اخبار الرياضة

الاسطورة الجديد | اخبار | موتسيبي: لن تقام ماتشات فى ستاد أوليمبي إلا بعد فهم ما أدى لسقوط ضحايا

باتريس موتسيبي وصامويل إيتو فى زيارة لستاد أوليمبي فى الكاميرون

اعلن باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القــدم “كاف” تعليق إقامة مباراه ربع نهائي كـأس امم افريقىا 2021 فى ستاد أوليمبي بعد سقوط ضحايا فىه أمس بسـبـب التدافع قبل مباراه الكاميرون وجزر القمر.

وقــال موتسيبي فى مؤتمر صحفى عاجل عُقد اليـوم الثلاثاء بشكل استثنائي: “أعبر عن خالص التعازي لأهالي الضحايا الذين فقدوا أرواحهم أمس جراء التدافع”.

وواصل “كنا مركزين على جائحة كورونـا، لن نسمح بأي أحداث تهدد حياة الجمهور والمتابعين، دعوت لاجتماع مع اللجنة المنظمة لوضع ضوابط، كاف يحتاج إلى تقرير يشرح ما حدث والظروف التي أدت إلى وفاة مشجعين”.

وشدد “علينا التأعلن ان هذا لن يحدث مرة أخرى، لاننا شركاء فى نهاية الأمر، ذهبت لستاد أولمبي لمعرفة ما حدث تحديدا واستمعت لآراء أشحصري وطلبت من اللجنة المنظمة نقل مباراه الأحد من ستاد أوليمبي إلى ستاد احمدو أهيدجو”.

وأردف “علينا التدخل سريعا لحل هذه المشاكل، ننتظر تقريرا يشرح كل شيء من اللجنة المنظمة لعدم سقوط ضحايا جدد”.

والمباراه المقبلة وفقا لمشوار البطوله التي ستقام فى ذلك ارضية الستاد هي التي سوف تستضيف الفائز من مباراتي، مصر كوت وديفوار، المغرب ومالاوي.

وأكمل موتسيبي حديثه قائلا: “ستكون هناك دقيقة صمت على أرواح الضحايا قبل انطلاق ماتشات اليـوم”.

وأصدرت الحكومة الكاميرونية بيـانا فى وقت مبكر من صباح اليـوم الثلاثاء اعلنت فىه وفاة ثمانية أشحصري واصابة 38 آخرين جراء التدافع امام ستاد أوليمبي قبل مواجهه جزر القمر.

وأشار البيـان إلى انه من بين الجرحى الـ38، منهم 31 شخصا لديهم إصابات طفىفة، و7 يعانون من حالات خطيرة.

السابق
الاسطورة الجديد | اخبار | لاعــب جزر القمر: أثبتنا اننا لسنا بحاجة للعب فى اندية كبيرة ليكون لدينا منتخـب رائع
التالي
برشلونه يصدر بيـانًا رسميا بشان اصابة فاتي وموقفه من الخضوع لعملية جراحية