اخبار الرياضة

كلوب: اهمية جوتا ظهرت مع غياب صلاح وماني.. ولويس دياز أظهر ذكائه

أشاد يورجن كلوب المدير الفنى لفريق ليفربول الإنجليزى باهمية دور ديوجو جوتا فى غياب صلاح وساديو ماني، وسلط الضوء على فاعلية الوافد الجديد لويس دياز، بعد الفــوز امام ليستر سيتي.

وتغلب ليفربول على ليستر سيتي بهـدفى جوتا، وعلّق كلوب أيضًا على المـسابقـه مع مانشستر سيتي متصدر البريميرليج وإمكانية اللحاق به.

وقــال كلوب فى تصـريحـات نشرها موقع ليفربول الرسمى عقب المباراه: “الفــوز 2-0 لن أعتبر ان شيء من هذا القبيل أمر مسلم به، لقد شاهدت الكثير من كرة القــدم الجيدة الليلة ولكن كانت هناك لحظات كنت أتمنى فىها ان نسيطر على المباراه أكثر قليلاً، عندما أعطينا ليستر على الأقل قدرًا كبيرًا من الاستحواذ على الكره”.

واضاف: “ليستر فريق جيد حقًا، كانت طريقة اللعب تشبه إلى حد ما لعبهم ضدنا فى مباراه الدورى الاولى، لا اعتقد ان لديهم الكثير من اللمسات الاخيرة والفرص الهائلة لكنهم مروا بلحظات توجب علينا ان ندافع وهذا يكلفك من طاقتك بشكل ما”.

وأستطـرد المدرب الألماني: “كانت لدينا فرص أكبر واستحقينا الفــوز، لم يكن بالتأكيد افضل ما لعبناه على الإطلاق ولكنه كان جيدًا بما يكفى للفوز، على أي حال، كانا هـدفان رائعين، وكان بإمكاننا تسجيـل المزيد ونحن نستحق الفــوز لذا انا سعيد جدًا بذلك”.

وانتقل كلوب للحديث عن جوتا وأردف: “الهـدف الثانى هـدف رائع، أحببته، مع القليل من العبقرية للحظة وضعها جوتا فى المكان الصحىح، الهـدف الاول هو حقًا عندما تكون فى لحظة تسجيـل هـدف، بالتالي تكون فى المكان المناسب، حقًا سعيد له ولنا”.

اهداف جوتا فى مباراه ليفربول وليستر سيتي

وأوضح كلوب: “كان لدينا شعور بان ذلك يمكن ان يحدث، جوتا ليس صفقة أو أي شيء آخر ولم نحصل عليه مجانًا! لكننا كنا نأمل، لا يزال فتى صغيرًا”.

اقرأ أيضًا.. كلوب عن أداء صلاح امام ليستر سيتي: فرصه عبقرية ولا تصدق

وتابع: “لقد صنعنا فرصًا أكثر مما فعل ليستر سيتي من جميع النواحي، لقد اعتقدنا حقًا سيكون جوتا لاعــبًا رائعًا، ولقد كان بالفعل لكنه تحسن بالتأكيد”.

وشدد كلوب: “جوتا مفىد دائمًا، لكنه كان الآن مفىدًا للغاية فى غياب صلاح وماني كنا نعلم انه جيد، لكن لم تكن لدينا أي فكرة عن مدى جودته أو أين حدوده أو إلى أين يمكنه الذهاب”.

وعن لويس دياز، علّق: “هذا هو بالضبط الانطباع الذي تركه فى التـدريــب ولذلك قررنا الاعتماد عليه، لقد شاهدنا وأظهرنا له الكثير من المواقف، يبدو طبيعيًا، إنه سريع حقًا يجب ان أقول، وقدم أداء جيد حقًا، كان لديه بعض الميزات واللحظات الرائعة”.

وأعلن كلوب: “هذا بالضبط ما نريده علاوة على ذلك، يبدو انه لاعــب كرة قدم ذكي حقًا، ومن الواضح انه شاهد ليفربول كثيرًا، لم نثقل كاهل اللاعــبين الجدد بالمعلومات فى الاسبوع الاول وأخبرناهم بكل شيء نريدهم ان يفعلوه”.

وأكمل: “وعندما نظرنا إليه، بدا الأمر وكانه لاعــب ليفربول، هذا صحيح، الدقائق القليلة الماضية عندما واجه كارديف بالفعل، والآن أصبح الوضع مناسبًا لان ساديو ماني عاد إلى المنزل الليلة الماضية فقط وربما لا يزال فى الفراش”.

وواصل كلوب حديثه: “وصلاح بعد أربع مرات ســاهم مع منتخـب مصر لمدة 120 دقيقة فى كـأس الامم، كان من الواضح انه لن يبدأ كذلك، لذلك ســاهم دياز وكان من الواضح انه استمتع بالمباراه”.

وحول سد الفجوة فى مانشستر سيتي، أفاد مدير فني ليفربول: “لا اعتقد انهم يشمون انفاسنا بالفعل! لست متأعلنًا من اننا فى وضع يسمح لهم بجعلهم متيقظين، لكن ليس من المهم فى الوقت الحالي”.

واسترسل: “لنكن صادقين إذا لم تكن لدينا فرصة للإمساك بهم، فهل يعني ذلك اننا لن نحاول لعب افضل موسم ممكن بالنسبة لنا؟ لا أستطيع رؤية ذلك، أولا وقبل كل شيء علينا ان نفوز بماتشات كرة القــدم التي نخوضها 

وأتم كلوب: “كان من المهم حقًا بالنسبة لنا الليلة ان نفوز، ليس فقط لانه يجب اللحاق بمانشستر سيتي أو أي شيء آخر، هناك الكثير من الفرق خلفنا الذين يريدون الاقتراب، وهذه مهمة لها اهمية كبيرة للغاية أيضًا”.

السابق
هدافى الدورى الإنجليزى 2022 بعد نهاية الجوله 24 / قائمة الهدافين فى الدوري الانجليزي
التالي
تشكيلة فريق الزمالك ضد بترو أتليتكو السبت 12 فبراير 2022 فى دورى ابطال افريقيا | الكره العربية