فرق أخرى

بيـان رسمي | “مكافحة المنشطات” تعلن الإجراءات المتبعة بشان العينات الإيجابية للاعــبي الدورى المصرى

أصدرت المنظمة المصرىة لمكافحة المنشطات، بيـانًا رسميا للوضح عن ملابسات وآليات التعامل مع الحالات التي جاءت عينتها سلبية فى الدورى المصرى، والعقوبات المنتظر توقيعها عليهم.

اقرأ أيضًا.. رئيس مكافحة المنشطات يعلن إيجابية عينة 6 لاعــبين من الدورى المصرى ويوضح موقف النادي الاهلى وفريق الزمالك

بيـان المنظمة المصرىة لمكافحة المنشطات

توضح المنظمة المصرىة لمكافحة المنشطات “النادو المصرى” الخطوات الرسمىة اللازم اتباعها للإعلان عن اسم أي رياضي يثبت إيجابية العينة الحصرية به، وذلك على النحو التالي:

أولًا: فور ثبوت إيجابية عينة تناول أي رياضي لمادة محظورة، يتم إخطار اللاعــب والنادى التابع له بالمادة المحظورة التي ظهرت فى العينة التي تم سحـبها منه، ويُخطر بإيقافه مؤقتًا، وتعطى له الفرصة فى طلب تحليل العينة (ب) إذا رغب اللاعــب فى ذلك.

ثانيًا: إذا لم يطلب اللاعــب تحليل العينة ( ب)، يحق للاعــب ان يطلب عقد جلسة استماع بمعرفة المنظمة المصرىة لمكافحة المنشطات، للاستماع لأقواله ودفوعه بشان إيجابية العينة ودوافع حصوله على المادة المنشطة المحظورة، وكيفىة دخول المادة المحظورة فى جسمه.

ثالثًا: بعد إصدار قرار بعقوبة اللاعــب من قبل لجنة الاستماع والعقوبات، وإذا لم يستانف اللاعــب على قرار العقوبة، يتم الإعلان بشكل رسمي عن اسم اللاعــب والمادة المحظورة وفترة الإيقاف.

رابعًا: قبل انتهاء الخطوات الرسمىة، لا يجوز بأي شكل من الأشكال الإعلان عن اسم اللاعــب، ويبقى ذلك حقا له ولفريقه إذا رغب فى ذلك.

المنظمة المصرىة لمكافحة المنشطات، إذ تنتهز الفرصة وتهيب بالرياضيين توخي الحذر فى تناول أي أدوية أو مكملات غذائية أو أعشاب أو غيرها إلا بالرجوع للمنظمة المصرىة للتأعلن من خلوها من أي مادة محظورة، وتهيب بالسادة الإعلاميين التعاون معها لنشر ثقافة التوعية ضد خطر المنشطات أثناء المرحلة المقبلة.

السابق
ترتيب الدورى الإسبانى بعد نهاية الجوله 22.. فوز برشلونه وتعــادل ريـال مدريد
التالي
رئيس مكافحة المنشطات يعلن إيجابية عينة 6 لاعــبين من الدورى المصرى ويوضح موقف النادي الاهلى وفريق الزمالك