الاهلى المصري

“أسلحة لم أرها فى أفلام الحروب”.. تاريخ من الأزمات بين النادي الاهلى والهلال قبل صدام دورى الأبطال

يستعد النادي الاهلى لملاقاة الهلال السوداني غدا الجمعة على ستاد الجوهرة الزرقاء، ضـمن مسابقات الجوله الثانىة من دور المجموعـات ببطوله دورى ابطال افريقيا.

وبدا فى الأفق أزمة جديدة قبل انطلاق المباراه بأقل من 48 ساعة، عندما تلقى الهلال السوداني خطابًا من الاتحاد الافريقي لكرة القــدم برفض حضور الجماهير، رغم موافقته فى وقت سابق على دخول 15 ألف مشجع.

وتسبب قرار الاتحاد الافريقي فى استياء مجلس اداره الهلال ليعلن عن انعقاد اجتماع طاريء صباح اليـوم، ليوضح بعده عن الإجراءات التي سيقوم بها احتجاجًا على منع الجماهير من حضور مباراه النادي الاهلى.

طالع أيضًا.. موسيماني: جاهزون لمواجهه الهلال.. والنادي الاهلى لا يتأثر بالأجواء

وتعقيبًا على قرار كاف، أصدر الاتحاد المصرى لكرة القــدم بيـانًا رسميا اليـوم، وجه فىه الشكر للاتحاد الافريقي للموافقة على طلبه بمنع الجماهير من حضور الجماهير، من اجل الحفاظ على سلامة النادي الاهلى، ما دفع مجلس اداره الهلال السوداني لاستنكار هذا الموقف.

وقررت اداره الهلال السوداني اللجوء إلى محكــمة التحكيم الرياضية للاستئناف على قرار كاف بحرمان الجماهير من حضور المباراه.

احداث شغب من الجماهير فى مباراه الاهلي والهلال بدورى ابطال افريقيا

أزمة مباراه النادي الاهلى والهلال

لا تُعد هذه الأزمة وليدة الليلة، إذ ان آخر مباراه جمعت بين النادىين فى الاول من فبراير 2020 على ستاد الجوهرة قد شهدت أحداث شغب وعنف من الجماهير التي حضرت اللقــاء.

وزاد التوتر قبل مباراه النادىين فى عام 2020، ووصل الأمر إلى تهديد لاعــبي النادي الاهلى بالقتل، عبر مقطع فىديو نشره أحد انصار الهلال عبر مواقع التواصل الاجتماعي على الإنترنت، لكن الشرطة السودانية تمكنت من القبض عليه.

وبعد بداية المباراه وتحديدًا فى الـدقيقـه 74، حاولت جماهير الهلال السوداني اقتحام ارضية الستاد، لكن تمكنت قوات الأمن من أثناء التعامل السلمي من السيطرة على الوضع، وتم استئناف اللقــاء فى الـدقيقـه 84.

واحتجز أفراد الجيش السوداني طاقم تحكيم المباراه بقيادة المغربى رضوان جيد ولاعــبي النادي الاهلى، وأيضًا الجماهير المصرىة الحاضرة فى ارضية الستاد، لمدة تجاوزت الساعتين، من اجل تأمينهم والاطمئنان على سلامتهم.

ازمة الاهلي والهلال

فايلر: عشت فى مباراه النادي الاهلى والهلال ما لم أره فى أفلام الحروب

ووصف السويسري رينيه فايلر المدير الفنى السابق للفريق النادي الاهلى هذه المأساة التي عاشها فى تصـريحـات تليفزيونية بعد استقــالته من تـدريــب النادى، قائلًا: “كنت انا وزملائي خائفىن كثيرًا على حياتنا فى مباراه الهلال السوداني بدورى ابطال افريقيا “.

وتابع : “كانت المباراه حاسمة وأردنا تحقيق التعــادل، كان التقدم لنا قبل النهايه بربع ساعة، لكننا فوجئنا برغبة الجماهير فى النزول إلى أرض ارضية الستاد بسـبـب احتساب ركلة حرة لنا، ولشعورهم بان الخطـأ غير صحيح، لذا اقتحموا ارضية الستاد وبدأوا فى إلقاء أشياء كثيرة من المدرجات”.

فايلر في مباراة الاهلي والهلال

وواصل مدير فني النادي الاهلى السابق: “أجواء غريبة لا يمكن ان تتخيلها ولا أريد تذكرها أبدًا”.

وانهي : “بعد المباراه ظللنا فى غرفه الملابس لمدة ساعتين بعد انتهاء المباراه، وتم حمايتنا من قوة الشرطة، وكانوا يحملون بنادق ضخمة لم أشاهدها فى أفلام الحروب”.

السابق
لايف مباراة برشلونة ونابولي اليوم 17 فبراير 2022 بث مباشر
التالي
تشكيل برشلونه امام نابولي فى الدورى الأوروبي.. أوباميانج يقود الهجــوم