اخبار الرياضة

الاسطورة الجديد | اخبار | مؤتمر صلاح: اللاعــبون شعروا باختلاف الدعـم.. ولا أركز فى الافضل بالعالم بل بالتتويج

“استمتعوا بالنهائي فهو لحظة لا تتكرر كثيرا وقاتلوا” هكذا وجه صلاح قائد منتخـب مصر رسالته إلى لاعــبي الفراعنه قبل خوض نهائي كـأس امم افريقىا 2021 امام السنغال.

ويواجه منتخـب مصر منافسه السنغال غدا الأحد فى ستاد أوليمبي فى العاصمة الكاميرونية ياوندي فى نهائي البطوله.

وتحدث صلاح فى مؤتمر صحفى عُقد اليـوم السبت قائلا: “مستعدون بشكل كبير جدا، كل اللاعــبين جاهزين نفسيا وبدنيا البطوله كانت صعبة لنا وقابلنا صعوبات من حيث الإصابات وبالنسبة للتحضير أرى اننا استعددنا بشكل جيد وأتمنى غدا ان يكون الفــوز من نصيبنا”.

وعن مواجهه زميله فى ليفربول ولاعــب السنغال ساديو ماني قــال صلاح: “مواجهه السنغال وساديو ماني صعبة، وغدا سنكون متنافسين، وبعد مباراه المغرب تقابلت معه وتمنينا ان نلتقي فى النهائي والآن كل منا يستعد ليفوز منتخـب بلاده”.

وعن الفارق بين نهائي نسخة 2017 الذي خسره منتخـب مصر ضد الكاميرون والمباراه المقبلة قــال: “نهائي 2017 خضنا المباراه متعبين جدا وغيرنا مراكز اللاعــبين بسـبـب كثرة الإصابات”.

وأكمل “الآن كلنا أٌقرب لبعض وفى 2017 كنا كذلك أيضا ووقتها لم يلومنا الجمهور وأرى ان النهائي السابق واجهنا سوء توفىق وأتمنى ان يكون الحظ حليفنا غدا”.

وعن هل الفــوز بامم افريقىا وفى ظل أدائه المميز مع ليفربول سيجعله كل ذلك مرشح بشكل كبير للفوز بلقب افضل لاعــب فى العالم أجاب صلاح ضاحكا “هل تريدني ان أجاوب؟”.

وشدد “كل ما أركز فىه الفــوز بالكـأس مع المنتخـب وكل اللاعــبين أظهروا روحهم الكبيرة فى الماتشات السابقة، الفــوز بافضل لاعــب من عدمه هذا لا أشغل بالي فىه الآن أركز فقط على مباراه الغد ولا أطلب من اللاعــبين سوى التركيز غدا وبالمجهود المقدم إن شاء الله سنفوز بالالقاب”.

وعن هل ابنته مكة تعرف المهمة التي يتواجد فىها مع منتخـب مصر أجاب ضاحكا “هي تريدني ان أعود للمنزل فى أقرب وقت هي تعرف إنني فى مهمة مع المنتخـب، وكان من الوارد حضور أسرتي للكاميرون لكن الظروف صعبة”.

وأكمل ضاحكا “مكة تحدثت معي بعد مباراه الكاميرون وقامت بالدعاء بالفــوز وطالما قامت بالدعاء فالأمر انتهى”.

وعن شعوره بالفــوز بأول لقب له مع منتخـب مصر رد “شيء حصري جدا ان أفوز بلقب مع منتخـب مصر، فزت بدورى أبطال أوروبا والدورى الإنجليزى بعد 30 عاما مع ليفربول، لكن إن فزت بامم افريقىا مع مصر سيكون شعور رائع جدا وأتمنى ان أعيشه وان نكسر الحظ السيئ”.

وعن مفتاح الفــوز بالنهائي قــال صلاح: “ان نلعب مثل الماتشات السابقة وألا نلعب أقل من الماتشات السابقة بل أكثر وكل اللاعــبين كانوا رجالا فى مواجهه ثلاثة منتخـبـات مرشحة للفوز بالالقاب، مواجهه السنغال حياة أو موت وسنخوض المباراه بعقلية البطل وأتمنى ان نفوز”.

أما عن مواجهه السنغال فى النهائي وفى مباراتي التصفىات المؤهلة لكـأس العالم 2022 أجاب “مباراه هامة جدا غدا ومباراتي شهر مارس كذلك، لكننا نركز على لقاء الغد فقط، لا يجب ان نفكر فى أي من مباراتي تصفىات كـأس العالم، الآن أهم مباراه هي نهائي كـأس امم افريقىا فهي نهائي وسنقدم كل ما لدينا”.

وعن رسالته للإعلام والجمهور المصرى قــال: “تذكرت جيدا حينما طالبت الإعلام بمساندة اللاعــبين وأتمنى ان يكون الكل اتخذ كلامي بشكل جيد لم أكن أهاجم أي شخص، لكن كل اللاعــبين رأوا حينما كانت المساندة مميزة شعروا بالفارق، الآن الأهلاوي يشجع فريق الزمالكاوي أكثر من فريق الزمالكاوي وفريق الزمالكاوي يشجع الأهلاوي أكثر منه”.

وشدد قائد منتخـب مصر فى حديثه “منتخـب مصر فوق أي شخص، والكل يشعر بذلك والإعلام يدعــمنا الآن وليس شرطا بسـبـب حديثي لكن كل اللاعــبين رأوا ذلك الآن وأتمنى ان يكون حديثي كان مؤثرا ولو بنسبة بسيطة”.

أما عن رسالته للاعــبين قــال صلاح: “أتحدث مع اللاعــبين فى الغرف المغلقة، لكن ما أستطيع قوله لهم عبر الإعلام استمتعوا بالنهائي فهذه اللحظات لا تخوضها كثيرا، قاتلوا وانتصروا من أجل الشعب المصرى الذي ينتظر تلك الفرحة ولا تستطيع شرائها بالأموال”.

وأردف “حينما يتوج منتخـب مصر يطير كل المصرىين من الفرحة ونحن لا نركز فى أي إرهاق لأجل شعبنا ولأجل انفسنا كذلك”.

وأكمل “لا نفكر فى الإرهاق، إن فكرنا فى الإرهاق فنحن نتذكر الجمهور المصرى الذي يصبح سعيدا بسـبـبنا، إن خضنا 120 دقيقة أو 360 دقيقة أيا كان ما سنلعبه سنفعل كل شيء للفوز”.

وعن غياب المدير الفنى لمنتخـب مصر كارلوس كيروش عن النهائي بسـبـب طـرده ضد الكاميرون قــال: ” تواجد كيروش معنا المباراه الماضية وطُرد قبل نهايتها بـ30 دقيقة”.

وأتم صلاح حديثه “الأمر لا يتعلق بتواجد المدرب أم لا غدا نحن نفكر فى المباراه فقط وتقع علي مسؤولية كبيرة غدا بسـبـب ذلك، وسوف أتحدث مع اللاعــبين وهو سيتحدث معنا كذلك وسنفعل كل ما يطلبه منا، شيء حزين عدم تواجده معنا لكنني واثق من الاحتفال معه بعد المباراه”.

السابق
موسيماني قبل مباراه النادي الاهلى ومونتيري: ليس لدينا أعذار وسنقاتل للتأهل
التالي
تشكيلة أتلتيكو مدريد لمباراه برشلونه.. 3 غيابات على رأسهم جريزمان