فرق أخرى

رئيس مكافحة المنشطات يوضح حقيقة إيجابية عينة 6 لاعــبين فى الدورى

وضح حازم حسين رئيس مجلس اداره المنظمة المصرىة لمكافحة المنشطات، حقيقة إيجابية 6 لاعــبين من الدورى المصرى.

وكان رئيس مكافحة المنشظات اعلن أمس عن وجود 6 حالات إيجابية فى الدورى المصرى، طالع تفاصيل التصريح من هنا.

وقــال حازم فى تصـريحـات إذاعية عبر أثير راديو “أون سبورت”: “لدينا 9 حالات إيجابية منشطات، ومنهم لاعــبان فقط فى كرة القــدم، وليس 6 فى كرة القــدم، وباقي العدد لعبات آخرى”.

وعن حقيقة إيجابية عينة عبد الرحمن عامر حسين قــال: “هذا الحديث غير صحيح، وعندما نكتشف إيجابية عينه لاعــب نبلغ بها اللاعــب والاتحاد الحصري به”.

وأردف: “والإجراءات هي إيقاف مؤقت للاعــب لحين انتهاء التحقيقات، أو اللاعــب يطالب تحليل العينة الثانىة لانها تنقسم لاثنين هي عينة “A ، B”، وتكون على حسابه الحصري فى المعمل المختص بذلك فى برشلونه، أو يطلب لجنة الاستماع وهي فى المنظمة المصرىة لمكافحة المنشطات وهي لجنة مستقلة جميعها مستشارين”.

واضاف: “ويقدم اللاعــب حالته، واللجنة تتخذ قرار، وإذا لم يعجبه القرار، يستطيع حضور لجنة التظلمات، وإذا لم يرضيه أيضًا يتجه للمحكــمة الرياضية الدولىة، وهذه هي جميع الإجراءات أو لو اللاعــب استنفذ جميعها أو وافق على العقوبة من الأساس يصدر ذلك فى جميع الوسائل انه منشطات”.

وأردف: “ممكن ان يكون لاعــب لديه مواد محظورة لانها انواع ودرجات، واثناء بطوله او خارجها، وقد يقدم اللاعــب أوراق رسمية وطبية مع محاميه يوضح انه أخذها لأسباب طبية، واللجنة تنظر وتتخذ قرار من الممكن ان يكون لاعــب لديه منشطات ولا يتخذ أي عقوبة”.

وتطرق للحديث عن كريم بامبو قائلا: “تم الإعلان انه إيجابي للمنشطات بعد صدور عقوبة عليه، بعد ان حضر الاستماع والتظلمات واللجنة اتخذت قرارا، ومدة عقوبته انتهت، وسيخضـع اللاعــب لتحليل قبل عودته”.

وبسؤاله هل بين الـ9 حالات الإيجابية للمنشطات نوع محظور أم أدوية قــال: “هناك لاعــب منهم لديه منشط قوي قد يكون أول مرة فى مصر وما زلنا نتأعلن من ذلك، وهو ليس لاعــب كرة قدم”.

طالع أيضًا.. بيـان رسمي | “مكافحة المنشطات” تعلن الإجراءات المتبعة بشان العينات الإيجابية للاعــبي الدورى المصرى

وأوضح: “الأسماء التي اعلنت جميعها اجتهادات وليس لها أساس من الصحة ومثلما قلت الإعلان عن الاسماء بعد الإجراءات “.

وعن الأسباب التي يجرى بها  تحاليل للمنشطات قــال: “لو المنظمة اتخذت قرار بان الفرق ستخضـع للتحاليل، أو اتحاد الكره يطالب بهذا، أو الاتحاد الدولى للعبة يطالب بهذا الأمر، أو الفرق ستخوض مـسابقـه قارية أو دولية، ولكن الدورى المصرى يخضـع فرقه للتحاليل بانتظام”.

وانهي: “أي لاعــب يطـرد لابد ان يتخذ فى لجنة المنشطات لان أي لاعــب يرتكب خطأ عنيفا داخل الملاعــب قد يكون حاصلا على منشطات”.

 

 

 

السابق
الاسطورة الجديد | اخبار | مواعيد ماتشات اليـوم 24 يناير 2022.. الكاميرون تتحدى جزر القمر وغينيا ضد جامبيا
التالي
الاسطورة الجديد | اخبار | مصدر من كاف لـ الاسطورة: مسحة حارس جزر القمر سلبية.. ولكن