اخبار الرياضة

الاسطورة الجديد | اخبار | كاف يعاقب منتخـب جزر القمر

ألفردو بن محمد يحتفل بأول اهداف جزر القُمر فى امم افريقىا امام غانا

اعلن الاتحاد الافريقي لكرة القــدم عدة عقوبات فرضها على منتخـب جزر القمر بسـبـب ما حدث فى مباراته ضد الكاميرون فى امم افريقيا.

منتخـب جزر القمر خسر من نظيره الكاميروني مستضيف البطوله بهـدفىن مقابل هـدف رغم انه لعب بدون العديد من لاعــبيه المصابين بفـيروس كورونـا وحرس مرماه أحد المدافـعين لاصابة كل الحراس بالفىروس.

واجتمعت لجنة الانضباط بـ كاف للتداول بشان عدد من الحوادث المتعلقة بمباراه الكاميرون وجزر القمر فى ثمن نهائي البطوله.

فى ضوء الأحداث التي وقعت فى ستاد أوليمبي والتي أدت إلى مقتل ثمانية من المشجعين بعد حادث تدافع اتخذت لجنة كاف للانضباط القرارات التي نشرها الاتحاد الافريقي فى البيـان التالي:

تم توجيه عدة اتهامات إلى منتخـب جزر القمر بعد ان أظهروا سلوكا غير مسؤول فى عدة مناسبات، بما فى ذلك انتهاك خطير لبروتوكولات فـيروس كورونـا وتعطيل الوصول إلى غرف تبديل الملابس.

ذكر تقرير حكام المباراه الإهانات التي وجهت لمسؤولي الاتحاد الافريقي، والسلوك غير الرياضي لمدير فني حراس المرمى جان دانيال نويل باتريس بادوفاني.

كما اتهمت جزر القمر بالتسبب فى تأخير دقيقتين فى انطلاق المباراه بعد ان ارتدى لاعــبها قميصًا ليس رقمه عند مغادرة غرفة خلع الملابس.

قررت لجنة الانضباط بالاتحاد الافريقي

– فرض غرامة قدرها 10000 دولار أمريكي على اتحاد جزر القمر لكرة القــدم لعدم الامتثال لبروتوكل فـيروس كورونـا المطلوب من قبل كاف.

– فرض غرامة قدرها 5000 دولار أمريكي على اتحاد جزر القمر لكرة القــدم لعدم احترام اللاعــب لأرقام القميص المسجلة بالفعل فى نظام CMS.

– فرض غرامة مالية قدرها 2000 دولار على اتحاد جزر القمر لكرة القــدم بسـبـب تسبب لاعــبيه فى تأخير انطلاق المباراه.

– ايقاف مدير فني حراسة المرمى جان دانيال نويل باتريس بادوفاني عن ماتشاته الثلاث المقبلة مع المنتخـب بسـبـب سلوكه غير المحترم.

– عدم إقامة ماتشات أخرى ، سواء كانت تـدريــبـات أو ماتشات أو غير ذلك، على ستاد أوليمبي، بانتظار إجراء تحقيق كامل فى الأحداث التي وقعت أثناء المباراه المذكورة أعلاه.

– نقل المباراه التي كانت مقررة أصلاً فى ستاد أوليمبي فى 30 يناير 2022 إلى ستاد آخر تحدده اللجنة المنظمة.

– يجب تقديم تقرير عن السلامة والأمن إلى الأمين العام لـ كاف فى موعد أقصاه 1 فبراير 2022 يوضح إجراءات السلامة والأمن المناسبة المطبقة لسلامة اللاعــبين والمسؤولين والمتفرجين، قبل الموافقة على أي ماتشات أخرى فى ستاد أوليمبي.

تحدوا كل الظروف والنقص العددي وخاضوا المباراه بظهير أيسر كحارس مرمى بل وسجلوا هـدفا صاروخيا فى مرمي الكاميرون، هؤلاء كانوا رجال جزر القمر وفى مســاهمتهم الاولى فى كـأس امم افريقىا عبر التاريـخ.

افتتح كارل توكو إيكامبي اهداف المباراه فى الـدقيقـه 29.

واضاف فىنسنت أبو بكر الهـدف الثانى للكاميرون فى الـدقيقـه 70.

وقلص يوسف مشانجاما النتيجة بهـدف صاروخي لجزر القُمر ف الـدقيقـه 81.

وشهدت المباراه طـرد لنديم عبده لاعــب جزر القُمر فى الـدقيقـه السابعه بشكل مباشر لتدخله بقوة على قدم مومي نجاماليو.

وبذلك سيواجهه منتخـب الكاميرون مع جامبيا يـوم السبت المقبل فى ربع النهائي.

أسود جزر القُمر

قبل المباراه بساعات شُفى حارس جزر القُمر علي أحمادا من فـيروس كورونـا وكذلك لاعــب خط الوسـط ياسين برهان لكنهما لم يســاهما فى اللقــاء رغم ذلك.

إذ ان الاتحاد الافريقي لكرة القــدم “كاف” طبق قانونا جديدا بمنع أي لاعــب من المســاهمة فى الماتشات حتى لو تحولت عينته من إيجابية إلى سلبية إلا بعد مرور خمسة أيام.

وجاء القرار بسـبـب مســاهمة أكثر من لاعــب مع منتخـبـاتهم يـوم المباراه وظهرت معاناتهم بعد ذلك بمشاكل فى عضلات القلب.

وبناء عليه اضطر منتخـب جزر القُمر للاستعانة بالظهير الأيسر الحصري به شاكر الهدهور ليلعــب كحارس مرمى.

ولم يلعــب شاكر فى التصفىات المؤهلة للبطوله سوى مرتين فقط وأصيب بقطع فى الرباط الصليبي واليـوم ســاهم فى المسابقه لكن كحارس مرمى وليس كظهير أيسر.

بل وتعرض المنتخـب القمري لحالة طـرد فى الـدقيقـه السابعه ولكنه رغم ذلك قدم أداء قويا وتألق شاكر الهدهور فى مرماه وتصدى لأكثر من هـدف محصل للكاميرون.

وبدلا من الخروج بنتيجة كبيرة لم يخسر منتخـب جزر القُمر سوى بهـدفىن لهـدف بل وسجل هـدفا رائعا.

السابق
موعد مباراه الكاميرون ضد جامبيا فى امم افريقيا والقنوات الناقله | الاخبار
التالي
الاسطورة الجديد | اخبار | هل تابعت ملحمة منتخـب مصر امام كوت ديفوار جيدا؟ اختبر نفسك