اخبار الرياضة

الاسطورة الجديد | اخبار | امم افريقىا – مؤتمر كوليبالي: مصر استحقت مكانها بهزم كبار افريقىا.. وأعرف اللعب ضد صلاح

كاليدو كوليبالي – مالاوي والسنغال – كـأس امم افريقىا 2021

تحدث كاليدو كوليبالي نجم منتخـب السنغال ومدافـع نابولي الإيطالي عن مواجهه منتخـب مصر وقائدها صلاح، فى نهائي كـأس امم افريقىا بين مصر وأسود التيرانجا.

وقــال كوليبالي فى المؤتمر الصحفى: “كما قــال المدرب نحن متحمسين للغاية للعب هذه المباراه النهائيـه. نعلم ان التحضير للنهائي صعب حيث هناك الكثير من العناصر التي يجب ان نتعامل معها ولكننا نعلم اننا سنكون جاهزين”.

واضاف “فرصة التواجد على ارضية الستاد غدا تمثل أمرا كبيرا للغاية. سنواصل التحضير بالطريقة الصحىحة عبر المران الأخير وهذا هو الأكثر اهمية الآن، البقية بين يدي المدرب وأيدينا وسنكون تحت تصرف المدرب حتى بداية المباراه، ثم سنفعل كل ما يمكننا فعله للعودة بالكـأس”.

وأوضح “هذا أول نهائي امم افريقىا بالنسبة لي، فى النسخـه السابقة لم أتمكن من لعب النهائي. هذا أحبطني ولكني كنت أملك الثقة فى زملائي وإخوتي فى 2019. اليـوم لدي الفرصة لتعويض هذا النهائي، ويجب علينا العمل كفريق ولاعــبين لتحقيق شيء من أجل السنغال”.

وتابع “هكذا أفكر، والكل يفكر بنفس الطريقة، فوز السنغال أهم ممن سيلعــب، ولذلك أفعل كل شيء لأضع نفسي تحت تصرف النادى والمدرب. إنه حلم بالنسبة لي وصورة أملكها فى رأسي. إنه حلم كل السنغاليين”.

وواصل كوليبالي “ستكون مباراه ندية للغاية. مصر استحقت مكانها واثبتت ذلك بالفــوز على كبار منتخـبـات افريقىا. يجب علينا ان نقدم مباراه كبيرة لنعود بالكـأس الذي يهرب من أيدينا منذ سنـوات عديدة. هذا هو الهـدف الأهم ونتمنى ان نتمكن من الفــوز بهذا النهائي”.

وعن خطورة صلاح وذكرياته معه قــال كوليبالي: “صلاح لاعــب كبير نعرفه جميعا. حظيت بفرصة اللعب ضده حين كان يلعــب مع روما فى إيطاليا كما لعبنا ضد ليفربول وبالتالي أعرف اللعب ضده بعض الشيء”.

واضاف “أعتقد ان صلاح يملك تأثيرا كبيرا على النادى ويجب الحد منه وتقليل لمسه للكرة، فهو لاعــب يمكنه صناعة الفارق فى أي وقت وبالتالي يجب التركيز امامه طوال المباراه ولكن دون نسيان البقية، لان الخطر وارد من لاعــب آخر. يجب الحذر من صلاح ومن بقية الأسلحة الهجــومية لمصر”.

وعن قيمة هذه المباراه قــال المدافـع السنغالي: “لعبت الكثير من الماتشات الهامة فى مسيرتي ولكني أعتقد ان هذه هي الأكثر اهمية. إنها المباراه النهائيـه لكـأس امم افريقىا وفرصة تحقيق بطوله قارية. هذه مباراه هامة للغاية بالنسبة لي وبالنسبة لكل اللاعــبين فى ارضية الستاد، ولذلك سنعتمد على القوة الذهنية والبدنية للفوز بهذه المباراه”.

أما عن دور الدفـاع وأهميته فى هذه المباراه قــال كوليبالي: “نتحدث كثيرا عن المهاجـمين بالفعل ولكن للفوز بالبطوله يجب ان نكون افضل دفاع فى كـأس امم افريقىا وهذا ما نجحنا بتحقيقه حتى الآن، لان جودة البطوله واللاعــبين تزداد هجــوميا، ولهذا نحن سعداء بتلقي أقل عدد ممكن من الاهداف”.

وانهي “غدا سيقدم المهاجـمون كل ما لديهم لتسجيـل الهـدف الذي نحتاج إليه للفوز، وفى الخلف سنركز ولكن العمل الدفـاعي لا يعتمد على الخلط الخلفى فقط بل على النادى بأكمله للدفاع جيدا من الامام، وهذا لن يكون سهلا فى مباراه نهائية”.

وتقام المباراه غدا -الأحد- 6 فبراير على ستاد أوليمبي بالعاصمة الكاميرونية ياوندي.

السابق
فىديو | محمد هاني يسجل هـدف النادي الاهلى الاول امام مونتيري
التالي
تركي آل الشيخ يتفاعل مع هـدف النادي الاهلى الاول امام مونتيري