الاهلى المصري

حكــم مباراه النادي الاهلى وبالميراس.. ميسي لم يفلت من كروته الصفراء وشاهد على سقوط رونالدو

اعلن الاتحاد الدولى لكرة القــدم تعيين الفرنسي كليمن توربان حكــمًا لمواجهه النادي الاهلى وبالميراس فى نصف نهائي كـأس العالم للاندية، غدا الثلاثاء.

المواجهه بين بطل افريقىا ونظيره فى أمريكا الجنوبية تتكرر من جديد، بعدما انتصر النادى المصرى العام الماضي بركلات الجزاء فى لقاء المـركـز الثالث، بينما عملاق البرازيل يحاول للثأر فى ستاد آل ناهيان بمدينة أبو ظبي الإماراتية.

كليمن توربان من افضل الحكام فى أوروبا، ودائمًا ما تُسند له الماتشات الكبرى بمختلف الالقاب الأوروبية على مستوى الانديه أو المنتخـبـات.

طالع أيضًا.. خماسي النادي الاهلى الدولىون يسافرون إلى أبو ظبي

وكان كليمن ضـمن طاقم تحكيم المباراه الماضية للأهلي ضد مونتيري المكسيكي، كـ حكــم رابع ضـمن مساعدين الأسترالي كريس بيث.

توربان من مواليد اوللينس الفرنسية، ويبلغ من العمر 39 عامًا، وبدأ مسيرته التحكيمية فى عام 2005 وأول ماتشاته فى الدورى الفرنسي كانت عام 2008، قبل عامين من الحصول على الشهادة الدولىة المعتمدة من الفىفا فى عام 2010.

فى مسيرته بالكامل، أدار كليمن توربان 472 مباراه، وأشهر 1521 بطاقه صفراء، و93 كارت أحمر، واحتسب 162 ركـله جـزاء.

هذا العام، أدار كليمن 4 ماتشات فى دور المجموعـات ببطوله دورى أبطال أوروبا، ومباراه فى الدورى الأوروبي، وفى موسم 2020/2019 انذر ليونيل ميسي فى مباراه دور المجموعـات بين النادىين.

كليمون وميسي

وكان كليمن توربان حاضرًا فى مباراه اكتساح بايرن ميونخ لـ توتنهام بسباعية مقابل هـدفىن فى أكتوبر 2019.

وشهد كليمن توربان سقوط كريستيانو رونالدو الاول فى دورى أبطال أوروبا مع يوفنتوس، عندما خسر البيـانكونيري 2/1 من أياكس فى 2019.

فى تلك المباراه حصل رونالدو على كارت أصفر بسـبـب اعتراضه على قرارات توربان، كما هاجمته جماهير يوفنتوس بسـبـب الوقت المحتسب بدل الضائع فى الشوط الثانى، حصرية مع إهدار فريق أياكس للوقت بعد تسجيـل دي ليخت هـدف الفــوز.

لم يحكــم الفرنسي أي مباراه لفريق أو لاعــب مصرى طوال تاريخه، وسيكون اللقــاء الاول مع المصرىين عندما يشاهد بطل القرن الافريقي غدا بمواجهه بالميراس.

السابق
منافس النادي الاهلى.. مدافـع صن داونز يعلن عبر “الاسطورة الجديد” رحيله قبل دورى ابطال افريقيا
التالي
معلــق مباراه الاهلي وبالميراس الثلاثاء 8/2/2022 فى كـأس العالم للاندية | الكره العربية