اخبار الرياضة

الاسطورة الجديد | اخبار | هل يكون كيروش البرتغالي الاول الذي يتوج بامم افريقيا؟

امام كارلوس كيروش مدير فني منتخـب مصر فرصة لكتابة اسمه فى تاريخ امم افريقيا فى حالة التتويج بالالقاب.

كيروش قاد منتخـب مصر للوصول إلى نهائي امم افريقيا 2021 والذي سيقام غدا بمواجهه السنغال.

ويحاول منتخـب مصر للتتويج بالالقاب للمرة الثامنة فى، بينما يحاول كيروش للتتويج الاول له والاول للمدير فنيين البرتغاليين فى افريقىا، إذ انه لم يسبق لأي مدير فني برتغالي تحقيق لقب امم افريقيا.

وفى حالة التتويج سيكون كارلوس كيروش هو البرتغالي الاول الذي يتوج بالالقاب ولكنه لن يكون المدرب الأوروبي الاول الذي يحصله فى حالة تتويجه.

بشكل عام فإن عدد مرات تتويج المدربين الأجانب والذين كانوا جميعا من قارة أوروبا بامم افريقيا يتفوق على عدد المدربين المحليين من داخل افريقىا.

على مدار تاريخ البطوله توج 16 مدير فني أجنبي بامم افريقيا فى 17 مناسبة، إذا توج هيرفى رينار فى مرتين مع كوت ديفوار وزامبيا.

فى المقابل توج 11 مدير فني محلي افريقى بالالقاب فى 15 مناسبة، كانت ثلاثة منهم من نصيب حسن شحاته مع منتخـب مصر وثلاثة مناسبات أخرى توج بها تشارليس جيامفى مع منتخـب غانا.

المدرب المحلي الأخير الذي توج بالالقاب كان جمال بلماضي وهو حامل البطولة حتى الآن، إذ قاد الجزائر للفوز بالالقاب للمرة الثانىة فى تاريخها فى النسخـه الماضية والتي أفىمت فى مصر.

بينما كان المدرب الأجنبي الأخير الذي توج بالالقاب هو هوجو بروس الذي قاد الكاميرون لللقب الخامس فى تاريخها فى عام 2017.

فى النسخـه الحالية سنكون امام موعد جديد مع المـسابقـه بين المدربين المحليين بمواجهه كارلوس كيروش مدير فني منتخـب مصر امام السنغالي أليو سيسيه الذي يقود منتخـب بلاده والذي يحاول للوقوف على منصات التتويج للمرة الاولى، فلمن ستكون الغلبة؟.

السابق
موعد مباراه الهلال ضد الجزيرة والقنوات الناقله فى كـأس العالم للاندية | الكره العربية
التالي
القنوات المفتوحة الناقلة لمباراه الهلال والجزيرة 6/2/2022 فى كـأس العالم للاندية | الكره العربية