فرق أخرى

فىديو | موسيماني مستشهدًا بـ بيرسي تاو: المهارات موهبة لا يمنحها المدربون

أشار المدرب الجنوب افريقى، بيتسو موسيماني، المدير الفنى للفريق النادي الاهلى، إلى ان المدربين لا يمكنهم تعليم اللاعــبين المهارات الفردية والاستثنائية فى كرة القــدم، مؤكدًا ان لا يُمكن لأي مدير فني ان يدعى بانه يقوم بتـدريــب اللاعــبين على صقل مهاراتهم.

الصحفى الجنوب افريقى “برو فىلاني” نشر عبر حسابه فى موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” فىديو لهـدف سجله خاما بيليات بأسيست ساحر من بيرسي تاو، بعدما تلاعــب بالمدافـعين داخل منطقه الجـزاء وكتب “لن ننسى هذا اليـوم”.

موسيماني قام بإعادة التغريدة من أثناء حسابه الرسمى، وكتب: “عندما تكون هناك موهبة، يُعبر اللاعــبون عن انفسهم بحرية على أرض ارضية الستاد وفقًا لمتطلبات المباراه”.

واضاف: “نحن ملزمون برؤية المهارات الفردية المذهلة فى كرة القــدم، ولا يمكن لأي مدير فني ان يدعي انه قام بتـدريــب اللاعــبين على القيام بكل ذلك”.

وأتم قائلًا: “المبدأ الاساسي للمدير فنيين هو توظيف المواهب أولًا”.

يُذكر ان النادى النادي الاهلى، اعلن اليـوم الأربعاء، اصابة موسيماني بفـيروس كورونـا “كوفىد -19” للمرة الثانىة، وليس معروف حتى الآن ما إذا كان الجنوب افريقى، متواجدًا مع النادى فى مباراه السبت القادم ضد مونتيري المكسيكي بكـأس العالم للاندية.

السابق
الاسطورة الجديد | اخبار | مؤتمر الشناوي: صلاح افضل لاعــب فى العالم.. وهـدفنا التاهـل لنهائي امم افريقىا
التالي
الاسطورة الجديد | اخبار | كاشفا عن “قصة قديمة” مع إيتو.. مؤتمر كيروش: أتمنى وجود 3 فرق جيدة فى مباراه الكاميرون