الاهلى المصري

تنسف تكافؤ الفرص.. النادي الاهلى يوصل لـ فىفا 4 نقاط غير عادلة فى كـأس العالم للاندية

توجه وفد من النادى النادي الاهلى برئاسة خالد مرتجي، المتواجد فى الاجتماع الحصري بمباراه المـركـز الثالث فى كـأس العالم للاندية بطلب إلي الاتحاد الدولى لكرة القــدم فىفا.

النادي الاهلى يستعد لمواجهه الهلال السعودى، غداً السبت، فى مباراه تحديد المـركـز الثالث بمونديال الانديه المقام فى دولة الإمارات.

ووفقاً للموقع الرسمى للأهلي،  فإن وفد النادى النادي الاهلى، برئاسة خالد مرتجي، الذي ســاهم اليـوم فى الاجتماع الفنى الحصري بمباراه تحديد المـركـز الثالث، التي تقام غدا بستاد آل نهيان، عبر عن عمق العلاقات التاريـخية التي تربط بين النادى النادي الاهلى وشقيقه الهلال السعودى، وان ما بينهما من أواصر حب وارتباط أخوي أكبر من نتيجة مباراه، وان لقاء الغد ما هو إلا جوله فى اطار المـسابقـه الشريفة، متمنيًا ان تخرج المباراه بالشكل الذي يليق بالنادىين الكبيرين ويُشرف الكره العربية فى مونديال الانديه.

وأثناء الاجتماع طلب وفد النادى من اللجنة المنظمة ان توصل لـ فىفا “رسميًّا” العديد من النقاط غير العادلة فى تنظيم بطوله العالم للاندية، وذلك بوصف النادي الاهلى صاحب الرقم القياسي للمســاهمة فى هذه البطوله (٧ مرات).

وجاءت النقاط على النحو التالي:

النقطة الاولي –  نظام البطوله الذي يمنح بطلي أوروبا وأمريكا الجنوبية افضلية بالمســاهمة فى الدور قبل النهائى بشكل مباشر، فى الوقت الذي يســاهم فىه بطلا افريقىا وآسيا من الدور الاول، وهو أمر لا يحصل العدالة بل وينسف مبدأ تكافؤ الفرص بين الانديه المتنافسة.

النقطة الثانىة – بخصوص الظلم الذي تعرض له النادى النادي الاهلى وفقدانه تسعة من لاعــبيه الدولىين بسـبـب بدء مسابقات كـأس العالم للاندية بالتزامن مع إقامة بطوله الامم الافريقية، وهو أمر لم يكن بمقدور فىفا ان ينفذه إذا ما كان يتعلق ببطوله الامم الاوروبية.

النقطة الثالثة – تكمن فى الانذارات التي يحصل عليها لاعــبو الانديه التي تســاهم فى الدور الاول، حيث يتم تصعيدها للأدوار التالية، وبالتالي من الممكن ان تفقد هذه الانديه لاعــبيها الذين حصلوا على بطاقات صفراء فى الأدوار التالية من البطوله، فى المقابل يســاهم لاعــبو بطلي أوروبا وأمريكا الجنوبية فى الدور قبل النهائى مباشرة، ولا يكون أي منهم قد حصل على انذارات سابقة، وكان يجب مراعاة ذلك بالنسبة للاندية التي تســاهم فى عدد ماتشات أكثر وتبدأ مشوارها من الأدوار الاولى.

طالع | “فىفا” يفتح باب حجز تذاكر مباراه النادي الاهلى والهلال مجددًا ويسمح بسعة الستاد كاملة

النقطة الرابعة – حصرية بالتحكيم وتوزيع الحكام على الماتشات ومستوى البعض منهم والأخطـاء التي يرتكبونها فى الماتشات، مثلما حدث فى مباراه النادي الاهلى وبالميراس البرازيلي.

ضـم وفد النادى النادي الاهلى كلا من المهنـدس خالد مرتجي رئيس البعـثة، وحسام غالي عضو مجلس الاداره، وسيد عبد الحفىظ مدير الكره، وسمير عدلي المدير الإداري، وماهر عبد العزيز إداري النادى، واحمد الطوخي مسؤول التسويق، وحنان الزيني مدير اللوائح، واللواء علاء صلاح المسؤول الأمني.

وكان النادي الاهلى تفوق علي مونتيري المكسيكي فى الدور الاول، بهـدف دون رد، بينما خسر من بالميراس البرازيلي فى دور نصف النهائى بهـدفىن دون رد.


السابق
الاسطورة TV مشاهدة مباراة الاهلي والهلال السعودي 12 نوفمبر بكأس العالم للأندية
التالي
تريزيجيه يســاهم فى تـدريــبـات باشاك شهير قبل مواجهه غازي عنتاب