برشلونة

لابورتا: لم اندم على مقارنة ديمبلي بـ مبابي والقرار النهائي فى يد تشافى

تحدث خوان لابورتا رئيس فريق برشلونه الإسبانى عن وضع عثمان ديمبلي وموقف تشافى هيرنانديز من الاعتماد عليه وقارنه بكيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان.

ديمبلي ينتهي عقده مع برشلونه بنهاية العام الجاري ولم يصل لاتفاق للتجديد حيث اعلن النادى ان اللاعــب رفض الاستجابة لشروطه.

ومبابي ينتهي عقده مع باريس سان جيرمان بنهاية العام الجاري أيضًا ومن المتوقع رحيله مجانًا فى نهاية العام إلى ريـال مدريد.

وسُئل لابورتا إذا كان يتفهم ان تشافى قرر ان يعتمد على ديمبلي وأجاب: “لدينا لاعــب بعقد حتى أغسطس واللاعــب متاح للمدير فني وسيقرر، تشافى متفاجئ مثلنا جميعًا بانه لم يقبل التجديد”.

واضاف: “أتفهم ان تشافى سيأخذ هذا فى الاعتبار، إنه يجعل التخطيط صعبًا إذا توجب علينا ان ننظر إلى المدى القصير، اعتقدنا انه يجب عليه التجديد”.

وتابع لابورتا: “الآن هذا وضع يجب علينا إدارته وآمل ان يتم بشكل صحيح، لكن الظروف هي ما هي عليه، هناك أحداث رياضية وأحداث تعاقدية”.

وشدد لابورتا: النادى يريد لاعــبين مثل أداما تراوري، الذين يريدون العودة وبذل الجهود، إذا كان ديمبلي لا يريد التجديد معنا وسيرى ما يفعله، هذا له ظروفه، عثمان يفهم ذلك”.

اقرأ أيضًا.. أوباميانج وتراوري يستعدان للظهور الاول مع برشلونه امام أتلتيكو مدريد

وعن إمكانية التجديد لديمبلي، أفاد لابورتا: “اقتراح التجديد انتهى فى 20 ديسمبر، منذ ذلك الحين لم يكن هناك أي اقتراح، رأينا نية بعدم الرغبة فى التجديد وعدم قبول الاقتراح، وهو أمر جيد للغاية، كانت تطلعاتهم بعيدة المنال بالنسبة لنا، حاولنا إيجاد حلول، ولكن لم يكن هناك طريقة”.

وعن الفرق بين وضع ديمبلي ووضع مبابي، أجاب لابورتا: “إنهم لاعــبون ينهون عقدهم ويريدون اللعب حتى نهاية عقدهم، لقد صاحب ديمبلي سلسلة من المواقف التي لم تكن الافضل”.

وأكمل: “لقد كان من الصعب عليه التكيف لانه كان يعاني من الكثير من الإصابات، برشلونه استثمر الكثير من المال وهو استثمار أردنا رؤيته فى ارضية الستاد، لكننا شعرنا بخيبة أمل بعض الشيء”.

وأعلن لابورتا: “لقد فهمنا إصاباته وخيبة أمله لانه يشعر انه لم يتم علاجه بشكل صحيح، كان لديه شكاوى من وسائل الإعلام … حاولنا ان نفهم كل مشاعره”.

وشدد: “فى النادى أردنا وضع حد للماضي وان يقدم افضل أداء له من الآن فصاعدًا، نشعر بخيبة أمل، لقد عاملناه  بطريقة غير عادية، لم نتمكن من الاستمتاع بجودته بشكل منتظم، لم نتمتع به كما توقعنا منه وكنا نتمنى انه مع التجديد نتمتع بافضل ديمبلي”.

وإذا كان يشعر بالندم على مقارنة ديمبلي بمبابي، رد لابورتا: “انا لا اندم على ذلك وما زلت أفكر فى الأمر نفسه، لقد قلت ذلك برغبة انه توجب علينا ان نرى افضل ديمبلي، الذي يتمتع بظروفه القصوى هو أحد افضل اللاعــبين، لهذا السبب قدمنا له عرضا رائعا للتجديد”.

السابق
الاسطورة الجديد | اخبار | مدير ستاد أوليمبيه: تشديدات أمنية مضاعفة قبل لقاء مصر والكاميرون
التالي
معلــق مباراه الجزيرة الإماراتي وبيري اليـوم الخميس 3 فبراير 2022 فى افتتاح كـأس العالم للاندية | الكره العربية