اخبار الرياضة

الاسطورة الجديد | اخبار | إيتو يفسر تصـريحـات الحرب قبل مواجهه مصر

فسر صامويل إيتو رئيس الاتحاد الكاميروني كلماته التي أثارت الكثير من الجدل قبل قمه نصف نهائي امم افريقيا بين مصر والكاميرون.

وقــال إيتو أثناء جلسته مع لاعــبي الكاميرون لتحفىزهم لنصف النهائي بعد مواجهه جامبيا مباشرة: “كل ما فعلتوه يتوقف على مباراه الخميس، استعدوا بنفس العقلية لانها الحرب. الحرب”.(طالع التفاصيل)

وقــال إيتو للصحفىين: “كما تعملون حين توجهت بالحديث للاعــبي المنتخـب الكاميروني لم نكن نعرف وقتها من هو المنتخـب الذي سنلعب ضده”.

واضاف “الهـدف لم يكن إهانة أي دولة أو أخرى لكن بساطة هـدفى كان تحفىز اللاعــبين”.

وتابع “يمكنني القول إنه بالنسبة لبلد مثل الكاميرون التي بذلت العديد من التضحيات لإقامة هذه النسخـه من البطوله فانه من الطبيعي ان نريد الوصول لأبعد نقطة ممكنة”.

وواصل “نحن بالفعل على بعد خطوة من الوصول للنهائي، بالنسبة للشعب الكاميروني فإن الدافع بلا شك سيكون أكبر”.

وأكمل “سنلعب ضد أحد افضل فرق القارة والذي يضـم أحد أعظم اللاعــبين فى تاريخ افريقىا، لكن من واجبنا ان نفعل كل شيء لنربح”.

وأتم برسالة لوسائل الإعلام التي نقلت تصـريحـاته الحماسية عقب فوز الكاميرون على جامبيا “لقد فسرت الأمر.. لا داعي لإثارة الجدل”.


وكان منتخـب الكاميرون مستضيف البطوله تأهل لنصف النهائي بالفــوز على جامبيا، بينما انتصر منتخـب مصر على المغرب بثنائية مقابل هـدف.

من جهته، شن كارلوس كيروش المدير الفنى لمنتخـب مصر هجــوما قويا على إيتو بسـبـب تصـريحـات الأخير عن مباراه المنتخـبين فى كـأس امم افريقىا.

وقــال كيروش فى تصـريحـات أعلنت عنها قناة اون تايم سبورت: “للأسف سأقول تعليق لا أريد قوله ردا على تصـريحـات صامويل إيتو، لانه نسى ان هناك بعض جماهير الكاميرون ماتت فى الستاد وهو يقول إن مباراه مصر هي الحرب، وهي لا يبنى عليها أي شيء على الإطلاق”.

وواصل “كرة القــدم لا تتعلق بشن حروب ولكن كرة القــدم تتعلق بالفرحة والسعادة والاستمتاع”.

وشدد “سنرد على هذه الحرب بكرة القــدم واللعب وتقديم كرة قدم رائعة لإسعاد الجماهير، فنحن هنا لإسعادهم وليس للتسبب فى وفاتهم”.

طالع تصـريحـات كيروش المطولة من هــنـــا

الفائز من صدام الكاميرون سيواجه السنغال فى نهائي البطوله يـوم الأحد.

بينما يلعــب الخاسر ضد بوركينا فاسو يـوم السبت على الميدالية البرونزية.

السابق
النادي الاهلى يخوض مرانًا مغلقًا اليـوم استعدادًا لـ مونتيري
التالي
مورينو ينضـم إلى مونتيري قبل مواجهه النادي الاهلى فى كـأس العالم للاندية