برشلونة

رغم ضغط أتلتيكو مدريد.. تفاؤل فى برشلونه بشان صفقة موراتا

أفادت مصادر ان ألفارو موراتا لم يفقد الأمل فى الانضـمام إلى برشلونه فى يناير، حيث يعمل وكيله مع أتلتيكو مدريد ويوفنتوس لإيجاد طريق.

إنها عملية معقدة بسـبـب الوضع الحالي لموراتا والحاجة إلى توصل الانديه الثلاثة، يوفنتوس وأتلتيكو مدريد وبرشلونه، إلى اتفاق.

موراتا مملوك لأتلتيكو مدريد بعقد حتى يونيو 2023 ويلعــب ليوفنتوس، وقد انضـم للسيدة العجوز فى سبتمبر 2020، على سبيل الإعارة لمدة موسمين بقيمة 20 مليون يورو، مع خيار الشراء مقابل 35 مليون يورو أخرى.

أصبح من الواضح تمامًا ان يوفنتوس لا يرغب فى تفعيل هذا الخيار، لكن المدرب ماسيمليانو أليجري ليس حريصًا بشكل حصري على ترك المهاجـم يرحل فى يناير أيضًا، حتى مع وصول دوشان فلاهوفىتش من فىورنتينا.

وفقًا لقناة “سكاي سبورت إيطاليا” و”سبورت ميدياست” يواجهه وكيل موراتا خوانما لوبيز حاليًا مع أتلتيكو مدريد لإيجاد طريقة يمكن ان يحدث بها هذا الانتقــال إلى برشلونه.

أتليتيكو مدريد يضغط لانهم سيسمحون لموراتا بالمغادرة لواحد من منافسيه فى الدورى الإسبانى، إذا كان هناك ضـمان بان برشلونه سيدفع 35 مليون يورو لشرائه مباشرة.

المفتاح اليـوم موجود فى خيار الشراء الإلزامي، يريد أتلتيكو مدريد ان يدفع فريق برشلونه مبلغ 35 مليون يورو من تكاليف خيار إعادة الشراء، ولكن هذا هو المكان الذي تكمن فىه الاختلافات.

برشلونه يقترح القيام بذلك من أثناء المتغيرات الرياضية كالماتشات التي تم لعبها والاهداف، إذا لم يقدم الاداء المتوقع.

الإعارة لستة أشهر ستفىد يوفنتوس ماليًا أيضًا، حيث سيتعين على برشلونه دفع 5 ملايين يورو، أي نصف مبلغ 10 ملايين يورو الذي تم دفعه بالفعل لأتلتيكو مدريد لهذا العام.

القضية الأخرى هي ان برشلونه بحاجة للتخلص من عثمان ديمبلي، ويمكن ان يكون هناك تقدم على هذه الجبهة، حيث توجد مصادر فى إسبانىا اليـوم تفىد انه وافق أخيرًا على التفكير فى الخروج فى يناير بدلًا من البقاء لنهاية عقده.

اقرأ أيضًا | بسـبـب ليفربول وتشيلسى.. برشلونه يحدد موعدًا لاعلن ملف تجديد جافى

وتوضح صحيفة “آس” الإسبانىة ان خوانما لوبيز ممثل ألفارو موراتا، أعرب عن تفاؤله بشان تعاقد برشلونه مع المهاجـم الدولى.

وحافظ مدير فني برشلونه، تشافى، على اتصال مع المهاجـم، الذي أظهر له بالفعل استعداده للتوقيع للبلوجرانا.

هناك عامل آخر وهو ميجيل انخيل جيل مارين المهتم بتاجيل العملية، يدرك المدير التنفىذي لأتلتيكو مدريد ان هناك مباراه بين برشلونه وأتلتيكو فى 6 فبراير المقبل، وهو قلق من ان اللاعــب القادم من مدريد يمكنه اللعب وان يكون حاسمًا فى تلك المباراه.

باختصار، برشلونه وموراتا مقتنعان بانه لا تزال هناك خيارات حقيقية للاعــب كرة القــدم لارتداء قميص برشلونه قبل 31 يناير والنادى، لتحسين بعض أرقامهم الرديئة على المرمى.

السابق
الاسطورة الجديد | اخبار | النني: منتخـب مصر يتحسن مع كل مباراه.. والجمهور العظيم دائما يساندنا
التالي
حصري | كارتيرون يجتمع بـ عبد الله جمعة ويبلغه بموقفه من رحيله عن فريق الزمالك