الاهلى المصري

على غرار البرازيل وليفربول.. النادي الاهلى يعلن استخدام تقنية جديدة فى التـدريبـات

اعلن الدكتور احمد أبوعبلة، طبيب النادى الاول لكرة القــدم بالنادى النادي الاهلى، عن استخدام تكنولوجيا GNSS الجديدة فى القياسات البدنية للاعــبي النادى بداية من المران الجماعي الذي أقيم اليـوم على ستاد الكريكيت بأبوظبي فى الإمارات.

ووجه أبوعبلة الشكر لمجلس اداره النادى برئاسة محمود الخطيب، وحسام غالي، عضو المجلس، وأمير توفىق، مدير الصفقات؛ للمساعدة فى سرعة التوصل لاتفاق شراء وتشغيل تكنولوجيا GPS tracking technology GNSS واستخدامها بشكل دائم مع اللاعــبين عبر قمصان خفىفة يتم ارتداؤها تحت تي شيرت اللاعــبين فى التـدريبـات والماتشات.

وقــال أبوعبلة فى تصـريحـات حصرية للموقع الرسمى، إن القميص الذي يرتديه اللاعــبون تحت تي شيرت التـدريبـات يحتوي على جهاز تتبع GPS يسجل كل قياسات اللاعــبين البدنية.

وأوضح ان النادي الاهلى تعاقد مع شركة Statsports الانجليزىة المتخصصة فى تطوير هذا النوع من التكنولوجيا فى القياسات البدنية، ليصبح النادى الاول فى الشرق الأوسط وافريقىا الذي يستخدمها على غرار اندية مانشستر يونايتد، ومانشستر سيتي، وأرسنال وتوتنهام، وليفربول، والمنتخـب الانجليزى، والمنتخـب البرازيلي، وسبورتنج لشبونة.

طالع أيضا.. النادي الاهلى يعادل رقم ريـال مدريد بعد الفــوز على مونتيري فى كـأس العالم للاندية

وأشار طبيب النادي الاهلى إلى ان الشركة الإنجليزىة هي صاحبة الريادة فى العالم فى تطوير تكنولوجيا GNSS واستحداث أبرز التفاصيل التي تخص الأحمال ونبضات القلب والاداء البدني للاعــب اثناء التـدريبـات، وهو ما يساعد على تطوير الاداء البدني وتقليل حجم الإصابات بين اللاعــبين.

وانهي تصـريحـاته مؤكدا ان الشركة أوفدت مندوبا متخصصا للفريق النادي الاهلى؛ لتـدريــب اللاعــبين والجهـاز الطبي والمعد البدني للفريق على استخدام الأجهزة الجديدة.

يذكر ان الجهـاز الفنى للأهلي قرر استئناف تـدريــبـات النادى دون راحة فى ظل التحضيرات لمباراه نصف نهائي كـأس العالم للاندية.

وحصل النادي الاهلى الفــوز على فريق اف سي مونتيري المكسيكي بطل «كونكاكاف» بهـدف نظيف سجله محمد هاني فى المباراه التي جرت أمس فى دور ربع النهائي للبطوله ليتأهل النادى إلى نصف نهائي لمونديال الانديه.

ويواجه النادي الاهلى فريق بالميراس البرازيلي فى السادسة والنصف بتوقيت القاهره مساء بعد غدٍ الثلاثاء، فى دور قبل النهائي لبطوله كـأس العالم للاندية.

السابق
تشكيلة مصر اليـوم ضد السنغال فى نهائي امم افريقيا والقنوات الناقله | الاخبار
التالي
تشكيلة بي اس جي اليـوم ضد ليل فى الدورى الفرنسي والقنوات الناقله | الاخبار