الدوري الاسباني

تشافى: برشلونه ليس فى افضل حالاته عبر التاريـخ.. وثقة اللاعــبين متدنية

أدرك المدير الفنى تشافى هيرنانديز ان برشلونه عانى ولم يلعــب بشكل جيد، لكنه سلط الضوء على الاهمية الكبرى للفوز على المستوى الرياضي، وقبل كل شيء، تحسين الحالة المزاجية السيئة فى غرفة تبديل الملابس.

وانتصر برشلونه على ديبورتيفو ألافىس بهـدف دون رد سجله فرينكي دي يونج فى الدقائق الاخيرة للمواجهه التي جمعت النادىين ليلة الأحد بمسابقات الليجا.

ونشرت صحيفة “ماركا” الإسبانىة تصـريحـات تشافى عقب المباراه، وقــال: “النجاح يعني اكتساب الثقة والاستمرار فى الإيمان بما نقوم به”.

واضاف: “من الصعب علينا الفــوز لان فرصنا قليلة، لم تكن اللعبة رائعة، عليك ان تنتقد نفسك، لقد سيطرنا واستحوذنا على الكره، لكن من الصعب علينا خلق الفرص فى اللعب واحد ضد واحد”.

وأكمل: “ومن الصعب علينا معرفة متى نتحلى بالصبر، لكننا فى صراع على المراكز الاولى، لقد حصلنا نصرًا مهمًا للغاية، فقط ريـال مدريد انتصر هنا، إنه نصر حاسم للثقة ولمواصلة العمل، انا سعيد جدًا بالمجموعه، كان اللاعــبون يعانون، إنها ثلاث نقاط مذهلة”.

واستطـرد: “النتائج تعطيك الثقة، برشلونه ليس فى افضل حالاته عبر التاريـخ، الفــوز سيمنحنا الروح المعنوية والثقة”.

وتابع تشافى بشان هـدف دي يونج: “أثناء فترة الاستراحة، قلت إنه يتعين علينا المحاولة، وعلينا الإبداع، وخلق الفرص والثقة، ربما لم يكونوا واثقين وعلينا استعادة المجموعه عاطفىًا”.

وواصل مدير فني برشلونه: “كنا ننتظر هذه المباراه، لقد حاولنا، الحفاظ على مرمينا نظيفة مهم أيضًا، لست راضيًا عن اللعبة، لكننا فزنا، كل شيء يكلف، الجميع يواجه صعوبة فى الفــوز، هنا فقط ريـال مدريد انتصر”.

اقرأ أيضًا.. ألبا ينفجر: الانتقادات جزء من السيرك الذي يتم نصبه.. وإذا لعبت جيدًا لن يتحدثوا عني

وأفاد تشافى: “لكن علينا ان نلعب بشكل افضل، كما ان ثقة اللاعــبين متدنية، لقد احتفلوا بذلك، ليس من السهل اللعب مع برشلونه، اهمية هذا القميص تعطي ثقل 20 كيلوجرامًا أكثر من فريق آخر واليـوم أشرقت الشمس مع درجة واحدة تحت الصفر”.

وبشان فترة التوقف القادمة، استرسل: “سيكون الأمر جيدًا بالنسبة لنا نحن على بعد نقطة واحدة من مركز مؤهل لدورى الأبطال، الاستراحة ستكون جيدة جدًا بالنسبة لنا، لاستعادة المصابين واستعادة طريقةنا، ستكون رفاهية بالنسبة لنا، ستمنحنا الحياة”.

وعن وضع عثمان ديمبلي الذي قرر النادى فتح الباب امام رحيله فى فترة الانتقــالات الجارية بيناير، علّق تشافى: “الوضع هو نفسه لا يتغير”.

وأتم بشان لاعــبه بيدري: “إنه لاعــب كرة قدم رائع، يبلغ من العمر 19 عامًا فقط ويقوم بكل شيء بشكل جيد، إنه أمر مذهل، كيف يبدو وكيف يدرك … يمكنه القيادة من أثناء الشخصية والجودة والطموح … إنه لأمر رائع ان يكون فى النادى”.

السابق
كونتي: فخور بلاعــبي توتنهام رغم افضلية تشيلسى علينا
التالي
مرتضى منصور يعلن تفاصيل انضـمام مصطفى فتحي لـ التعاون