برشلونة

تيباس: رحيل ميسي لم يؤثر على الليجا.. ودورى السوبر الأوروبي لم يمت

قــال خافىير تيباس رئيس رابطة الليجا، إن رحيل ليونيل ميسي من برشلونه إلى باريس سان جيرمان لم يكن له أي تأثير مالي على الدورى الإسبانى.

خسر الدورى الإسبانى ميسي وكريستيانو رونالدو فى السنـوات الأربع الماضية، حيث غادر الأرجتيني فى صفقة مجانية إلى باريس سان جيرمان أثناء الصيف الماضي، بينما انتقل البرتغالي إلى يوفنتوس فى 2018 بعد رحيله عن ريـال مدريد.

وردًا على سؤال عما إذا كان الليجا قد عانى من تأثير مالي سلبي بسـبـب رحيل ميسي، قــال تيباس فى تصـريحـات نشرتها شبكة “espn” العالمية: “لا، لا يوجد أي تأثير، تمامًا كما حدث مع رونالدو، رحيله لم يؤثر علينا، إذا نظرتهم إلى الدورى الإيطالي، ستجدون إنه لم يتتطور مع رونالدو”.

واضاف: “لقد وقعنا فى مايو 2021 اتفاق حقوق مدته ثماني سنـوات مع إسبن، هل تعتقد انهم يعرفون من سيلعــب فى الليجا فى غضون ثماني سنـوات؟ لا هم ولا أحد يعلم ذلك، لكنهم يعلمون انه دورى سليم من الناحية المالية وانه سيكون هناك دائمًا لاعــبون جيدون”.

فى غضون ذلك، قــال تيباس إن تهديد المـسابقـه فى دورى السوبر الأوروبي لا يزال قائمًا على الرغم من انهيار الخطط العام الماضي بعد انسحاب اندية الدورى الإنجليزى بعد رد فعل عدائي من المشجعين والحكومات، بشان إنشاء دورى أوروبي جديد من شانه ان ينفصل عن الاتحاد الأوروبي لكرة القــدم.

وعندما سُئل عما إذا كان دورى السوبر الأوروبي قد مات، قــال تيباس: “لا، رئيس ريـال مدريد لم يخسر أبدًا، لقد عرفته منذ سنـوات عديدة، إنها ليست بطوله، هو مفهوم منذ سنـوات عديدة يتمثل فى ان الانديه الكبرى فى أوروبا يجب ان تقرر وتتحكــم فى كرة القــدم العالمية”.

اقرأ أيضًا.. سبورت: برشلونه يحاصر هالاند بـ4 حجج مغرية لاعلن الاتفاق معه

تحدث تيباس أيضًا عن الحاجة إلى تحديث قواعد اللعب المالي النظيف، وقــال إنه يأمل ان يتم ذلك فى اجتماع اللجنة التنفىذية للاتحاد الأوروبي لكرة القــدم الشهر المقبل.

وكان تيباس يقود الهجــوم فى السنـوات الاخيرة ضد اندية مثل مانشستر سيتي وباريس سان جيرمان لكونهما مملوكان لدول وتهدد قواعد اللعب المالي النظيف الحصرية بالاتحاد الأوروبي لكرة القــدم.

وقــال: “آمل ان تتم الموافقة فى اجتماع اللجنة التنفىذية للاتحاد الأوروبي لكرة القــدم المقبل على قانون اللعب المالي النظيف الجديد، مع وجود فرص مهمة للضغط أكثر على الانديه المملوكة للدولة”.

السابق
فىديو | أمازولو يهزم حوريا كوناكري ويرتقي لوصافة المجموعه الثانىة من دورى ابطال افريقيا
التالي
فىديو | الرجاء يفوز على وفاق سطيف ويتصدر مجموعته فى دورى ابطال افريقيا