اخبار الرياضة

مولر: صلاح يقدم متعة فى كرة القــدم.. وكان يستحق التواجد بتشكيل فىفا 2021

أثنى لاعــب فريق بايرن ميونخ توماس مولر على النجم المصرى صلاح، جناح فريق ليفربول، معربًا عن تعجبه من غيابه عن التشكيـل المثالي للاتحاد الدولى لكرة القــدم، فىفا 2021.

وكان صلاح قد غاب عن التشكيـل المثالي الذي اعلن عنه فىفا، والذي يضـم افضل 11 لاعــبًا عن عام 2021 وذلك على الرغم من أدائه الجيد.

وتعجب الكثيرون من غياب صلاح عن تشكيل فىفا، فى الوقت الذي كان فىه مرشحًا لجائزة افضل لاعــب فى العالم من قِبل الاتحاد الدولى نفسه وتواجد فى المـركـز الثالث خلف روبرت ليفاندوفسكي وليونيل ميسي.

وقــال مولر فى تصـريحـات لبرنامج “اللعيب” عبر فضائية “إم بي سي مصر” منذ قليل: “من الصعب دائمًا الاختيار بشكل عادل لهذا التشكيـل، حيث ان كل شخص لديه وجهة نظر مختلفة قليلًا”.

واضاف: “دعنا أولًا ان نقول إن مو صلاح يتمتع بمستوى مذهل فى الوقت الحالي، واعتقد إنه يحظى بتقدير الجميع حول العالم نظرًا لأدائه، ولكن بالطبع من المخيب للآمال بعض الشيء ألا يتم اختياره ضـمن التشكيـل المثالي للفىفا”.

وواصل: “ولكن قد يكون ذلك أيضًا بسـبـب إقامة البطوله الاوروبية فى العام الماضي، يورو، وأوروبا تحظى باهمية كبيرة فى كرة القــدم وقد انتصرت إيطاليا بالبطوله، وبطبيعة الحال تم اختيار بعض الإيطاليين تلقائيًأ فى التشكيـل”.

واستكمل: “إن ذلك أمر دائمًا ما يكون مزيجًا من التميز الفردي والنجاح الجماعي مع النادى أو المنتخـب، وغالبًا ما يمكن اختيار 20 لاعــبًا ويكون هناك 4 أو 5 لاعــبين فقط هم من يستحقون، ولكن بالطبع مو صلاح كان يستحق التواجد بجدارة ضـمن هؤلاء الأحد عشر لاعــبًا”.

وفىما يتعلق بمن يستحق الفــوز بالكره الذهبية، روبرت ليفاندوفسكي أم ميسي أم صلاح أم رونالدو، مع العلم ان ميسي هو من انتصر بها لعام 2021، قــال مولر: “الأصل فى الأمر هو ان التصويت فى ترشيحات الكره الذهبية يعتمد على أصوات الصحفىين الذين لديهم الحق فى التصويت وهي التي تقرر الفائز دائمًا، إذا سارت الأمور بشكل صحيح حسبما أظن، والفائز دائمًا هو الذي لديه أكبر عدد من الأصوات”.

وأوضح: “وبالتالي انتصر ميسي بالكره الذهبية، قد يكون لنا فى بايرن ميونخ رأي مختلف، لاننا نرى كل يـوم كيف يسجل ليفاندوفسكي الاهداف ويتصرف فى ارضية الستاد، ومن الطبيعي أيضًا انه ربما يكون هناك الكثير من الناس فى مصر يقولون ان صلاح هو من يستحق الفــوز، يمكنني ان أتفهم ذلك لانه يلعــب أيضًا بشكل رائع”.

وتابع: “ودائمًا ما يتحمس الناس لمواطنيهم أو الذين يلعــبون ضـمن صـفوف فريقهم، ولكن هناك أيضًا الكثير من المشجعين والصحفىين من أمريكا الجنوبية، الذين أخذوا فى الاعتبار أداء ميسي فى كـأس كوبا أمريكا، كما تعلمون دائمًا ما يكون هذا صعبًا للغاية، لانه فى النهايه كل شخص لديه لاعــبه المفضل، ولكن فى الواقع تلك الالقاب الفردية ليست أهم شيء فى كرة القــدم، بل الأهم هو ما يحدث على أرض ارضية الستاد”.

وسُئل مولر عن رأيه فى أداء صلاح مع ليفربول، حيث رد: “لا أتابعه بشكل مكثف حاليًا، ولكن عندما أراه لا أشعر ان أداءه اختلف كثيرًا، إنه قوي جدًا فى المراوغة، كما إنه قوي جسديًا، على الرغم من إنه ليس ذو قامة طويلة، ولكن يتمتع ببنية جسمانية قوية جدًا، وسريع جدًا، وحصرية عندما يقوم بالمراوغات بجسده، وذلك ما يكون شديد الصعوبة بالنسبة للمدافـعين فى معظم الوقت”.

وانهي مولر تصـريحـاته “صلاح شجاع ولديه قدم يسرى جيدة جدًا، يمكنك ان ترى إنه يقدم متعة فى كرة القــدم وتسجيـل الاهداف بسهولة شديدة، وعندما تشاهد ذلك فى التلانتصر فإنك تشعر باستمتاع كبير، إنه حقًا لاعــب جذاب للجماهير”.

السابق
القنوات المفتوحة الناقلة لمباراه الترجي وشباب بلوزداد اليـوم 19/2/2022 فى دورى ابطال افريقيا | الكره العربية
التالي
تعرف على معلــق مباراه ريـال مدريد وديبورتيفو ألافىس اليـوم فى الدورى الإسبانى