برشلونة

برشلونه يوضح موقفه من ضـم هالاند ويؤكد: رحيل ميسي ليس مفاجئًا

رد المدير الرياضي لفريق برشلونه، ماتيو أليماني، على التقــارير الصحفىة التي تشير إلى إمكانية تعاقدهم مع النجم إيرلينج هالاند من صـفوف بوروسيا دورتموند.

وارتبط هالاند بقوة بخطوة الرحيل عن بوروسيا دورتموند نهاية العام الحالي، فى ظل اهتمام العديد من الانديه الاوروبية بضـمه.

ويتنافس برشلونه مع أكثر من نادِ للظفر بخدمات هالاند، مثل ريـال مدريد، باريس سان جيرمان ومانشستر يونايتد وغيرهم.

وعندما سُئل أليماني عن إمكانية ضـم هالاند، رد فى تصـريحـات نشرتها صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانىة: “لا يمكنني التحدث عن الأسماء، الشيء الوحيد الذي يمكنني قوله هو ان فريق برشلونه لا يزال واحدًا من افضل الانديه فى العالم وهـدفنا دائمًا ان يكون لدينا فريق أكثر تنافسية، نحن نعمل على ذلك”.

واضاف: “نحن نعمل بجد، عليك تحليل كل موقف، يختلف الاتفاق مع لاعــب كرة القــدم عن تعيين أي نوع آخر من الموظفىن، هناك الحسابات والأمور المالية وقواعد اللعب المالي النظيف، على سبيل المثال، الأمر معـقد للغاية”.

وفىما يتعلق برحيل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الصيف الماضي بعد الفشل فى تجديد عـقده، أوضح أليماني: “لم يكن الأمر مفاجأة للأسف، كان الأمر واقعيًا فى تلك اللحظة”.

وأوضح: “كانت الطريقة الوحيدة للإبقاء على ميسي هو ان ينضـم برشلونه إلى شيء لم نرغب فىه (صندوق الاستثمار الدولى بالاشتراك مع رابطة الليجا)، قررنا ان النادى فوق أي شخص آخر، فقدنا الكثير من الناحية التجارية بعد رحيله”.

واستكمل: “إذا توجب علينا بيع لاعــب بسـبـب مشاكل مالية، فسيكون اللاعــبون من لا ماسيا آخر الخيارات التي سننظر فىها، إنهم مستقبل فريقنا وهم ليسوا فى خططنا للبيع”.

وتابع: “انا متأعلن من ان انسو فاتي سيكون مهمًا جدًا لبرشلونه، هو يعاني من لحظة صعبة، النادى يسانده، بيئته وعائلته طيبون للغاية، واثق من انهم يدعــمونه أيضًا”.

اقرأ أيضًا.. ديباي يؤجل قرار رحيله عن برشلونه

وفىما يتعلق بمدير فني برشلونه تشافى، قــال أليماني: “تشافى يؤدي بشكل جيد للغاية فى الأشهر القليلة الاولى له، نحن سعداء جدًا بعمله، فى كل مرة نتعاقد مع لاعــبين، يعتمد الأمر على المدرب”.

وانهي: “كان تشافى حاسمًا فى قرارات الصفقات الشتوىة، مع هذا النادى لا أفكر فى عدم التاهـل لدورى أبطال أوروبا العام المقبل، ستكون كارثة”.

السابق
تريزيجيه يســاهم فى تـدريــبـات باشاك شهير قبل مواجهه غازي عنتاب
التالي
تحميل تطبيق الاسطورة لبث مباراة الاهلي والهلال اليوم السبت 12/2/2022 في كأس العالم للأندية