اخبار الرياضة

دجيكو قبل صدام دورى الأبطال: ساعدت صلاح فىما أصبح عليه الآن مع ليفربول

تحدث لاعــب فريق إنتر ميلان إدين دجيكو عن النجم المصرى صلاح والمواجهه المرتقبة ضد ليفربول، فى دورى أبطال أوروبا.

ومن المقرر ان يواجهه النادىان يـوم الأربعاء المقبل على ستاد سان سيرو، فى اطار مسابقات ذهاب دور الـ16 من دورى الأبطال.

وعندما سُئل عن القرعه، قــال دجيكو فى تصـريحـات نشرتها صحيفة “ديلي ميل” الإنجليزىة: “أيهما؟ تلك المواجهه ضد ليفربول أم تلك التي اعتقدنا اننا سنواجه فىها أياكس؟، انظر، كان الأمر غريبًا، هذا لم يحدث من قبل”.

واضاف: “لم تكن قرعه الحظ بالنسبة لنا لان ليفربول بالتأكيد يمكن ان يؤذي أي فريق، ولكنه دورى الأبطال، الافضل فى العالم”.

وكانت قرعه دور الـ16 قد أسفرت فى البداية عن مواجهه بين إنتر ميلان وأياكس، قبل ان يضطر يويفا إلى إعادتها بسـبـب وجود خطأ تقني.

وواصل: “ليفربول هو المرشح الأوفر حظًا، ونحن نعرف ذلك، لكن لا يمكنك القول بنسبة 100 % إن فريقًا ما سيتغلب على الآخر، لدينا فريق رائع أيضًا، وأقول إنه سيكون هناك الكثير من الاهداف”.

واستكمل: “كلانا فريق هجــومي، نحن لسنا فريقًا إيطاليًا نموذجيًا لا يزال فى الماضي، لكن فى مثل هذه الماتشات عليك ان تدافع جيدًا”.

وأوضح: “سأتحدث مع صلاح وأليسون قبل ان نلعب، ولا تنسى جيمس ميلنر، له الفضل فى تسجيـل هـدفى الاول، ويجب ان أقول بطريقة بسيطة انني ساعدت مومو (صلاح) على ما أصبح عليه الآن! لقد قضينا وقتًا رائعًا معًا فى روما”.

وسبق ان لعب دجيكو مع صلاح وأليسون فى صـفوف روما، بينما لعب دجيكو مع جيمس ميلنر فى مانشستر سيتي.

اقرأ أيضًا.. موعد مباراه ليفربول وإنتر ميلان فى دورى أبطال أوروبا

واستكمل: “صلاح لاعــب يحب الذهاب إلى المساحات، سألعب بعمق من اجله، لقد ساعدت فى تحقيق العديد من الاهداف لـ مومو، انا سعيد من اجله، هو رجل يستحق كل ما حصله، نفس الشيء مع أليسون”.

وأردف: “كنا معًا لمدة عامين وفى العام الثانى وصلنا إلى نصف نهائى دورى أبطال أوروبا عندما خسرنا امام ليفربول، جزء كبير من الوصول إلى هناك يعود إلى أليسون، بعض تصدياته.. واو! للفوز بالالقاب الكبيرة، انت بحاجة إلى لاعــبين مثل هؤلاء”.

وأوضح: “قام ليفربول بعمل رائع، لا أعرف من هم الكشافة لديهم ولكن عندما ترى الأسعار التي دفعوها (صلاح 39.6 مليون جنيه إسترليني، أليسون 64.6 مليون جنيه إسترليني)، فهذا أمر لا يصدق، قام مومو وأليسون بالاختيار الصحىح للذهاب إلى هناك، حتى لو كان ليفربول لا يفوز بالعديد من الالقاب فى ذلك الوقت”.

ورد لاعــب فىورنيتنا السابق ميكاه ريتشاردز: “عرفت منذ وجودي مع مو فى فىورنتينا انه مميز، استطعت ان أرى انه ستكون هناك أشياء عظيمة فى مستقبله وكان يريد دائمًا اللعب لـ ليفربول”.

وتابع: “لكن هل كنت تتوقع منه ان يفعل ذلك بشكل جيد فى الدورى الإنجليزى الممتاز؟ وجد صعوبة فى البداية فى تشيلسى لكنه اتخذ خيارًا رائعًا بالمجيء إلى إيطاليا، يمكنك تعلم الكثير هنا، انت تعرف ذلك بنفسك، مع الدفـاعات التي تلعب ضدها هنا، تتعلم كيفىة التحرك، وكيفىة تجنب المدافـعين، وكيفىة اللعب ضد افضل الدفـاعات المدمجة”.

وانهي: “انا متأعلن بنسبة 100 % من ان هذا ساعد صلاح، الصفات، كما قلت، كانت دائمًا موجودة، كانت التجربة المفتاح الرئيسي لذلك”.

السابق
مشاهدة مباراة الأهلي المصري والهلال السعودي مباشر اليوم 12/2/2022 كأس العالم للأندية
التالي
فىديو | مجموعه فريق الزمالك.. الوداد يفوز على ساجرادا بثلاثية فى دورى ابطال افريقيا