزمالك، الترجي، الصفاقسي، وفاق سطيف، الرجاء، الوداد، والعديد من الانديه، لان هذه الفرق الكبرى يجب ان تكون موجودة فى البطوله، لذلك لن يكون الأمر سهلًا”.

وأكمل: “نحن محظوظون فى النادي الاهلى، لاننا نسافر فى طائرتنا الحصرية، لا نعرف نظام البطوله هل هو إقليمي، المقاييس مختلفة، إذا كانت ستقسم البطوله لمناطق فى افريقىا، ربما يكون صن داونز المستفىد لانه الأقوى فى الجنوب وينافس بالفعل على الالقاب القارية”.

وتابع: “دعونا نضعهم معنا فى مجموعه بشمال افريقىا، كذلك فريق الزمالك والوداد والترجي، دعونا نرى كيف سيسير دورى السوبر الافريقي، الأمر يحدث فى كـأس العالم للاندية عندما يتم اختيار فريق من نيوزيلاندا من اجل المســاهمة لاكتمال البطوله، رغم وجود فرق أخرى من قارات أقوى من حيث المسـابقـات”.

وأتم تصـريحـاته: “أوكلاند سيتي ربما ســاهم فى 8 الاسطورة الجديد لكـأس العالم للاندية، لانهم النادى الوحيد فى قارة أوقيانوسيا ويلعــبون امام فرق من فىجي وبعض البلدان الأخرى، لا توجد كرة قدم هناك، لذلك لا أعرف كيف سيُلعَب دورى السوبر الافريقي”.

السابق
يلا شوت مباراة ليفربول ونوريتش سيتي بث مباشر الاسطورة tv ماتش ليفربول اليوم في الدوري الانجليزي
التالي
الاسطورة لايف مشاهدة مباراة ليفربول ونوريتش سيتي بث مباشر الاسطورة tv شاهد live مباراة ليفربول